السياحة في طرابزون
السياحة في طرابزون
السياحة في تركيا طرابزون

السياحة في تركيا  -  طرابزون

 

 

هي إحدى أجمل مدن السياحة في تركيا وأهمها لدى السياح العرب التي تتميّز بجوها الهادئ والأكثر جذبا للسياح, تقع طرابزون في الشمال الشرقي من البلاد على طريق الحرير التاريخي وهي من أكبر المحافظات في المنطقة الشمالية على ساحل البحر الأسود, وبسبب موقعها البري والبحري أصبحت مدينة سياحية و تجارية بامتياز.

 

 

 

 

تميزت طرابزون بطبيعتها الساحرة وانتشار غاباتها الكثيفة على جبالها وهضابها, واحتوائها على اثني عشر نهراً وأربع بحيرات أشهرها بحيرة اوزنجول الأمر الذي يجعل من زائريها في حيرة من أمرهم بسبب جمالها وكثرة أماكنها السياحية الطبيعية والتاريخية.

 

 

 

 

 

 

 وهنا بعض الأماكن والمعالم السياحية التي يتوجب زيارتها في طرابزون :

 

بحيرة أوزنجول Uzungol:

 

تقع بحيرة أوزنجول (والتي تعني بالتركية: البحيرة الطويلة) جنوب مدينة طرابزون على سفوح جبال"سوجانلي" المكسوة بالأشجار الخضراء الكثيفة، فهو مكان يشتهر بمناظره الطبيعية الجميلة والجبال المرتفعة, حيث أن بحيرة أوزنجول مكانا رائعا للتجوال في الطبيعة الساحرة، والتخييم خاصة بين شهري/ أيار وتموز/ ، حيث الطقس المعتدل.

 

 

 

 

 

 

دير سوميلا Sumela Monastery :

 

وهو ديرٌ تاريخيّ مسيحيّ تأسس في سنة 386 ميلادي بواسطة رهبان يونانيان , ويعتبر من أكثر الأماكن التّي تَجذبُ السيّاح إذ يمتاز بطريقة بنائه العجيبة فهو معلم أثري وطبيعي في آن واحد .

 

 

 

 

 

يقع الدير على ارتفاع ألف ومائتي متر مطل على وادي التندير ,و يمتاز بمناظر الطبيعية الخلابة الساحرة ما يجعله من الأماكن السياحية المهمة في طرابزون خاصة  وتركيا عامة.

 

 

 

 

 

 

 حي البازار في طرابزون :

 

يقع حي البازار شمال شارع ماراس من الجهة البحريّة حيث يعتبر الحي أفضل وأقدم وجهة للتسوّق ضمن ساحل البحر الأسود، وهو يضمّ العديد من الأماكن المُهمّة من المتاجر المتخصصة في الحلي والتحف الأثرية إلى مسجد أبو بكر الصغير و مركز تاس هان الخاصّ بالحرفيين المحليين والتجار القادمين للحي من مختلف الجهات.

 

 

 

 

 

 

قصر أتاتورك في طرابزون:

 

وقد تم إنشاء قصر أتاتورك في طرابزون من قبل رجل الأعمال اليوناني قسطنطين كاباينديس سنة 1890 ميلادي معتمدين في بنائه على أسلوب البحر الأسود الشعبيّ في منطقة تدعى القرم ,وهو مكون من ثلاثة طوابق يتضمّن مجموعة من الحدائق الجذابة والفريدة في تصاميمها وقطع الأثاث الأثرية التي كانت مستخدمة فيه منذ بداية القرن العشرين بالإضافة إلى أشياء استخدمها أتاتورك. القصر استضاف أتاتورك خلال زيارته للمنطقة سنة 1924 و قدّم له القصر كـ امتنان على زيارته الثالثة سنة 1937 ثم تحول إلى متحف بعد وفاته .

 

 

 

 

للتــواصل
واتساب - فايبر 

 

MOB : 00905331292704

MOB : 00905331292703

FAX  : 00902125283363

 

المصدر : ويكيبيديا

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة