اجمل 8 شواطئ خاصة في اسطنبول
اجمل 8 شواطئ خاصة في اسطنبول
اجمل 8 شواطئ خاصة في اسطنبول

اجمل 8 شواطئ خاصة في اسطنبول

 

 

تتنوع أماكن الترفيه والاستجمام في اسطنبول والسياحة في تركيا بشكل عام , إذ ان مدينة اسطنبول وحدها تحتوي على هذه الاماكن جميعها ,فهي تحتضن العدد الأكبر من المعالم التاريخية والحدائق الطبيعية بالإضافة إلى الشواطئ الجميلة التي تغنيك عن السفر إلى غرب تركيا لقضاء عطلة على البحر, هنا في اسطنبول حيث يمكنك قضاء عطلة متكاملة ,وهنا في هذا المقال سوف نسرد لك أجمل هذه الشواطئ :

 

شاطىء أوزونيا :

 

من الشواطئ الطبيعية القليلة في مدينة اسطنبول ,يقع على خليج صغير في البحر الأسود ,يتميز هذا الشاطئ بهدوئه وازدحامه في فصل الصيف  ,ورماله الذهبية الناعمة المحاط بتلال تكسوها أشجار الصنوبر، فضلاً عن أنه المكان الذي تبني فيه السلاحف بيوتها ,يتوفر في الشاطئ شمسيات مصنوعة من القصب والخيزران بإمكانك الاستلقاء على العشب او على الرمال.

 

شاطئ اوزونيا

أجرة الدخول 30 ليرة 

 

 

الشاطئ الشمسي :

 

يعتبر هذا الشاطىء من أكبر الشواطئ الخاصة في تركيا ,يقع شمال غابات بلغراد ضمن منطقة كومكوي على شاطئ البحر الأسود، ويعتبر من الشواطئ المنافسة لشواطئ انطاليا مرمريس لما يحتويه من شاطئ جميل طوله 1 كم  وحفلات طول الوقت والعديد من النشاطات الترفيهية بالإضافة إلى وجود أماكن مخصصة للأطفال, كما يضم مطاعم وبارات ومحلات تجارية وشرفات للتشمس وشرفات للمراقبة.

 

الشاطئ الشمسي

اجرة الدخول 40 ليرة

 

 

شاطئ كيليوس :

 

يعتبر هذا الساحل هو الساحل الأصغر بين الشواطئ الاخري ,يقع على البحر الأسود و يمكن الوصول إليه بسهولة من وسط اسطنبول،  يتوجه إليه الكثير من العائلات وفيها أماكن لعب ولهو للأطفال، ويحتوي على غابات جبلية  أشهرها غابات الزان وغابات الصنوبر التي تكثر فيها المنتزهات والمطاعم حيث الطبيعة الرائعة ,ويعتبر من الاماكن المناسبة جدا لإقامة حفلات شواء عائلية  في الهواء الطلق لذا بالإمكان قضاء يوم أو نصف يوم في تلك المنطقة الرائعة الجمال.

 

شاطئ كيليوس

اجرة الدخول 30 ليرة

 

 

شاطئ ناكي بيه :

 

يعتبر من اهم شواطئ المدينة فهو يحتل المرتبة الاولي بين شواطئ اسطنبول وذلك لما يتميز به الشاطئ من نظافة , يقع في جزيرة بيوك اضا وهي أكبر جزيرة من بين جزر الاميرات الموجودة قبالة شواطئ مدينة اسطنبول , وهو شاطئ مخصص للعائلات و مختلط ويوفر مرافق ترفيهية عديدة ,مما يوفر للعائلات قضاء عطلة ممتعة,والجدير بالذكر ان إدارة الشاطئ تمنع  دخول الرجال بمفردهم.

 

شاطئ ناكي بيه

اجرة الدخول 30ليرة تركية

 

 

 شاطئ برج :

 

من الشواطئ المميزة في اسطنبول الممتدة على طول  ساحل البحر الاسود لمسافة 2 كم ,ويحتوي هذا الشاطئ على العديد من النشاطات الترفيهية الجميلة

 

شاطئ برج

أجرة الدخول 40 ليرة

 

 

شاطئ فلوريا :

 

من اجمل الشواطئ في اسطنبول فهو مكان لطيف يستحق الزيارة ,يقع الشاطئ في القسم الاوروبي من اسطنبول منطقة فلوريا ,يتيميز بساحله الجميلة وشاطئه النظيف فيما علق البعض على ازدحامه معظم الاوقات ,الوقت الانسب هو ما بعد الظهيرة، كما انه ينصح بمشاهدة غروب الشمس الرائع ,ويستقبل الزوار بين الساعتين التاسعة صباحًا والسادسة مساءً.

 

شاطئ فلوريا

 

الشاطىء الذهبي :

 

من اجمل الاماكن لقضاء وقت ممتع وممارسة الرياضة المفضلة لك .يقع هذا الشاطئ عند نقطة التقاء البحر الاسود ببحر مرمرة في منطقة رومليفنار,يحتوي على العديد من الفعاليات والنشاطات الترفيهية كالكرة الطائرة و التجذيف و تسلق الجدار الصخري وغيرها ,كما يحتوي على مسار للجري ومسار اخر للدرجات الهوائية بالإضافة إلى عدد من الملاعب لرياضة كرة اليد وملاعب للسله وملاعب لكرة الطائرة. يمكنك امضاء يومك هناك إما في استئجار غرفة في فندق او كوخ ريفي جميل على اطراف الشاطئ وهو الخيار الافضل لك لقضاء اجمل الاوقات وسط الطبيعة.

 

الشاطئ الذهبي

أجرة الدخول 35 ليرة

 

 

Dalia Beach شاطىء داليا :

 

يقع هذا الشاطىء على خليج دمرجكوي. Demircikoy على البحر الأسود في اسطنبول , تم افتتاحه من قبل البلدية عام 2002,ان هذا الشاطئ مناسب جداً لك ان كنت تحب الاسترخاء والتشمس على شاطىء البحر,يحوي الكثير من الملاعب والمطاعم والمقاهي الترفيهية والثقافية المخصصة لقراءة الكتب وسط الهدوء الباهر ,كما يمكنك ممارسة بعض الناشطات الرياضية ان احببت.

 

شاطئ داليا

 أجرة الدخول 15 ليرة

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة