تعرف على مدينة ازميت في تركيا
تعرف على مدينة ازميت في تركيا
تعرف على مدينة ازميت في تركيا

تعرف على مدينة ازميت في تركيا

 

مدينة ازميت الجميلة ,إحدى مدن السياحة في تركيا التي أصبحت محط أنظار السياح ,لما تحتضنه من طبيعة جميلة وتاريخ عريق ,أسّسها الملك نيقوميدس الأوّل في عام 264 ميلادي، وتعتبر قبلة السياحة التاريخيّة الآثريّة في البلاد،  وهي من المدن التابعة لمحافظة كوجالي ، تبعد عن مدينة إسطنبول غربا مسافة الساعتين بواسطة السيارة ,وهي على مقربة من آثار مدينة نيقوميديا التاريخية التي كانت أعظم مدن الإمبراطورية الرومانية خلال فترة ولاية دقلديانوس.

 

مدينة ازميت التركية

 

 

ترتفع المدينة حوالي 100 مترٍ عن سطح البحر كونها تقع على خليج سمي بخليج ازميت المطل على بحر مرمرة ,ليحدّها من الجهة الشماليّة البحر الأسود، ومن الجهة الشرقيّة سكاريا ,اسطنبول و بحر مرمرة غربا .

 

اقرأ ايضا : دليلك الشامل لـ السياحة في تركيا 

 

 

مدينة ازميت التركي - البحر الاسود

 

السياحة في تركيا - مدينة ازميت السياحية

 

تعتبر مدينة ازميت من المتاحف المكشوفة في الهواء الطلق ,لما تحتويه من آثار ومعالم تاريخية تدلّ على تاريخها العريق ,الّتي تعود إلى مختلف الحضارات الّتي تعاقبت عليها ،مثل بقايا الأكروبوليس القديم، أغورا، المدرج، نيمفايوم، نيكروبوليس. معبد "ديميتر" ,مسجد "أورهان غازي"، الذي يعود لعام 1333 ومسجد " بيرتف باشا " (Pertev Paşa) .

 

 

مدينة ازميت التركية - اثار

 

 

تُعتبر مدينة ازميت من أكثر المدن التي شهدت تطوّراً صناعيّاً في البلاد ،وتعتبر مدينةً جاذبةً للاستثمار الصناعيّ والسياحيّ ,خاصّة بوجود مصفاة النفط الكبيرة فيها،والكثير من الصناعات التي تُعتبر عصب البلاد .

 

 

مدينة ازميت السياحية الصناعية

 

 

السياحة في ازميت تتميّز بطبيعتها السّاحرة وإطلالتها على البحر ،وجوها شبه استوائي رطب ,صيفها يكون حارا رطبا جدا وشتائها بارد ورطب ايضا

 

اقرأ ايضا : افضل 14 من الاماكن الترفيهية في اسطنبول للعائلات

 

 

طبيعة مدينة ازميت

 

 

تضم مدينة ازميت تركيا الكثيرة من المطاعم المختصة في تقديم الذ اطباق السمك ,لتستمتع بتناول ألذ طبق في المدينة مع أجمل اطلالة من خليجها على بحر مرمرة ذات الإطلالات الرّائعة، كما يوجد فيها العديد من المنتجعات .

 

 

السياحة في ازميت

 

 

كما تشتهر المدينة بحدائقها الغناء المتنوعة مثل حديقة فوارا وحديقة الحيوان، وحديقة برج السّاعة ,وحديقة كبيرة تسمى " لونا سن بارك " (Park Luna San) ،التي تحتوي على العديد من المطاعم ومحلات الألبسة التي تتضمن على أرقى العلامات التجارية التركية والمحلية وصالة تزلج على الجليد ,باختصار هنا في ازميت حيث وُجِد فيها من مواطن الجمال والسّحر الشّيء الكثير .

 

اقرأ ايضا : تعرف على اشهر 7 حمامات تركية في اسطنبول

 

لونا سن بارك - مدينة ازميت

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة