تعرف على مدينة دوزجة السياحية في تركيا
تعرف على مدينة دوزجة السياحية في تركيا
تعرف على مدينة دوزجة السياحية في تركيا

تعرف على مدينة دوزجة السياحية في تركيا

 

 

هل تريد السفر إلى تركيا وزيارة منطقة جديدة ولا تريد الابتعاد كثيراً عن اسطنبول ,إذا هذا المقال لك تعرف معنا على مدينة دوزجة التي تعتبر إحدى مدن السياحة في تركيا الهادئة التي تستقطب السياح العرب والأجانب ,وذلك لما تتمتع به من طبيعة فريدة من نوعها بالإضافة الى اجمل الاماكن السياحية والترفيهية , يقصدها السياح من محبي الاستجمام والهدوء ,كما أنها لا تبعد عن اسطنبول سوى الساعتين والنصف تقريبا .

 

شلالات مدينة دوزجة السياحية

 

 

مدينة دوزجة هي إحدى المدن التي تقع شمال الأناضول مطلة على البحر الأسود ,وتتألف من سبع قرى وهي:جومياري، ,جومو شوفا ، قولياكا , اكشاكوجا ، يقيلجا ، كاينش لي ،وتشليملي .

 

 

مدينة دوزجة السياحية

 

السياحة في دوزجان تركيا

 

 

تتميز هذه المدينة الرائعة بجمال لا يمكن وصفه بكلمات ,فـ السهول والوديان الخضراء وهضابها الساحرة والأنهار التي تخترق هذه الطبيعة الجميلة ,بالإضافة إلى مناخها المعتدل ,يجعل منها وجهة سياحية تستحق الزيارة بجدارة .

 

 

طبيعة مدينة دوزجة السياحية

 

كما تتمتع المدينة بعدد من الشلالات الجميلة التي تعتبر من اجمل الشلالات على المستوى التركي والأوروبي منها ,هذه الشلالات التي تعتبر وجهة سياحية محببة في المدينة لكل من سكان المنطقة والسياح حتى للباحثين عن الهدوء والسكينة ,تقع هذه الشلالات في احضان طبيعة مدينة دوزجة ,هنا حيث يمكنك ممارسة العديد من النشاطات مثل التخييم والقيام بحفلة شواء مع العائلة والتمتع بمشاهدة هذه الشلالات الجميلة والتي يبرز عليها شلال قوزال درا الذي يرتفع بحوالي 630 مترا عن سطح البحر ويقع في قرية تابعة لولاية دوزجة غرب تركيا .

 

اقرأ ايضا : الانترنت المتنقل في تركيا

 

سحر طبيعة دوزجان في تركيا

 

 

هنا في مدينة دوزجة التي تعتبر من الوجهات الأسرع نمواً لهواية التّجديف بالقوارب المطاطية في العالم ،تقوم على استقبال الآلاف سنويا من محبي رياضة التجديف (رافتينغ) والمغامرات والرياضات المائية في المنحدرات في نهر ملان تحديداً ,التي يستخدم فيها قوارب مطاطيه ,وتجهيز المشاركين بمعدات الأمان الخاصة بهذه الرياضة ،في حين يتولى توجيه القارب وإعطاء التعليمات رياضي محترف .

 

 

دوزجان في تركيا

 

رياضة التجديف في دوزجان تركيا

 

تتألف المدينة من العديد من المعالم السياحية الطبيعية من سهول خضراء مثل سهل توبوك و بورينلي ,والعديد من الشلالات مثل قوزال درا و ساماندرا وشلال ايدن بينار الذي يحتوي على العديد من المطاعم المختصة في تقديم الذ اطباق السمك اللذيذة جدا ,ولا ننسى الأجمل من ذلك كله وهي المغارات العجيبة مثل ساري كايا وفاكيلي و اكسو .

 

اقرأ ايضاً: تعرف على مدينة ازميت التركية

 

سحر وروعة شلالات دوزجان في تركيا

 

 

في النهاية انصح الجميع في زيارة هذه المدينة الساحرة والتي لا يعلم بها الكثير ,إلا القليل من السياح من محبي تجربة كل جديد في تركيا ,والتعرف على مختلف مناطق السياحة في تركيا المتنوعة .

 


دوزجان تركيا

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة