أين يسكن العرب في تركيا
أين يسكن العرب في تركيا
أين يسكن العرب في تركيا

أين يسكن العرب في تركيا

 

 

يأتي العرب إلى تركيا ,منهم من اجل السياحة ومنهم من يأتي من اجل العمل وافتتاح المشاريع,كلا السببين جعل العرب جزء من العب التركي ,إذ اصبح العرب يقطنون في اكثر المحافظات التركية اهمية ,وفي هذا الخبر سوف تتعرف معنا على هذه المحافظات التركية واسعار المنازل فيها

 

مدينة يلوا :

 

محافظة يلوا تبعد عن مدينة اسطنبول 45 دقيقة ,تبدأ أسعار الشقق في المدينة تقريبا من 200 ألف إلى 500 ألف ليرة تركية ,العرب الموجودين في مدينة يلوا قرابة الـ 5000 مقيم ,وفي الـ UN قرابة الـ 500 شخص ,وتعتبر مدينة يلوا من المدن السياحية الصغيرة التي تقع على بحر مرمرة ,وتشتهر هذه المدينة بعدد من المناطق مثل شينارجك ومنطقة تشبيكا التي تتضمن على العديد من الشلالات ,ومنطقة ترمال التي تحتوي بدورها على العديد من  الحمامات الكبريتية التي تساعد على الشفاء من الكثير من الأمراض الجلدية والروماتيزم .

 يلوا

 

مدينة بورصا :

 

تبعد مدينة بورصا عن مدينة اسطنبول تقريبا ساعة فقط ,والعرب المقيمين فيها تقريبا حوالي الـ 12000 ألف مقيم ,اما اسعار الشقق في مدينة بورصة تبدأ من 100 ألف إلى 500 ألف ليرة تركية ,ولكن اسعار الشقق التي تبدأ من الـ 100 الف غالبا تكون على أطراف المدينة ,مثل منطقة كمال باشا ,اما اسعار المنازل القريبة من مركز المدينة تبدأ من 150 ألف إلى 500 ألف ليرة تركية .

 

تعتبر مدينة بورصة من المدن الكبيرة في تركيا وتحتوي على ملاعب وبحيرات بالإضافة إلى المصانع والمزارع الكبيرة جدا ,كما انها تحتوي على العديد من المقومات السياحية التي تجعل منها منطقة تستحق الزيارة ,فهي كما تجري العادة عند السياح ,المحطة الثانية بعد زيارة مدينة اسطنبول .

 

اقرأ ايضا : اسرار ونصائح قبل السفر إلى تركيا بورصة تركيا

 

مدينة بالكسير :

 

تقع هذه المدينة الجميلة على بحر إيجة ,وتبعد عن مدينة اسطنبول تقريبا الثلاث ساعات ونصف ,العرب المتواجدين في هذه المدينة حوالي الـ 2000 شخص مقيم ,أما في الـ UN حوالي الـ 6000 شخص ,وتشتهر هذه المدينة بمنطقة ادرميت ومدينة اكشاي .

 

بالكسير

 

 

مدينة ازمير :

 

العرب المتواجدين في مدينة ازمير تقريبا الـ 400 مقيم ,واسعار الشقق تبدأ من 120 ألف ليرة تركية ,تبعد مدينة إزمير عن اسطنبول تقريبا 6 ساعات .

 

مدينة ازمير

 

 

مدينة الانيا :

 

تبعد مدينة الانيا عن اسطنبول حوالي الـ 13 ساعة ,اما عن تعداد العرب فيها فهو الـ 16 ألف مقيم ,وتحديدا في منطقة محمودلار والتي تبعد ساعة عن مركز مدينة ألانيا ,أما مركز مدينة ألانيا فـ يسمى كليوباترا ,وتبدأ أسعار الشقق تقريبا من نصف مليون دولار .

 

اقرأ ايضا : اجمل الاماكن في اسطنبول لعطلة العيد

 

الانيا

 

 

مدينة سكاريا :

 

تبعد مدينة سكاريا عن اسطنبول تقريبا الساعتين ,وتعداد العرب المتواجدين فيها تقريبا الـ 5000 عربي مقيم ,وفي الـ UN تقريبا الـ 10 آلاف ,وتبدأ أسعار الشقق تقريبا من 90 ألف ليرة تركية , وتحتوي هذه المدينة على الكثير من المعالم السياحية والأماكن الطبيعية مثل بحيرة سبانجا الشهيرة والتي تبعد عن البحر الاسود 50 كم عن مدينة سكاريا .

 

سكاريا

 

 

مدينة سامسون :

 

يتواجد في سامسون حوالي الـ 10 آلاف عربي مقيم ,و11 ألف في الـ UN وتبعد عن مدينة اسطنبول حوالي الـ 7 ساعات ,اما اسعار الشقق تبدا من 90 ألف ليرة تركية وصعودا .

 

سامسون

 

 

مدينة اسكي شهير :

 

تعداد العرب المقيمين في مدينة اسكي شهير تقريبا الـ 1000 مقيم ,وفي الـ UN فحوالي الـ 11 ألف مقيم ,وتبعد عن مدينة اسطنبول الثلاث ساعات ونصف ,وتبدأ أسعار الشقق فيها من 120 ألف ليرة تركية .

 

اقرأ ايضا : تكلفة السفر إلى تركيا بالتفصيل

 

اسكي شهير

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة