الحديقة اليابانية في اسطنبول
الحديقة اليابانية في اسطنبول
الحديقة اليابانية في اسطنبول

الحديقة اليابانية في اسطنبول



لو كنت من محبي الطبيعة الخضراء والاستمتاع بأجواء ساحرة ,وتريد الذهاب إلى مكان طبيعي جذاب للاستمتاع بعبير الأزهار وخضرة الطبيعة الجميلة وتجديد الطاقة والحيوية ,إذا يجب على ان لاتفوت الذهاب إلى الحديقة اليابانية في اسطنبول التي تقع في القسم الأوروبي من المدينة .

 

الحديقة اليابانية في اسطنبول

 

تتمتع مدينة اسطنبول بالعديد من المقومات السياحية التي تجعل منها عاصمة السياحة في تركيا ,وإحدى هذه المقومات هي تلك الحدائق التي تجعل من مدينة اسطنبول مدينة بيئية صحية ,فـ اسطنبول وحدها تحتوي على أكثر من 8 حدائق ,منها الحدائق الحديثة ومنها الحدائق التاريخية التي تعود لفترة من الزمن .

 

اقرأ ايضا : تعرف على 8 من اجمل حدائق اسطنبول

 

جسر في الحديقة اليابانية في اسطنبول

 

في الآونة الأخيرة برزت حديقة جديدة على الساحة السياحية الواسعة التي تتمتع بها المدينة ,وهي الحديقة اليابانية في اسطنبول ,والتي تقع في منطقة بلاطليماني Baltalimanı في حي سارير،من أروع الحدائق العامة في المدينة ,والتي تم افتتاحها عام 2003م ,ليتوافد إليها السياح من كل مكان في العالم لمشاهدة الجمال الطبيعي والإبداع ,لما تحتويه من نباتات عجيبة جلبت من اليابان إلى اسطنبول خصيصا لأجل هذه الحديقة .

 

جمال الحديقة اليابانية في اسطنبول

 

تتميز الحديقة بموقعها على الطرق الساحلية على الشاطئ في الجناح الأوروبي في الطريق المؤدي إلى إميرجان على تلة خلابة في البوسفور بمساحة تقدر بـ 7000 متر مربع ممتلئة بالكرز التقليدي الياباني والورود والأزهار النادرة الجميلة ,بالإضافة إلى طابعها الفلكلوري الشرق آسيوي الخاص بها والأكشاك الصغيرة في وسط الحديقة على الطراز الياباني والمستوحاة من حديقة تشوفو على مضيق كانمون في اليابان ,وذلك بإستخدام مستلزمات طبيعية وأدوات تشكل الهوية العامة لفن الحدائق الياباني.

 

اقرأ ايضا : غابات بلغراد الساحرة في اسطنبول

 

اكشاك الحديقة اليابانية في اسطنبول

 

تعتبر الحديقة اليابانية في اسطنبول من أول مئة حديقة في المدينة مخصصة للتراث البستاني ,تحتوي الحديقة بداخلها على شلال وبرك مائية طبيعية وصناعية خلابة  بالإضافة إلى شجر الكرز ساكوا الشهير وجسور خشبية تربط جانبي البحيرة ببعضهما البعض وحديقة شاي على الطراز الياباني.

 

طبيعة الحديقة اليابانية في اسطنبول

 

 

يقام في الحديقة العديد من الاحتفالات اليابانية ,إلى جانب أنها تستقبل زوارها على مدار الـ 24 ساعة ,فهي من أفضل الأماكن للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الساحرة القادمة من اليابان ,و المشي الصباحي والجري وسط الخضرة وقضاء يوم ممتع بصحبة الزهور والنباتات الجذابة .

 

اقرأ ايضا : تكلفة السفر إلى تركيا بالتفاصيل


 

في النهاية  تعتبر الحديقة اليابانية في اسطنبول من الأماكن المناسبة لقضاء العطلات وأيام الربيع الجميلة ,والمكان المناسب لاصطحاب العائلة مع الأطفال وسط الطبيعة والخضرة للعب واللهو و استنشاق الهواء ,والتقاط صور السيلفي وسط هذه الطبيعة الخلابة الفريدة من نوعها ,كما أنها مناسبة لمحبي التصوير لالتقاط صور في غاية الإبداع و الجمال والرقي.

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة