اين تقضي شهر العسل في تركيا ؟
اين تقضي شهر العسل في تركيا ؟
اين تقضي شهر العسل في تركيا ؟

اين تقضي شهر العسل في تركيا

 

تعتبر تركيا الوجهة السياحية الاولى المحببة للكثير من حديثي التزوج لقضاء شهر العسل في تركيا ,وذلك لما تتمتع به من اماكن سياحية عديدة متنوعة من طبيعة خضراء خلّابة، بالإضافة إلى توافر البحار فيها، إلى جانب وجود المواقع الأثريّة، ليجدوا أنّ الخيار المناسب والأفضل هو الذهاب لتركيا ,لذا وفي هذا المقال اعددنا لكم قائمة بالمدن التركية التي تحقق أحلام جميع المتزوجين الجدد ,والتي نرجو ان تنال اعجابكم .


اجمل الاماكن لقضاء شهر العسل في تركيا

 

باموكالي Pamukkale  :

 

إحدى عجائب العالم الطبيعية و من ابرز معالم السياحة في تركيا وأبهى الوجهات السياحية الفريدة من نوعها ,تشتهر بالينابيع الساخنة على شكل مدرجات بيضاء اللون  تلقب بـ ” قلعة القطن” من شدة بياض الدرجات الصخرية ، فيها برك صغيرة، يمكن للسياح الاستمتاع بمياهها خاصة مع وجود الماء و المساحات الخضراء التي تحيط بالمكان .

 

شهر العسل في باموكالي

 

الأنشطة التي يمكنك ممارستها هنا في باموكالي زيارة البحيرة والتمتع بعيون الماء المعدنية الساخنة ,زيارة معبد أفروديت ومتحف هيراقليس بالإضافة إلى زيارة  مدينة “هيرابوليس” إحدى المنتجعات الصحية القديمة منذ عهد الرومان ,ينصح بزيارة هذه المنطقة الجميلة خلال شهري أبريل وأكتوبر  لقضاء شهر العسل في أجواء هادئة وجميلة تمكن العروسين من التقاط أجمل الصور التذكارية .

 

اقرأ ايضا : اجمل 8 مدن في تركيا

 

السياحة في تركيا - باموكالي

 

 

كابادوكيا kapadokya :

 

يعد من اجمل الامكنة السياحية في تركيا للأشخاص حديثي الزواج ,والراغبين في الاستمتاع بشهر العسل بعيدا عن صخب المدن وضجيجها ،تعتبر كابادوكيا من أشهر المدن التركية التي تطلق رحلات البالون الطائر لرؤية جمال هذه المدينة الساحر من السماء والاستمتاع بمشاهدة  تشكيلات الصخور التي تعطي للمنطقة شكلها الغريب والجميل في آن واحد ,لتتيح للعروسين التقاط أجمل الصور التذكارية .

 

كابادوكيا

 

الأنشطة التي يمكنك فعلها هناك هي في تجربة رحلة البالون صباحا والاستمتاع بمشاهدة الشمس وهي تشرق في كابادوكيا والتي تعتبر اجمل ما يمكن فعله في هذه المدينة العجيبة ,ولا تنسي القيام بجولة استكشافية في المدن القديمة التي تقع تحت سطح الأرض بالإضافة إلى التجول في الأودية الثلاثة الشهيرة وهي وادي الحب، وادي السلام ووادي الزهور ,يمكن زيارة هذه المدينة الجميلة في اي وقت تشاء من العام ,ولكن الأفضل هو  ما بين شهريّ أبريل إلى يونيو، أو سبتمبر إلى نوفمبر.

 

شهر العسل في كابادوكيا

 

 

الانيا Alanya :

 

هي إحدى البلدات التابعة لمدينة أنطاليا الساحلية جنوب تركيا، تقع على الساحل الجنوبي التركي وتحديداً في منطقة البحر الأبيض المتوسط , وتعد عاصمة الترفيه في تركيا على الاطلاق ,تتميز مدينة انطاليا  بساحلها شديد الجمال والنقاء.

 

السياحة في تركيا - الانيا

 

تقدم هذه المدينة العديد من الخيارات للسياح مثل رحلة على متن قارب لزيارة أحد الكهوف وركوب الأمواج والتزلج الهوائي أو القيام بجولات على الدراجات الرباعية والتجول في أنحاء المدينة  بالإضافة إلى أنها تضم مزيجاً فريداً من الشواطئ، والأماكن الأثرية والمناظر الطبيعية .

 

اقرأ ايضا : تعرف على قرية اوليمبوس في انطاليا

 

شهر العسل في الانيا

 

من الأنشطة الجميلة التي يمكن القيام بها هي قضاء يوم كامل على شاطئ كليوبترا الذي يتميز برمل ساحله ذو اللون الذهبي و مياهه الفيروزية باللون الأزرق الفاقع والذي يعد من أشهر شواطئ المدينة, زيارة هضبة ايتو تابا ,جنة سابا دارا ,نهر ديم بالإضافة إلى ممارسات الرياضة الترفيهية الشيقة مثل ركوب المظلات الطائرة والغوص وتسلق الجبال والهضاب وغيرهما الكثير من الرياضات التي يمكن الاستمتاع بها أثناء زيارة الانيا ,تعد أفضل الأوقات لزيارة هذه المدينة هي في شهر أبريل أو شهر أكتوبر.

 

السياحة في تركيا

 

 

اسطنبول Istanbul :

 

من أشهر الاماكن السياحية في تركيا لقضاء شهر العسل ,والتي تختزل العديد من المعالم السياحية للبلد و تجسد الكثير من حضارتها العريقة ،فضلا عن أنها توفر بيئة سياحية مؤهلة لاستقبال الالاف من السياح ,لذلك ننصح لمن يود ان يزور مدينة اسطنبول أن يقضي فيها على الاقل اسبوع كامل لزيارة اجمل الاماكن فيها بشطريها الأوروبي والآسيوي.

 

السياحة في اسطنبول

 

وننصحكم في البدء بالقسم الاسيوي من المدينة وتحديدا منطقة تلة العرائس التي يأتي إليها العرسان بقصد التصوير، نظرًا لإطلالتها على مضيق البوسفور وجمالها الساحر ،لتكمل الرحلة بعد الانتهاء في رحلة بحرية عبر مضيق البوسفور والاستمتاع أضواء المدينة ليلا ورؤية القصور التاريخية المترامية على أطراف شواطئ مدينة اسطنبول ,والعديد العديد من النشاطات .

 

اقرأ ايضا : اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول

 

شهر العسل في اسطنبول

 

طبعا ولا ننسى زيارة اجمل وجهات اسطنبول وهي جزر الأميرات حيث الأشجار الضخمة، والشواطئ الجميلة ,هنا في جزر الأميرات يمكنك الابتعاد ليوم واحد عن صخب مدينة اسطنبول والاستمتاع بأجواء جزر الاميرات الرومانسية الهادئة حيث تعتبر هذه الجزر مكانا مثاليا للعرسان والمتزوجين حديثا بفضل أجواءها وموقعها المميز في بحر مرمرة.

 

ينصح بزيارة هذه المدينة الساحرة في أي وقت تريد , فلكل وقت وفصل في هذه المدينة الجميلة طقوسه ونشاطاته الخاصة ,ولكن و أفضل الأوقات لقضاء شهر العسل في إسطنبول يكون بين شهري سبتمبر ونوفمبر.

 

 

 

اوزنجول uzungol :

 

تعتبر مدينة اوزنجول والتي تقع جنوبا من مدينة طرابزون من أهم و أجمل مدن تركيا التي يمكن زيارتها خلال فصل الربيع تحديدا ,أوزنجول ذلك المكان الذي ميزته الطبيعة الخلابة والهدوء المفعم بالرومانسية والمناسب جدا للعرسان الذين يريدون قضاء شهر عسل هناك ,هنا حيث سترون الجمال في أبهى حلله.

 

السياحة في اوزنجول

 

هنا حيث يمكنكم زيارة بحيرة اوزنجول الشهيرة التي تقع في وادي بين الجبال والطبيعة الخضراء التي يغطيها الضباب ليلاً مما يضفي على المكان جمالا و سحرا لا يوصف ,مترامية على أطرافها منازل هذه القرية الجميلة والفنادق ذات البنية الخشبية والأسعار المنخفضة التي تبدأ من سبعين دولارًا .

 

اقرأ ايضا : سيارة مع سائق في اسطنبول

 

شهر العسل في اوزنجول

 

ثم ننصحك بإكمال رحلتك، لزيارة معالم مقاطعة طرابزون الشهيرة على البحر الأسود، حيث تبدأ الجولات عادة بزيارة مرتفعات زيجانا، بحيرة ليمني، مغارة كاراجا، وقرية حمصي كوي .





للتواصل :

 Phone : 00905331292704 Whatsapp/ Viber

Phone : 00905331292703  Whatsapp/ Viber

E-mail : [email protected]

website : www.ferdoselhayat.com

 

 

.




Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة