اجمل رحلة الى بورصة من اسطنبول
اجمل رحلة الى بورصة من اسطنبول
اجمل رحلة الى بورصة من اسطنبول

اجمل رحلة الى بورصة من اسطنبول

 

 

مدينة بورصة هي إحدى أهم وجهات السياحة في تركيا الرئيسية التي لابد من زيارتها كل من أتى تركيا للسياحة ,بورصة عاصمة الدولة العثمانية ,والملقبة بـ مدينة بورصة الخضراء وذلك لما تتمتع به من حدائق و طبيعة ساحرة وهبها الله لها لتتميز بجمالها الذي قلما تجده في أماكن أخرى غير بورصة .

 

المعالم التاريخية لمدينة بورصة

 

حيث تعتبر مدينة بورصة مقصد السياح المحبي للطبيعة ,غير أنّ مدينة بورصة تحتضن الكثير من الأماكن السياحية التي تجتذب السيّاح مثل الأماكن التاريخية مثل القرى التاريخية في بورصة والأسواق والشلالات والبحيرات الطبيعية المتنوعة التي تحتضنها مدينة بورصة بالإضافة إلى العديد من أشهر الحمامات التركية التي تشتهر ايضا .

 

طبيعة مدينة بورصة

 

شركة فردوس الحياة للسياحة في تركيا ,تقدم لكم اجمل رحلة إلى مدينة بورصة من اسطنبول ,لزيارة أهم معالم المدينة والتمتع بسجرها ,والتي سوف نذكر أهمها في هذا المقال :

 

تلفريك بورصة :

 

يعتبر تلفريك بورصة أطول تلفريك في العالم ,والذي يربط مع أحد أعلى وأكبر الجبال المحيطة في مدينة بورصة وهو جبل اولوداغ والذي يعد من أهم وأكبر المشاريع السياحية العملاقة في المدينة ,تجربة ركوب التلفريك تعتبر من أجمل النشاطات التي يمكنك فعلها في بورصة ,حيث يمتد تلفريك بورصة الشهير على مسافة 9 كم فوق جبل أولوداغ الأخضر في الصيف والمكسي بالثوب الأبيض في الشتاء ليكون مركزا لممارسة الرياضات الثلجية .

 

تلفريك بورصة

 

جبل اولوداغ :

 

والذي يشتهر بـ الرياضات الثلجية ,حيث تكون الثلوج هي الغالب عليه طيلة أشهر العام إلا قليلا ,و بارتفاعه البالغ 2543 متر يعد الجبل موقع جذب للأشخاص الذين يحبون الرحلات والتخييم على الجبال ,كما انه يقوم باستقطاب ليس السكان المحليين فقط ,بل أيضا السياح من كل مكان من أجل ممارسة رياضتهم المفضلة هنا .

 

مدينة بورصة الخضراء

 

الشجرة التاريخية المعمرة :

 

والتي تعتبر من أكبر الأشجار في المدينة ,كما أنها واحدة من أهم المعالم في مدينة بورصة التي تجذب السياح من كل مكان ,للأستظلال بظلها أثناء تناول وجبة خفيفة مع كأس من الشاي في احدى المقاهي التي تعمل هناك ,حيث يصل طول قطر جذع هذه الشجرة إلى 18.5 متر، كما ترتفع 35 متر ويصل عمرها إلى ما يقارب الـ 600 عام، تقع هذه الشجرة التاريخية في قرية ريفية هادئة على سفوح جبل أولوداغ .


انهر مدينة بورصة

 

القرى التاريخية في بورصة :

 

تتغنى مدينة بورصة و تتميز بتاريخها العريق الأصيل والذي يتجلى في أسواقها القديمة وقراها التاريخية التي ما زالت محافظة على طرازها العثماني حتى يومنا هذا ,بالإضافة إلى محافظتها على أجوائها التقليدية والبسيطة ,واهلها المضياف طيبي القلب .

 

القرى التاريخية في مدينة بورصة

 

تعتبر هذه القرى اليوم مزاراً للسياح من كافة أنحاء العالم ,ولعل أبرز هذه القرى هي قرية غوليازي التي تجذب السياح ,والتي يعود تاريخ تأسيسها إلى الفترة الرومانية ,وهي عبارة عن شبه جزيرة صغيرة على ساحل بحيرة أولويات Ulubat ،والتي تتميز بشوارعها ومنازلها القديمة ومعالمها التاريخية وما تبقى من العصر الروماني .

 

المعالم التاريخية لمدينة بورصة

 

 

شلال سعيد اباد :

 

أو كما هو ملقب بشلال مدينة بورصة الصغير لأنه يسقط من إرتفاع 6 أمتار ,يقع على بعد عدة كيلومترات من مركز مدينة بورصة (مسافة 25 - 35 كم ) في منطقة تسمى الكستل والتي تعتبر آخر محطة في خط مترو مدينة بورصة ,في قرية تسمى سعيداباد وهي منطقة تحيط بها المروج الخضراء وأشجار البلوط من كل مكان .

 

شلال سعيد اباد في بورصة

 

توفر المنطقة على العديد من المطاعم والمقاهي التي تتميز باجوائها الفريدة من نوعها ,ولعل اشهر هذه المطاعم والمفضل لدي هو مطعم دوقا الشهير ,والذي يقدم لكم اشهى المأكولات التركية مثل السمك والمشويات ويوفر لكم اطلالات جميلة على الطبيعة المحيطة والشلال .

 

رحلة إلى بورصة من اسطنبول

 

 

 

هل اعجبتكم هذه الاماكن ,ان كانت قد نالت اعجابكم وتودن زيارتها ,لا تترددوا في التواصل معنا ,شركتنا تقدم لكم افضل الخدمات دائما التي تسعى لجعل رحلتكم اكثر راحة وامنا ,من خلال تأمين سيارة عائلية خاصة مع سائق تركي يجيد التحدث باللغة العربية ,الذي سوف يكون مرشدكم لأجمل الاماكن ومساعدكم في الترجمة .

 

للتواصل :

 Phone : 00905331292704 Whatsapp/ Viber

Phone : 00905331292703  Whatsapp/ Viber

E-mail : [email protected]

website : www.ferdoselhayat.com

 

 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة