غابات ايدوس في اسطنبول والسياحة الشتوية
غابات ايدوس في اسطنبول والسياحة الشتوية
غابات ايدوس في اسطنبول والسياحة الشتوية

غابات ايدوس في اسطنبول والسياحة الشتوية

 

 

في هذا المقال سوف نتحدث عن واحدة من أجمل الغابات في مدينة اسطنبول والتي تعرف بأجوائها الخاصة في الشتاء أو مع بداية حلول فصل الخريف الجميل ,لنبتعد قليلا عن المعالم السياحية في مدينة اسطنبول ونتكلم عن شيء أكثر تميزاً وجمالا كـ طبيعتها وغاباتها الجميلة المنتشرة على مساحتها الضخمة التي تمتاز بها مدينة اسطنبول عن غيرها من مدن السياحة في تركيا .

 

غابات ايدوس في اسطنبول

 

غابات ايدوس المصنفة عالمياً كواحدة من أضخم وأكثر الغابات خضرة في أنحاء أوروبا ,أعلى نقطة جبلية في إسطنبول، أحد الأمكنة المثالية التي تقع في قلب مدينة اسطنبول للابتعاد عن الصخب والضجيج والموجودة على مقربة من الطريق العام الـ E5 خط المواصلات الرئيسي في اسطنبول الآسيوية مما يجعل الرحلة إليها أكثر سهولة .

 

اقرأ ايضا : اجمل 7 اماكن لقضاء عطلة الخريف

 

غابات تركيا - السياحة في تركيا

 

تتميز غابات ايدوس في اسطنبول بمساحتها الواسعة والاشجار المميزة كأشجار البلوط والصنوبر ,تقع في قلب المدينة وعلى مقربة من خط الساحل ما جعل طقسها المعتدل يندمج مع مناظرها الساحلية الساحرة لخلق جو طبيعي مثالي !

 

غابات ايدوس

 

يقصدها السياح والسكان المحليين لقضاء يوم العطلة في أرجاء هذه الغابة الجميلة ,التي تمكنهم من ممارسة العديد من النشاطات الترفيهية ,أبسطها وأكثرها جمالية هي فرصة تصوير غروب الشمس عن المدينة ,والجري خاصة في الساعات الصباحية من اليوم وركوب الدراجات الهوائية والمشي بين الأشجار والطبيعة الخلابة ,أو القيام بجولات استكشافية في البرك المائية داخل الغابة لمشاهدة السحر الطبيعي الخاص بهذا المكان ,بالإضافة إلى وجود ساحات خاصة بتحضير الطعام والشواء وتواجد الكثير من المطاعم فيها .

 

 

تشتهر غابات ايدوس في اسطنبول في إقامة سباقات الدراجات الهوائية من وقت إلى أخر داخل الغابة ,كونها واحدة من أكثر الأمكنة المثالية لممارسة هذه الرياضة وسط أحضان الطبيعة وتحت خضرة الأشجار العالية ,حيث يفصل هذه الزوار من محبي ممارسة التمارين الرياضية ,كما أن المنطقة مشهورة بلعبة paintball الرماية وهي من الأنشطة المميزة جدًا خاصة للعرب .

 

اقرأ ايضا : الحديقة اليابانية في اسطنبول

 

 

كما تتميز هذه الغابة بـ بحيرتها ,وهو أكثر ما يميزها عن غيرها ,والتي تتيح لزائريها القيام بجولة مائية بواسطة الدراجة المائية لاستكشاف هذه البحيرة الجميلة عن قرب والاستمتاع بسحر طبيعة هذه الغابة الخلابة ,أو قضاء وقت من النشاط والمرح على ضفاف هذه البحيرة مع العائلة ,كما يمكنك القيام بحفلة شواء عائلية على ضفاف البحيرة وهي إحدى الأنشطة المميزة هنا في هذه الغابة .

 

 

في النهاية تعتبر زيارة هذه الغابة فرصة لا تعوض لقضاء عطلة نهاية أسبوع بعيدا عن الصخب، وفي الوقت نفسه من دون الابتعاد عن إسطنبول ,ولا تنسى أن تصطحب كاميرتك معك لالتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية وتوثيق جمال الطبيعة لتذكر جمال وسحر هذه التجربة إلى الأبد .

 

اقرأ ايضا : تعرف على غابات بلغراد في اسطنبول

 

 

 

شركة فردوس الحياة لـ السياحة في تركيا 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

شوفير تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية 

 

للتواصل :

 Phone : 00905331292704 Whatsapp/ Viber

Phone : 00905331292703  Whatsapp/ Viber

E-mail : [email protected]

website : www.ferdoselhayat.com

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة