برج الفتاة في اسطنبول
برج الفتاة في اسطنبول
برج الفتاة في اسطنبول

برج الفتاة في اسطنبول

 

 

او برج البنات ,إحدى أجمل الجولات السياحية في تركيا التي يمكنك القيام بها مع عائلتك , برج الفتاة اللغز المحير الذي عجز الجميع عن حله , برج الفتاة أحد أقدم الأبراج في مدينة اسطنبول العتيقة جوهرة السياحة في تركيا ,الذي مازال إلى اليوم تحاك عليه حكايا عن قصة بناءه في وسط البحر فهو البرج الأصغر في تاريخ المدينة العريقة والحامل الأكبر للأساطير والحكايات والقصص ,الأمر الذي جعل منه احد معالم تركيا البارزة على الساحة السياحية في اسطنبول تحديدا .

 

برج الفتاة في اسطنبول

 

يقع البرج وسط البحر، في منتصف مضيق البسفور ، بالقرب من ساحل منطقة “أسكُدار” وهارم في الشاطئ الممتد مقابل إسطنبول القديمة حيث تغرب شمس إسطنبول بين أحضانه ،وتحيط المياه بالبرج من جميع الجهات ,لا يعرف تماما متى ومن بنى البرج ولماذا .

 

اقرأ ايضا : تعرف على برج جالاتا في اسطنبول

 

برج البنات في اسطنبول

 

ولكن يروي السكان قصص وخرافات عديدة حول سبب بناء البرج ، إحداها أنه كان هناك سلطان يحب ابنته حباً جمّاً، وقد راوده حلم مفاده أنها ستموت بعضه أفعى في عيد ميلادها الثامن عشر،. فلم يجد الأب وسيلة لحماية ابنته سوى أن يبعدها عن اليابسة، حيث ردم جزءاً من مضيق البوسفور ، وبنى لها برجاً في محاولة منه لإبعاد احتمال وصول أية أفعى إليها.

 

برج البنات

 

وعاشت هناك حتى داهمها المرض وأقعدها و احتار فيها الحكماء، دون أن يجدوا لها علاجًا حتى اقترح عليه أحد الحكماء بأن العنب يساعدها على الشفاء وجاء الثعبان مع سلة العنب وكتب نهاية الفتاة كما تنبأت النبوءات وماتت بلدغته ، وبقي البرج يحكي قصة الفتاة المسكينة التي عاشت في عرض المضيق.

 

اقرأ ايضا : سيارة مع سائق في اسطنبول 

 

 

وبسبب هذه النهاية الحزينة للفتاة بقي هذا البرج مهجورا سنين طويلة والمروي تاريخياً أن البرج كان يستخدم للتجارة و التخزين في عهد البيزنطيين، إلى أن استخدم عام 1110 للميلاد كمحطة مخصصة للسفن القادمة عبر البحر الأسود , و أثناء حصار القسطنطينية عام 1453 استخدم كبرج مراقبة وبقي كذلك إلى أن حصل زلزال عام 1509 الذي أدى إلى تدميره , و في عام 1721 أُحرق أيضا ,وأعيد بناءه على شكله الحالي .

 

برج الفتاة

 

يتكون البرج من ستة طوابق  يبلغ ارتفاعها 23 متر يربط بينها درج لولبي ,يحتوي بداخله على مطعم فاخر في الطابق الأول منه، ومقهى في أعلاه ، اللذان يوفران إطلالة رائعة على جسر البوسفور و مدينة اسطنبول من كل الجهات ،( مطعم كيزكوليسي ) يعد أحد أرقى المطاعم التّركيّة الذي يقدم الوجبات والأطعمة المتنوعة من خلال قائمة واسعة من المأكولات التّركيّة المحلّيّة التّقليديّة بأجواء رائعة للغاية .

 

برج الفتاة

 

كما يختصّ المطعم بتقديم قائمة من الأطباق الخاصّة بشهر رمضان والّتي تُعنى بجميع الأذواق المختلفة.، كما يوجد مقابل البرج، في الطرف الآسيوي “أسكُدار”، مقاهي وجلسات عربية، بإطلالة مميزة على البرج ومضيق البسفور ,كما يقام في البرج الكثير من الأعراس التركية ، بسبب موقعه الآسر وطابعه الرومانسي الهادئ.

 

 

يعتبر “ برج الفتاة ” اليوم إرثاً تاريخياً يضاف إلى سجل “إسطنبول” الحافل بالمعالم الأثرية الهامة ,ويمكن الوصول له من “يني كابي” بالركوب في مترو أنفاق “مرمراي” والنزول في محطة “أسكُدار” في رحلة تستغرق حوالي العشر دقائق فقط ,و يفتتح البرج أبوابه للزوار يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى 12 منتصف الليل .

 

اقرا ايضا : اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول

 

 

- اسعار الدخول :

20 ليرة تركي للشخص الواحد

10 ليرة تركي للطلاب

 

- معلومات الاتصال:

العنوان: Maiden's Tower Üsküdar Salacak Mevkii 34668 Üsküdar/İstanbul

الهاتف: 902163424747+

الموقع الإلكتروني: http://www.kizkulesi.com.tr

 

- وسائل النقل المتاحة :

 

شركة فردوس الحياة لـ السياحة في تركيا 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

شوفير تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية 

 

للتواصل :

 Phone : 00905331292704 Whatsapp/ Viber

Phone : 00905331292703  Whatsapp/ Viber

E-mail : [email protected]

website : www.ferdoselhayat.com

 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة