بالصور اجمل المناطق السياحية في تركيا
بالصور اجمل المناطق السياحية في تركيا
اجمل المناطق السياحية في تركيا

اجمل المناطق السياحية في تركيا

 

 

كثيرة هي المناطق السياحية في تركيا ذات الطبيعية الخلابة ،الامر الذي جعل منها محط أنظار كل عاشق للطبيعة والأماكن الهادئة التي ترسم فيها زخارف ولوحات فنية طبيعية غاية في الجمال والروعة ,وكون ما زال الكثير من السياح العرب إلى اليوم يبحثون بكل جهد وجد عن أفضل المناطق السياحية الترفيهية الموجودة في تركيا ,ولأن شركتنا حريصة على راحة ضيوفها نقدم لكم في هذا المقال الذي سوف نتحدث فيه عن أشهر المناطق السياحية في تركيا وأكثرها جذبا للسياح العرب والأجانب .

 

السياحة في تركيا

 

1- دنيزلي

 

تعتبر مدينة دنيزلي أحد أهم المناطق السياحية في التركية على مستوى العالم ,وذلك بفضل العديد من الأمور التي تجذب الأنظار إليها؛ مثل المياه المعدنية الشافية، والمدن القديمة، والمياه الجارية، والطبيعة الفريدة، والهواء المنعش، جميع كل تلك العوامل صنعت من المدينة مركزاً سياحياً فعالاً.

 

دنيزلي

 

إن أول ما يخطر في بالك عندما تطأ قدمك مدينة دينيزلي هي قلعة القطن أو باموكالي , وهي عبارة عن شلال ساخن ,حولته نسبة الملوحة المرتفعة إلى كتل ملحية كبيرة تشبه جبلا من الجليد، يطلق عليه اسم “باموكالي” وتعني بالتركية قلعة القطن.

 

اقرأ ايضا : سيارة مع سائق في تركيا 

 

قلعة القطن باموكالي في دنيزلي

 

هنا حيث تختلف السياحة كليا عن باقي مناطق السياحة في تركيا , فهي منطقة سياحية غير تقليدية بفضل ينابيع مياهها الساخنة ذات نسبة كلس عالية التي يقصدها السياح من شتى بقاع العالم للتمتع بمناظرها الطبيعية الرائعة و للاستشفاء بمياهها المعدنية الكلسية .

 

المياه المعدنية في دنيزلي

 

وتضم هذه المنطقة أيضاً أماكن رائعة أخرى ينبغي زيارتها مثل الحوض المائي العتيق والمسرح العتيق ومتحف الآثار ,كما وتبعد منطقة دنيزلي قرابة ساعتين ونصف عن انطاليا الأمر الذي يتيح لكم زيارة عدة مناطق قريبة من دنيزلي ،كما ويمكنكم أيضًا الإقامة في أحد فنادق دنيزلي المُتنوعة التي سوف تجدها هناك بكثرة وبأسعار متفاوتة تناسب جميع الفئات .

 

السياحة في دنيزلي

 

 

2- ألانيا :

 

تحظى مدينة ألانيا الواقعة في ولاية أنطاليا جنوب تركيا، باهتمام كبير من قبل المصطافين، والراغبين بقضاء عطلة صيفية فريدة، من كافة أنحاء العالم ،كونها تعد عاصمة السياحة الترفيهية في تركيا ,حيث توصف هذه المدينة بأنها تمتلك أجمل شواطئ على ساحل الريفيرا التركي، ويُعد "شاطئ كليوباترا" أبرز الأسماء هنا .

 

اقرأ ايضا : اجمل 4 رحلات سياحية في تركيا

 

الانيا

 

تعتبر ألانيا مدينة تاريخية بامتياز مرت عليها الكثير من الحضارات التي تركت بصماتها جلية الأمر الذي جعل منها منطقة يشهد لها التاريخ من عصور مرت ومضت ، تبعد ألانيا عن مدينة أنطاليا مسافة 132 كيلو متر ويمكن الوصول إليها من خلال الذهاب بواسطة الطائرة من اسطنبول إلى أنطاليا ومن ثم بواسطة الحافلة من مركز أنطاليا إليها بمدة لا تتجاوز الساعة.


السياحة في الانيا تركيا

 

بسبب موقعها الاستراتيجي الطبيعي على شبه جزيرة صغيرة في البحر المتوسط ​​جنوب جبال طوروس، تحظى ألانيا بجمال لا يقارن وطبيعة بكر تجذب إليها الأنظار ,خاصة وأن ألانيا تطل على البحر الأبيض المتوسط ويحدها ساحل شديد الجمال والنقاء من ثلاث جهات، ولعلك ستشهد بذلك من الوهلة الأولى، ومنذ أن تطأ قدميك المدينة، وسيزداد هذا الإعجاب حتما عندما تتوجه إلى شواطئها الرائعة التي طالما تغنى بها محبي السفر و السياحة في تركيا حول العالم .

 

سواحل مدينة الانيا في انطاليا

 

 

3- كالكان :

 

تعد كالكان مدينة من أفضل المدن السياحية في دولة تركيا، وهي تقع في جنوب دولة تركيا وتطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي تقع إلى الغرب من مدينة أنطاليا  وتبعد قرابة 21 كم غرب عن مركز مدينة أنطاليا وعن فتحية قرابة الـ 80 كم فقط ,ويمكن الوصول إليها عبر السيارة من مدينة دالمان بعد الهبوط في مطارها الذي يبعد عن مدينة كالكان قرابة 150 كيلومتراً.

 

اقرأ ايضا : اجمل شواطئ مدينة اسطنبول 

 

كالكان تركيا

 

يقصدها السائحون لقضاء عطل في أحضان الطبيعية وفي أجواء هادئة. كما يزورها الكثير من السياح لممارسة الرياضات البحرية إذ يمكنك حجز رحلات للغوص والإبحار بالقوارب والتجديف والتزلج الشراعي والتحليق المظلي ,ولعل القيام برحلة عبر الزوارق اجمل الرحلات والتي ستمكنك من استكشاف العديد من الخلجان الجميلة، كهوف البحر، وكذا أجمل الشواطئ التركية على طول امتداد هذا الساحل المذهل.

 

السياحة في كالكان تركيا

 

كالكان مدينة جميلة وهادئة ونظيفة وتتمتع بمناخ معتدل طوال العام، وهي تُعد خياراً جيداً لقضاء عطلة هادئة ولطيفة؛ حيث تحتوي كالكان على العديد من الشواطئ الجميلة مثل شاطئ كابوتاش، وشاطئ باتارا ,كما تحتوي على العديد من المساحات الطبيعية، ويُمكن الإقامة فيها والاستمتاع بإطلالة خلابة على البحر من خلال استئجار واحدة من الفلل والبيوت المخصصة للعائلات هناك ,ويُفضل زيارتها في فصلي الربيع أو الخريف حيث يكون الطقس معتدلا بينما ترتفع الحرارة فيها صيفا بشكل كبير .

 

السياحة في تركيا - كالكان

 

 

4- بودروم :

 

مدينة بودروم واحدة من مدن السياحة في تركيا الشبابية التي برزت على الساحة السياحية مؤخرا, ذات الشواطئ الرائعة والميناء المذهل والمواقع التاريخية العريقة، التي يقصدها الجميع من محبي هذا البلد الجميل لكونها تناسب كافة الأذواق والميزانيات، فلماذا لا تجعلها ضمن أهدافك خلال رحلتك المقبلة ؟

 

بودروم تركيا

 

تقع بودروم في ولاية موغلا جنوبي تركيا وتُعد من المدن الصّغيرة التي تستقبل الالاف من السياح يوميًا ليصل العدد اليومي 7 آلاف زائر,ويعود السبب في ذلك إطلالتها على شاطئ البحر وتقع وسط غابات خضراء و تمتاز بجو معتدل بالإضافة إلى تاريخها العريق وتُعد قلعة "سانت بيتر" أهم المعالم الأثرية الجميلة في المدينة .

 

السياحة في بودروم تركيا

 

تتمتع مدينة بودروم بمناخ البحر الأبيض المُتوسّط الذي يتميّز بصيف دافئ وشتاء مُعتدل والشمس فيه تكون ساحرة (رغم الرطوبة) ,حيث أن شهر يوليو هو أكثر اشهر السّنة ارتفاعاً في الحرارة  (٣٤ درجة في المعدل) ,أما أكثر الشهور برودةً فهو شهر يناير، حيث يصل مُتوسّط درجات الحرارة فيه إلى (١٥ درجة في المعدل) ،ولا يعني هذا عدم ملائمتها السفر في الشتاء، فأجوائها أيضا تكون معتدلة ورطبة تستهوي الكثيرين من محبي الهدوء بعيدا عن الحشود السياحية.

 

اقرأ ايضا : سيارة مع سائق عربي في اسطنبول

 

بحر بودروم تركيا

 

تتميز مدينة بودروم الجميلة بمبانيها بيضاء منحوتة في جبال خضراء ,و بمجموعة رائعة من الشواطىء ذات المياه الكريستالية والنقية حيث تستطيع رؤية ملامحك معكوسة عليها بوضوح ,التي تجعل من تجربة الغوص والسباحة والرياضات المائية المتعددة أمرا في غاية الجمال والاثارة لاستكشاف أعماق هذه المياه الجميلة .

 

السياحة في تركيا - بودروم



5- شواطئ كاش

 

تقع مدينة كاش (Kaş) في مدينة أنطاليا الواقعة في جنوب تركيا والتي تطل على البحر الأبيض المتوسط، التي تضم في حدودها أفضل الشواطئ والأماكن التاريخية في العالم , لذا لا تفوتوا زيارة مدينة كاش أثناء إقامتكم في أحد فنادق فتحية او انطاليا ,فهي تمتاز بالهدوء والشواطئ الجميلة الدافئة والعديد من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها .

 

شواطئ كاش

 

حيث يُعد شاطئ "كابوتاش" أهم شواطئ كاش، والذي يستمد جماله من المياه التركوازية الصافية ،و يقع على بعد 19 كم من مركز مدينة كاش في منتصف الطريق بين كاش وكالكان ,وينتشر حول الشاطئ عدد من المقاهي ويصبح مزدحما في شهور الصيف ,وتعد كل من كوتشوك يالي وبويوك تشاقيل وأكتشه جارما وليمان أغزيي شواطئ مهمة للغاية، كما تعد أماكن مثالية لمحبي السباحة.

 

شواطئ مدينة كاش في تركيا

 

ولا ننسى طبعا زيارة دامرا أجمل بلدة تاريخية في كاش، بلدة بناها أهلها في الجبال وقطنوا بها، يعود تاريخها إلى الحضارة الليسية القديمة ,و"كيكوفا" التي تتألف من عدد من الجزر والخلجان المناسبة للغوص والغطس ,لتكون بذلك قمت برحلة شاملة جميع النشاطات الترفيهية وفي مكان واحد فقط .

 

السياحة في تركيا - مدينة كاش



6- شلالات مانافجات :

 

تقع شلالات مانافجات أحد شلالات أنطاليا ( التي يطلقون عليها محليا اسم “نياجرا تركيا” ) على بعد 3 كم من قرية مانافجات انطاليا ، بالقرب من منطقة سيدي وسد أومبير بارتفاع مترين وبعرض 40 م على مساحة عريضة من الصخور ,وهي من الوجهات المحببة للزائرين والأتراك أيضا.

 

شلالات مانافجات

 

تعد شلالات مانافجات واحدة من أشهر الشلالات المائية وأجملها في تركيا، وتشكل جزءا من نهر مانافجات العظيم حيث يتمتع بمياهه الفيروزية الغنية بالمعادن، وهو أيضا موطن للعديد من أنواع الأسماك والطيور ,حيث يمكن هنا القيام بجولة بالقارب على النهر الجميل التركوازي ,يجب أيضا أن تضع على قائمتك خلال هذه الرحلة زيارة وادي كوبرولو الذي يعد من أجمل مناطق الطبيعة في مدينة مانافجات وهناك ستتاح لك الفرصة لممارسة أجمل الرياضات المائية .

 

شلالات مانافجات الساحرة

 

يبلغ عرض الشلال 40 متر و الارتفاع نحو اثنين متر هي ليست بالعالية جدا ولكن مع ذلك صوت خرير المياه قوى جدًا ,مما يتيح للزائر فرصة الاسترخاء، والنظر إلى الشلال، والتقاط الصور التذكارية، والاستمتاع برائحة النهر ,ولا عجب في ذلك فالمكان رائع ويستحق زيارتك .

 

شلالات مانافجات في انطاليا

 

وتحتوي المنطقة أيضًا محلات لبيع الهدايا التذكارية، والنقوش، والعملات، والرسوم، والصور للشلال، وهناك مصورون محترفون لالتقاط وبيع الصور، وإن كنت من الذواقة و محبي المأكولات البحرية الطازجة فيمكنك الاستمتاع بألذ المأكولات الشهية، إذ هنا حيث يوجد عدد من مطاعم الأسماك الطازجة التي تقدم لكم ألذ الأطباق البحرية .

 

الرياضات المائية في شلالات مانافجات

 

في النهاية عملائنا الاعزاء نحب أن ننوه إلى أن الأماكن السياحية وأهم المحطات السياحية التي ذكرت ليست جميعها وما هي إلا البعض منها ,فهناك الكثير من الأماكن الجميلة التي ليس من الممكن ذكرها وحصرها في مقال واحد  ,لذا يسعدنا استقبال ملاحظاتكم واقتراحاتكم عبر التعليقات في الاسفل ,فإن كان هناك المزيد من الاماكن التي تود معرفة المزيد عنا اذكرها لنا في التعليقات وسوف نقوم بإعداد تقرير عنها مع الصور .

 

 

شركة فردوس الحياة لـ السياحة في تركيا 

خدماتنا :

سائق تركي يجيد اللغة العربية

سيارة مع سائق في تركيا

شوفير تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية 

 

للتواصل :

 Phone : 00905331292704 Whatsapp/ Viber

Phone : 00905331292703  Whatsapp/ Viber

E-mail : [email protected]

website : www.ferdoselhayat.com

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة