اجمل واشهر مدن الشمال التركي
اجمل واشهر مدن الشمال التركي
اجمل واشهر مدن الشمال التركي

اجمل واشهر مدن الشمال التركي

 

 

بعيدا عن مدينة اسطنبول باتجاه الطبيعة الجميلة في الشمال التركي , التي تجعل من العمر عشرين عمرا ,مدن الشمال التركي الجميل وما ادراك,قطعة من الجنة أنعم الله بها عز وجل على هذا البلد الآمن حفظه الله ,وجعلها للمسلمين مكان للتمعن في عظمة الخالق وجمال هذه الأراضي لكثرة خضارها الذي يكسو أراضيها وسهولها وجبالها ,هنا في هذا المقال سوف نتحدث عن اجمل هذه القرى الخلابة في الشمال التركي .

 

مدن الشمال التركي

 

 

قرية آرتفين :

 

أرتفين محافظة ومدينة من المدن التركية التي تُطل على البحر الأسود، تتميز بالطبيعة الخلابة وكأنها لوحة فنية ,محاطة بجبال عالية جداً، يبلغ ارتفاع بعض جبالها قرابة 3900 متر فوق سطح البحر، وفيها غابات وبحيرات وحدائق وطنية متعددة، وأهم أنهار المدينة هو نهر جوروه الذي يعد من أسرع انهر تركيا جريانا , كل ذلك يعد من الأشكال المبهرة التي تبهر جميع الزوار لتلك المدينة الساحرة ,حيث يعد الغنى الطبيعي في تلك المدينة المميزة هو أهم عوامل الجذب السياحية فيها .

 

مدينة ارتفين

 

 

مرتفعات السلطان مراد :

 

تقع مرتفعات السلطان مراد (Sultan Murat Yayla) في غرب مدينة طرابزون غرب تركيا، على ارتفاع 2000 قدم، وتفصل بينها وبين بحيرة أوزنجول الساحرة مسافة تُقدر بنحو 35 كيلومتراً  .

 

اقرأ ايضا : استئجار افخم سيارة مع سائق في اسطنبول

 

مرتفعات السلطان مراد

 

تمتاز هذه المنطقة بمناخ معتدل لذلك فهي تتميز بصيفها الأخضر وشتائها الأبيض، إذ يكسوها الغطاء الأخضر لمساحات شاسعة وفي الشتاء تهطل الثلوج عليها وتغطيها، كما أنّ لموقعها مشهداً خلاباً بحكم ارتفاع قممها الجبلية  فالمشهد هناك يخطف الأبصار إذ يشاهد الناظر الغيوم البيضاء المتناثرة على أنحائها من أعلى .

 

مرتفعات السلطان مراد الخضراء

 

تجذب هذه المنطقة بسحر جمالها الطبيعي، وإطلالتها البديعة على شواطئ البحر الأسود، آلاف السياح من داخل وخارج البلاد سنويا، خاصة في مواسم العطل والأعياد ,كما أنّها تعتبر مرتعاً مخصصاً للتخييم في الهواء الطلق ,كما يوجد في المنطقة عددٌ من مقومات السياحة كوجود الفنادق، حيث شجع ذلك السياح على الإقامة لوقت أطول في المنطقة وزيارة معظم معالم المدينة التي يعتبر أهمها دير سوميلا وبحيرة أوزنجول .

اشجار مرتفعات السلطان مراد

 

 

حيدر نبي :

 

تقع القرية أو المنتجع فوق قمة جبلية تبعد عن مدينة طرابزون التاريخية نحو 35 كيلو يقصدها السياح بهدف المتعة والاسترخاء والبعد عن الحياة الصاخبة بالمدن ،هي عبارة هضبة يصل ارتفاعها إلى  1600م تتميز بجمال طبيعي خلّاب ومرافق سياحية مميزة. تمتلك حيدر نبي طبيعة ساحرة حيث الضباب والأمطار والمراعي و المروج الخضراء و الينابيع والبحيرات ,ومن ابرز الانشطة بها بجانب الاستمتاع بالنظر للطبيعة الساحرة ممارسة السباحة والاستمتاع بحفلات الشوي الليلية .

 

حيدر نبي

 

يقصد السياح حيدر نبي من جميع أنحاء العالم فيهي واحدة من اهم الرحلات السياحية في تركيا في عدد من الرحلات العربية والأوروبية ولكن مع الأسف لا تتوفر إقامات مميزة هناك لذا ننصحكم في الإقامة في إحدى فنادق طرابزون .

 

اقرأ ايضا : اجمل المناطق السياحية في تركيا

 

الاطلالة من مرتفعات حيدر نبي

 

 

مدينة ريزا :

 

من افضل الوجهات السياحية التي تتمتع بالخضرة وهي مطلّة على مياه البحر الأسود من جهتها الشمالية ,تحتوي ريزا على العديد من الأماكن السياحية الرائعة المناسبة لقضاء عُطلة سياحية زاهرة ,من مساحاتٍ خضراء تُدهش الزائر ومعالم تاريخية أثرية تعود لعصر الدولة البيزنطية وقبل .

 

مرتفعات ريزا

 

أهم معالم مدينة ريزا السياحية هي حمامات ايدر المعدنية يقصدها السياح للاستشفاء من الأمراض الجلدية والعظمية ,شلالات جولين تو ,نهر فارتينا دارسي وقرية وادي شات التي تقع وسط عددٍ من الجبال المُرتفعة، المغطاة بالأشجار الخضراء .

 

اقرأ ايضا : رحلة جزيرة الاميرات في اسطنبول

 

مرتفعات ريزا في تركيا

 

 

اوزنجول :

 

هي إحدى القرى المتواجدة بالقرب من مدينة طرابزون بالقرب من شاطئ البحر الأسود ،والتي لعلها ايضا من اشهر البقع الخضراء في الشمال التركي زيارة من قبل السياح العرب ,فهي عبارة عن قرية تقع في وادي بين الجبال وفي منتصفها بحيرتها المشهورة بحيرة اوزنجول ,التي حولها يحلو السهر وقضاء اجمل السهرات العائلية وإقامة حفلات الشواء أو حتى التخييم ,بالإضافة إلى وجود العديد من الفنادق القريبة ,كما يؤجر أهالي القرية منازلهم أو غرفًا في المنازل بأسعار منخفضة، والكثيرون يوصون بالنزول لديهم حيث يتميز أهالي قرية أوزنجول بالطيبة والقرب من الناس .

 

اوزنجول

 

اما عن أهم الأنشطة والمعالم في اوزنجول هي مزارع السمك الموجودة في بحيرة الصنوبر ,بالإضافة إلى الجبال الشاهقة التي تجذب الأشخاص محبي رياضة التسلق ,قرية كاراكارا والتي تلقب بقرية الشاي وتتميّز هذه القرية بالمناظر الخلابة المطلّة على الشلالات .

 

اوزنجول طرابزون



آيدر :

 

قرية ايدر Ayder Yaylası سحر قرى الشمال التركي بكل ما تعنيه الكلمة ,تقع على هضبة خضراء تابعة لولاية ريزا في الشمال التركي و تبعد عن طرابزون حوالي 180 كم في جنوبي شرقي طرابزون  وتبعد 1226 كيلو متر عن مدينة اسطنبول .

 

ايدر

 

تجتذب ايدر أعدادا كبيرة من السياح العرب والسكان المحليين من أجل السياحة فهي تحتوي على الكثير من المفاجآت مثل الحمامات الصحية والمياه المعدنية و الكبريتية الموجودة في جبال كاشكار والتي ترتفع 3932 متر عن سطح البحر وهو ارتفاع شاهق لا يستهان به، كما تمتد فيها المزارع والشلالات لمسافات طويلة وتغطي الأزهار والأشجار والحدائق والبساتين مساحات واسعة من القرى مما يجعلها وجهة سياحية بامتياز لمحبي الطبيعة وسحرها يستمتع السّياح فيها بممارسة أنواع مختلفة من الرياضات كرياضة التجديف والقفز الهوائيّ على النهر، إضافة إلى فعاليات أخرى مثل مصارعة الثيران.

 

ايدر تركيا

 

وتشتهر هذه المنطقة بالوجبات اللذيذة، وبيوتها الخشبية الجذابة، لاسيما جبالها الشاهقة المرتفعة ، كما أن آيدر تشتهر بأجود أنواع العسل في تركيا حيث تتواجد الكثير من أكشاك بيع العسل أمام المزارع وعلى الطرقات .

 

مرتفعات ايدر

 

 

شركة فردوس الحياة لـ السياحة في تركيا 

خدماتنا :

سائق تركي يجيد اللغة العربية

سيارة مع سائق في تركيا

شوفير تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية 

 

للتواصل :

 Phone : 00905331292704 Whatsapp/ Viber

Phone : 00905331292703  Whatsapp/ Viber

E-mail : [email protected]

website : www.ferdoselhayat.com

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة