القرية البولندية في اسطنبول
القرية البولندية في اسطنبول
القرية البولندية في اسطنبول

القرية البولندية في اسطنبول

 

 

دوما ما نسمع في تركيا عن أماكن سياحية جديدة ,تحمل أسماء لبلدان أخرى ,تحمل من الجمال ما يكفي لجعلها في قائمة الأماكن التي يجب على الزوار القادمين من اجل السياحة في تركيا زيارتها ,حديثنا اليوم في هذا المقال عن إحدى القرى القريبة من اسطنبول التي قل من العرب الذي سمع عنها ,انها القرية البولندية في اسطنبول او البولونيز كوي polonezköy  .

 

القرية البولندية في اسطنبول

 

القرية البولندية هي قرية زراعية صغيرة تقع ضمن الحدود الإدارية لمقاطعة بايكوز في الجانب الاسيوي من اسطنبول ,تبعد عن مركز مدينة اسطنبول حوالي ٣٠ كم ,وساحل البحر الأسود حوالي ٢٠ كم وعن ساحل البسفور حوالي 15 كم ,وتعتبر القرية البولندية في اسطنبول من أشهر القرى التركية التي يحرص العديد من السياح إلى زيارتها من محبي الطبيعة والأرياف .

 

اقرأ ايضا : اجمل المناطق السياحية في تركيا

 

القرية البولندية في تركيا

 

نشأت هذه القرية البولندية على يد البولنديين الفارين من الروس الذين قاموا باحتلال بلادهم منذ أكثر من 150 عام ,تأسست هذه القرية عام ١٨٤٢ ,وتعرف هذه القرية سابقا باسم ادام بول ADAMPOL نسبة لمؤسسها البولندي آدم جيرزي تشارتر سكي وكلمة آدم بول بالبولندية معناها قرية آدم ,حيث يسكنها عدد قليل من البولنديين عملوا في الزراعة وتربية المواشي .

 

طبيعة القرية البولندية

 

كما يسكن القرية العديد من القوميات مثل العرب والكرد وبعض القوقازيين ,بالإضافة إلى بعض السكان الأصليين البولنديين الذين ما زالوا يتكلمون اللغة البولندية حتى يومنا هذا ,فهم قرروا البقاء في هذه القرية حتى بعد أن انتهت الحرب في بلادهم وأصبحوا مواطنين بولنديين اتراك يحملون الهوية التركية .

 

السياحة في تركيا - القرية البولندية

 

والجدير بذكره أن هذه القرية البولندية حافظت على التاريخ والتراث البولندي على مدار سنوات طويلة ,إذ هنا حيث يمكنك شراء المنتجات المحلية مثل العسل والمربى والكرز خلال فصل الصيف وشراء الهدايا التذكارية التقليدية المصنوعة يدويا "الملابس البولندية التقليدية والحلي " .

 

اقرأ ايضا : افضل سائق عربي في اسطنبول

 

تراث القرية البولندية

 

بولونيزكوي أعلنت من قبل الحكومة التركية كحديقة وطنية ومحمية طبيعية في اسطنبول عام ١٩٩٤ بامكانكم التجول في غاباتها الفسيحة ومسطحاتها الخضراء الجميلة ,ومن أهم الفعاليات التي تميز هذه القرية البولندية هو قيام مهرجان سنوي للتذكير بتاريخ القرية في موسم فاكهة الكرز ويسمى مهرجان الكرز حيث يتخلل ذا الاحتفال مجموعة من العروض والحفلات والرقصات الشعبية البولندية .

 

 

في النهاية لاتنسى زيارة متحف تربية النحل الموجود في ساحة القرية والقيام ببعض الانشطة المحببة في القرية مثل القيام برحلات عبر الدراجات الهوائية في أنحاء الغابات والغوص في أحضان الطبيعة الخلابة أو بإمكانك حتى القيام بحفلة شواء عائلية بنفسك مما سيجعل الرحلة أكثر متعة.

 

اقرأ ايضا : اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول

 

 المصدر : ويكيبيديا

 

شركة فردوس الحياة لـ السياحة في تركيا 

خدماتنا :

سائق تركي يجيد اللغة العربية

سيارة مع سائق في تركيا

شوفير تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية 

 

للتواصل :

 Phone : 00905331292704 Whatsapp/ Viber

Phone : 00905331292703  Whatsapp/ Viber

E-mail : [email protected]

website : www.ferdoselhayat.com

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة