رحلة إلى مرتفعات السلطان مراد في طرابزون - سيارة مع سائق في طرابزون
رحلة إلى مرتفعات السلطان مراد في طرابزون - سيارة مع سائق في طرابزون
مرتفعات السلطان مراد في طرابزون

مرتفعات السلطان مراد في طرابزون

 

 

واحدة من اجمل المناطق السياحية في الشمال التركي البديع ,التي تسحر الأعين بخضارها الممتد في كل مكان ,بالإضافة إلى سحر وجمال إطلالتها وذلك بحكم ارتفاع قممها الجبلية إذ يشاهد الناظر السحب والغيوم من أعلى ,ذلك مما جعلها الوجهة السياحية المحببة لدى السياح القادمين من كل مكان للاستمتاع بجمال هذا المنظر من على هذه التلة وسحر الطبيعة هنا وإطلالتها البديعة على شواطئ البحر الأسود .

 

مرتفعات السلطان مراد في طرابزون

 

تقع مرتفعات السلطان مراد Sultan Murat Yayla على ارتفاع 2000 قدم في الجزء الغربي من مدينة طرابزون في شمال تُركيا، وتفصل بينها وبين بحيرة أوزنجول الساحرة مسافة تُقدر بنحو 35 كيلومتراً ,وتمتاز المنطقة بمناخ معتدل لذلك تجد هذه المنطقة تغطيها الثلوج طوال فترة الشتاء في تركيا ,وتغطيها المروج الخضراء طيلة ايام الربيع والصيف من أول الطريق حتى القمة مناظر لتشعر وكأنك تشاهد حلما جميلا ,هذا المنظر الذي يجعلك في حالة من التأمل والتسبيح لله الخالق المبدع.

 

مرتفعات السلطان مراد

 

وترجع تسمية هذه المنطقة باسم مرتفعات السلطان مراد نظرا لوجود قبر السلطان مراد فيها ،الذي استقر فيها بعد عودته من إيران، وصلى هناك صلاة الجمعة مع جيشه، ولذلك سُميت “السلطان مراد” فنالت هذه المنطقة شهرة كبيرة قديما بعد استقرار السلطان مراد السادس فيه .

 

اقرأ ايضا : 6 من اجمل قرى الشمال التركي 

 

قرى الشمال التركي

 

أكثر ما تتميز به هذه المرتفعات هي معانقة السحاب البيضاء المتناثرة على أنحائها ,مما يجعل الجلسات هناك كأنك تجلس في الجنة لتستمتع بمشاهدة السحب القريبة منك ,هنا حيث تختلف المشاهد كل ما مشيت فيها وذلك بسبب التضاريس ,فكل مكان تقصده تجد إطلالة أجمل من سابقتها كلما صعدت للقمة ,كما أنّها تعتبر مرتعاً مخصصاً للتخييم في الهواء الطلق .

 

مرتفعات السلطان مراد في تركيا

 

تعتبر مرتفعات السلطان مراد نقطة جذب سياحية في محافظة طرابزون رغم المطاعم القليلة هناك والفنادق لذا ننصحك في الإقامة في إحدى القرى المجاورة مثل اوزنجول ، ومع ذلك يتوافد إليها السياح من كل مكان في العالم بالإضافة إلى السكان الأصليين الذين يأتون من مختلف أنحاء القرى المحيطة بها ،وخصوصا في الاعياد والأعياد الرسمية وذلك لما تقدمه المنطقة من احتفالات في سفوح الجبال كعادات وتقاليد لمدينتهم الساحرة التي تقوم بنيل إعجاب السياح وتجعلها وجهة سياحية محببة لهم في الشمال التركي .

 

مرتفعات السلطان مراد

 

والجدير بالذكر أن هذه المنطقة تشتهر ايضا بصيد الغزلان ، ونظراً للأعداد الكبيرة من الغزلان فيها فقد أقيمت محمية في المنطقة وفرضت الحكومة التركية حظراً على ممارسة الصيد في مساعٍ في الحفاظ عليها من الانقراض.

اقرأ ايضا :  مدينة اوردو التركية ,جنة البحر الاسود

 

السياحة في تركيا

 

في النهاية الشمال التركي بشكل عام لهو قطعة من الجنة أنعم الله بها على هذه الأرض ,فإن كنت ترغب بالقيام برحلة في أرجاء الشمال التركي البديع ما عليك إلا التواصل معنا وسوف نقوم بأخذك في رحلة من الصعب عليك نسيانها ,ولاتنسا مشاركة المقالة مع اصدقاءك لتعم الفائدة على الجميع .

 

اقرأ ايضا : اهم المعالم السياحية في طرابزون

 

السياحة في طرابزون

موقع مرتفعات السلطان مراد على قوقل ماب

 

شركة فردوس الحياة لـ السياحة في تركيا 

خدماتنا :

سائق تركي يجيد اللغة العربية

سيارة مع سائق في تركيا

شوفير تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية 

 

للتواصل :

 Phone : 00905331292704 Whatsapp/ Viber

Phone : 00905331292703  Whatsapp/ Viber

E-mail : [email protected]

website : www.ferdoselhayat.com

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة