رحلتي إلى تركيا في الشتاء واجمل الوجهات السياحية هناك
رحلتي إلى تركيا في الشتاء واجمل الوجهات السياحية هناك
اجمل مدن تركيا في الشتاء

اجمل 8 مدن تركيا في الشتاء

 

سحر الأحمر والأخضر.. لوحة بديعة يرسمها الخريف في جميع المدن التركية ,يمتزج فيها اللون الأخضر والأحمر مع الطبيعة الجبلية، ليشكلا منظرًا بديعًا، يأتي الزائرون لرؤيته من كل حدبٍ وصوب ,والاجمل عندما يمتزج اللون الأبيض مع هذه الألوان الساحرة ,حيث تمتزج ألوان أوراق الأشجار الصفراء والبنية مع بياض الثلوج على قمم التلال لترسم لوحات ساحرة.

 

هنا حيث السياحة في تركيا تكون الزيارة في جميع فصول السنة لها اجوائها الخاصة التي تميزها ,ومع قدوم فصل الشتاء نتطرق إلى الحديث عن 8 وجهات سياحية ساحرة ينصح بزيارتها.

 

وادي اهلارا :

 

وادي اهلارا الجميل الرائع الذي يمتد لنحو 14 كيلومترًا ويمتزج فيه ألوان الخريف ليصبح مقصد السياح لما يمتزج فيه من جمال ساحر ,يقع هذا الوادي في قرية اهلارا في ولاية اكسراي ,ولا ننسى طبعا المعالم الأثرية هناك مثل الكنائس التاريخية التي تروي لك قصة هذا المكان لقرون مضت .

 

 

جبل نمرود :

 

جبل النمرود من أكثر الأماكن السياحية المثيرة للإهتمام في تركيا ويبلغ ارتفاعه 2134 م في مدينة كاهاتا والمدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو,يجذب إليه السياح لجمال منظر رؤية ومراقبة  شروق الشمس وغروبها في العالم ,بالإضافة إلى الآثار هناك التي تروي حكاية مملكة كوماجين .

 

اقرأ ايضا : القرية البولندية في اسطنبول

 

جبل نمرود

 

حديقة “كارا غول” :

 

تعتبر حديقة “كاراغول” واحدة من أجمل الحدائق الطبيعية في تركيا والعالم ،تقع في العاصمة أنقرة، تتميز باحتوائها  أشجار ونباتات وبحيرات، التي يزداد جمالها ورونقها في فصول الخريف والشتاء تحديدا ,وتعتبر الحديقة مقصدا دائما للسكان المحليين في انقرة بالإضافة إلى السياح ، للاستمتاع بجمالها الفاتن، والتجول بين أشجارها الشاهقة .

 

حديقة كاراغول

 

غابات “بولو” التركية :

 

هنا حيث تمتزج ألوان فصل الخريف مع اللون الأبيض على قمم الجبال لتخلق بذلك منظرا بديعا لا وصف له في هذه المدينة الساحرة , حيث ينتظر المواطنون والسياح فترة الانتقال من فصل الخريف إلى الشتاء من أجل الاستمتاع بالمناظر الخلابة الطبيعة في محمية أبانت الطبيعية ,وإلى جانب محميتها تضم ولاية بولو غابات شاسعة وبحيرة ابانت، ومركز “كارتالكايا” للتزلج.

 

 

مدينة طرابزون :

 

يُشكّل الخريف، في ولاية طرابزون، شمال شرق تركيا، لوحة فنية ساحرة، حيث تتمتع طرابزون بمساحات خضراء شاسعة و بأشجار يزينها الخريف بأوراق من الألوان الأحمر والأصفر مع الطبيعة الجبلية ،ليتشكل بذلك منظرا خلابا لا يمكن وصفه بالكلمات ،يأتي إلى هنا السياح والسكان المحليين لرؤيته هذا الجمال الفريد من نوعه في العالم .

 

 

وتتميز طرابزون، إلى جانب طابعها الريفي المحبب والذي يجلب الراحة لمحبي الهدوء والطبيعة، بوجود العديد من الأماكن السياحية مثل دير سوميلا الأرثذوكسي، وكنيسة هاجئيوس الحجرية وكنيسة قسطنطين وكنيسة ثيودور وبحيرة أوزنجول.

 

اقرأ ايضا : سيارة مع سائق في اسطنبول

 

 

مدينة ماردين القديمة :

 

هي مدينة جبليّة مطلّة على عدد من سهول الجزيرة الفراتيّة التي يقصدها السياح ،تقع في الجنوب الشرقيّ من الأناضول، وتلتقي في حدودها مع دولة سوريا ،تتميز بالمنازل الحجرية الأثرية والمساجد والكنائس التاريخية , وتعتبر مدينة ماردين ذات أهمية تاريخية عريقة، يتجلى ذلك في أسواقها القديمة التي تعبّر عن عراقتها وعمقها التاريخي، والتي تتمثل في الحوانيت المقوسة بالصخر، و القلعة الشهيرة التي تتوسّط المدينة، بالإضافة إلى سور (اليدان) القديم والأثري البناء .

 

 

وبذلك تعتبر المدينة بمثابة مدينة سياحية تاريخية فريدة من نوعها ومركز الديانات السماوية ، تمتاز بمناخ شديد البرودة شتاء، ومعتدل في فصل الخريف والصيف ، وبذلك أصبحت مقصدا للسياحة والسياح من شتى بقاع الأرض.

 

اقرأ ايضا : تعرف على مدينة ازميت التركية

 

 

مدينة اَكياكا :

 

اكياكا واحدة من المدن الخفية في موغلا جنوب غرب البلاد عند ملتقى البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة ,تعد المدينة نقطة جذب مميزة للسياح بمناظرها الطبيعية الساحرة ،وتضم المدينة العديد من الأماكن السياحية ,كما يمكنك هنا ممارسة رياضة القفز المظلي،  أو الاستمتاع بالطبيعة الساحرة بالتجول بدراجتك الهوائية أو سيرا على الأقدام أو حتى التخييم في غاباتها التي تعد من أجمل غابات التخييم في تركيا .

 

 

جبال زيغانا :

 

تعد "زيغانا" (Zigana) قرية سياحية جميلة ترتفع عن سطح البحر حوالي 2115 مترا تقع في مدينة غومو شيهانه شمال البلاد مشرفة على ساحل البحر الأسود في طريق الحرير التاريخي والذي يربط شرق البحر الأسود بالشرق الأوسط .

 

اقرأ ايضا : اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول

 

 

تمتاز المنطقة بكثافة أشجارها وتعدد أنهارها، وبوجود أقواس وتعرجات جبلية جميلة ،هنا حيث تنفرد الجبال بمناظر خلابة بديعة تزداد روعة بتداخلها مع ألوان الخريف البهية ,وتعتبر القرية من أهم الأماكن السياحية التي يستطيع الزائر الذهاب إليها للاستمتاع بالطبيعة والجمال وممارسة عدد من الأنشطة غير المألوفة على الزائرين .

 

 

شركة فردوس الحياة لـ السياحة في تركيا 

خدماتنا :

سائق تركي يجيد اللغة العربية

سيارة مع سائق في تركيا

شوفير تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية 

 

للتواصل :

 Phone : 00905331292704 Whatsapp/ Viber

Phone : 00905331292703  Whatsapp/ Viber

E-mail : [email protected]

website : www.ferdoselhayat.com

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة