بالفيديو قلعة يوروس في اسطنبول - سائق في تركيا
بالفيديو قلعة يوروس في اسطنبول - سائق في تركيا
قلعة يوروس في اسطنبول

 قلعة يوروس في اسطنبول حارس مضيق البوسفور

 

 

تتميز السياحة في تركيا بالجذب الحضاري الكبير للسياح من كل مكان وذلك بسبب وجود العديد من العوامل السياحية مثل العمائر المختلفة فيها مثل عمارة المساجد وعمارة الحصون والمباني الحربية والقصور والحمامات والأسبلة وغيرها من العمائر التاريخية التي لا يكاد يخلو مكان داخل تركيا .

 

قلعة يوروس

 

حديثنا اليوم عنا القلاع التاريخية في تركيا المنتشرة بكثرة شاهدة على تاريخ تركيا العريق ,وتحديدا في مدينة اسطنبول التي كانت مهمتها حماية المدينة من الاعداء والهجمات البحري الحربية ,فـ منها ما هو شامخ على رؤوس الجبال كما هو الحال في قلعة يوروس العريقة التي تعد من أجمل الاماكن السياحية في اسطنبول ،إذ تزخر بأماكن سياحية تاريخية ودينية وترفيهية جمة منتشرة في جميع أنحائها .

 

اقرأ ايضا : سيارة مع سائق في تركيا 

قلعة يوروس الاماكن السياحية في اسطنبول

 

تقع قلعة يوروس في الطرف الآسيوي من مدينة اسطنبول العريقة في منطقة بيكوز ,وبالتحديد عن نقطة التقاء البحر الأسود بالمضيق على سفح غابات الحور في القسم الأناضولي ,هناك من يدعي بأنها من بناء البيزنطيين ذلك لانها تعود للعهد الروماني وآخرون يدعون أنها من بناء الجنويين .

 

 

تمتد قلعة يوروس على مساحة 500 متر ،فقدت القلعة العديد من أبراجها الدفاعية مع مرور الزمن ,وبقيت ابراج المدخل صامدة إلى يومنا هذا ,فقد كانت الابراج يتراوح ارتفاعها بين الستين متر والمئة والثلاثين متراً، وهناك اختلاف في الروايات التي تتحدث عن المعنى الحقيقي لاسم قلعة يوروس ,لكن الشائع أنه اسم يوناني الأصل بمعنى الطبيعة ,كما تسمى ايضاً بـ قلعة جنوى، وذلك بسبب سيطرة إمارة جنوى على القلعة في منتصف القرن الخامس عشر .

 

المناطق السياحية في تركيا قلعة يوروس

 

تظهر القلعة للعيان من الأفق كـ أبراج حراسة تحرس مدخل المضيق ,أما القادمون الى هذه القلعة يشاهدون منظرا خلابا للمضيق والبحر الأسود بمنظر بانورامي رائع من الجهة الآسيوية لا يمكن مشاهدتها من مكان آخر وهناك يستنشقون عبير البحر مع أريج غابات الحور .

 

 

خلال رحلتكم لزيارة قلعة يوروس في منطقة بيكوز يمكنكم أخذ جولة ممتعة في ميدان المنطقة فاقع الخضار ونادر الحيوية، كما يمكنكم تناول وجبة شهية من السمك ,حيث أن المنطقة تمتاز جدا بمثل هذا النوع من الأطباق تحديدا ,إذ أن منطقة بيكوز هي ميناء خصب لصيد السمك، فلذلك تشتهر المناطق المحيطة بالقلعة بتقديم السمك بكافة الطرق .

 

 

أما ساحل المنطقة فهو من أجمل الأماكن البحرية على الإطلاق، إذ يتميز بنظافة مياهه ,كما يمكنكم ايضا زيارة القرية البولندية القريبة من المنطقة والمشهورة بأجوائها البسيطة ذات الطراز والطابع البولوني الممزوج بالطراز التركي .

 

اقرأ ايضا : سيارة مع سائق في اسطنبول

 

هل اعجبتك هذه القلعة وترغب في زيارتها وزيارة اجمل الاماكن السياحية المحيطة بها ,شركتنا فردوس الحياة على استعداد لذلك ,وذلك عبر تنظيم رحلة بسيارة خاصة مع سائق تركي يجيد اللغة العربية وعلى دراية بكافة الاماكن السياحية في تركيا .



شركة فردوس الحياة لـ السياحة في تركيا 

خدماتنا :

سائق تركي يجيد اللغة العربية

سيارة مع سائق في تركيا

شوفير تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية 

 

للتواصل :

 Phone : 00905331292704 Whatsapp/ Viber

Phone : 00905331292703  Whatsapp/ Viber

E-mail : [email protected]

website : www.ferdoselhayat.com

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة