احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
المقالات
المقالات
الصفحات: <<<12345>>>

يعتبر شارع بغداد من أجمل شوارع اسطنبول السياحية وهو مكان من ضمن الأماكن السياحية في اسطنبول اسيا حيث يمكن للسياح والسكان المحليين القيام في التنزه والتسوق في شارع بغداد لانه يحتوي على العديد من صالات التسوق بلأضافة للمطاعم والمقاهي التي تتوفر في كثرة في شارع بغداد . في هذا المقال سوف نسلط الضوء على شارع بغداد ونشتكشف معاً هذا الشارع والأنشطة التي يجب القيام بها في شارع بغداد .  

اقرأ المزيد

 كاديكوي اسطنبول التي تعتبر من الأماكن السياحية في اسطنبول والتي لها شعبية واسعة في العديد الأمور منها المطاعم في كاديكوي التي لها أهمية كبيرة لدى عشاق السياحة في اسطنبول وتعد من افضل المطاعم في اسطنبول حيث تقدم جميع الماكولات التركية والغربية. 

اقرأ المزيد

منطقة كاديكوي اسطنبول المكان الذي يعد من اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول والتي لها اهمية كبيرة لدى عشاق السياحة في تركيا حيث تتميز منطقة كاديكوي بجمال شوارعه و بمعالمه التاريخية والحدائق الكبيرة وكثرة المطاعم والمقاهي المميزة التي تتوفر فيها مما يجعل حي كاديكوي من اجمل احياء اسطنبول وأكثرها زيارةً لاجل ذلك لقد قمنا بترتيب اجمل الأماكن السياحية في كاديكوي التي ينصح بزيارتها عند قيامك بجول في منطقة كاديكوي

اقرأ المزيد

مدينة اسطنبول من اهم المدن السياحية في تركيا ولها أهمية كبير في السياحة في تركيا بسبب مزيجها العالمي من التاريخ والثقافة وموقعها الجغرافي المميز. يتجلى ذلك في شوارعها النابضة بالحياة التي تسلط الضوء على المزيج المعماري والاجتماعي والثقافي لأجل ذلك لقد قمنا بجمع اجمل الشوارع في اسطنبول اوربية واسيا التي ننصحك بزيارتها . 

اقرأ المزيد

شواطئ انطاليا التركية التي ستجمع فيها ذكريات ممتعة لا تُنسى حيث بحارها الفيروزية والمناظر الطبيعية والجبال الشامخة وشواطئها المتنوعة والجمال الغني تحت الماء والطبيعة المحيطة بشواطئها والمعالم التاريخية حيث تعتبر شواطئ انطاليا من اهم مقومات الجذب السياحي في تركيا .في هذا المقال لقد سوف نتعرف على أجمل 6 شواطئ في أنطاليا التي سوف تقضي فيها اجمل الأيام واللحظات . 

اقرأ المزيد

مدينة ألانيا التركية التي تعتبر من ابرز المدن التي لها أهمية كبرى في السياحة في تركيا حيث يزورها العديد من السياح الأجانب والسكان المحليين مما يجعلها من ابرز المدن السياحية في تركيا. ألانيا هي مدينة ساحلية مطلة على البحر الأبيض المتوسط الجميل حيث تبعد عن مدينة انطاليا حوالي 130 كم . في هذا المقال سوف نتعرف على ابرز الأماكن السياحية في ألانيا والأنشطة التي يجب القيام بها عند زيارتك لمدينة ألانيا. 

اقرأ المزيد

غالبًا ما تزدحم تركيا بالسياح خلال فصل الصيف لكن ماذا عن فصل الشتاء؟ على عكس اعتقاد الكثيرين لا تقتصر السياحة في تركيا على موسم الصيف فقط بل يعتبر فصل الشتاء أيضًا من أفضل مواسم السنة لزيارة تركيا حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة التزلج وغيرها من الرياضات الشتوية المختلفة وستتاح لك أيضًا فرصة الإقامة في فنادقها ومنتجعاتها الفاخرة بأسعار تنافسية ومخفضة نظرًا لقلة عدد السياح الذين يزورون تركيا في فصل الشتاء مقارنة بموسم الصيف.في هذا المقال سوف نقدم لكم افضل الأماكن السياحية الشتوية في تركيا التي ينصح بزيارتها. 

اقرأ المزيد

تحتوي تركيا على أجمل الأماكن السياحية القريبة من اسطنبول فهي مدينة مشهورة بالسحر والجمال والثقافة والتاريخ العريق. وفي اسطنبول ستجد العديد من الأماكن السياحية حيث أنها محاطة بالعديد من هذه الأماكن التي بها الكثير لتقدمه للمسافرين. وهي من أفضل الوجهات السياحية التي تناسب عشاق السياحة في تركيا . لذلك سنتعرف معكم الآن على أجمل الأماكن السياحية القريبة من اسطنبول الساحرة وأكثرها زيارة من قبل السائحين. 

اقرأ المزيد

باموكالي التي تعني حرفيًا "قلعة القطن" هي واحدة من أروع عجائب العالم والتي لها دور مهم في السياحة في تركيا .ما يجعلها مميزة هو أن هذا المنتجع الصحي يعود إلى العصر الروماني. من النظرة الأولى تظهر على شكل صفائح من الجليد وهي في الواقع عبارة عن ترافرتين تشكلت نتيجة نشاط بركاني تحت الأرض. في هذا المقال لقد جمعنا قائمة الأماكن السياحية في باموكالي و بأهم الأشياء التي يمكنك القيام بها والتي ستجعلك تستمتع برحلة ممتعة. 

اقرأ المزيد

مدينة اسطنبول من أهم المدن السياحية في تركيا حيث تسحر زوارها من جمالها ومن جمال معالمها السياحية بلأضافة للأماكن الترفيهية وخاصة الحدائق التي تعتبر الوجهة المفضلة لدى العائلات وخاصة الأطفال التي تحرص العائلة على زيارة اجمل الحدائق في اسطنبول اثناء جولاتهم السياحية في اسطنبول.في هذا المقال سوف نتعرف على أجمل الحدائق في إسطنبول التي ينصح بزيارتها اثناء جولاتكم السياحية في اسطنبول . 

اقرأ المزيد

اسطنبول هي الوجهة الأولى في السياحة في تركيا والمركز الثقافي والاقتصادي للبلاد وتعتبر مولات اسطنبول من أهم الأماكن السياحية في اسطنبول التي ينصح بزيارتها خلال الجولات السياحية في اسطنبول للتسوق للترفيه معاً. 

اقرأ المزيد

أعد لكم موقع فردوس الحياة مقالاً عن السياحة في سامسون لتنمية وعيكم عن السياحة في هذه المدينة والتعرف على أهم الأماكن السياحية في سامسون الساحلية المطلة على البحر الأسود والغنية بالعديد من المعالم السياحية المميزة التي نجحت في جذب عدد هائل من السياح من جميع أنحاء العالم والتي أصبحت لها دور كبير في السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

تعرف على مظاهر السياحة الرمضانية في تركيا تعتبر تجربة شهر رمضان في تركيا من الأشياء التي لها جمالها الخاص حيث يعتبر الشعب التركي شهر رمضان شهر تجمع واحتفال فتتحول المدن التركية إلى شعلة من المصابيح المضيئة في جميع أنحاءها .

 

 

 

اقرأ المزيد

تعتبر مدينة ديديم من أهم المدن السياحية في تركيا التي تتميز بالهدوء التام قبالة الساحل اليوناني وتطل على بحر إيجه التركي وتقع بين مدينة إزمير ومدينة "كوشا داسي"،حيث تتمتع المدينة بالجمال والبهجة وما يميز السياحة في ديديم انها تضم أكبر الخلجان التركية وتحتوي المدينة على حوالي ثلاثين ساحلًا  مما يجعلها الوجهة السياحية المفضلة في الصيف. تعد ديديم من المناطق المناسبة  للعائلات حيث تتمتع  بهدوء تام بداخلها. في هذا المقال سوف نعرفكم على ابرز الاماكن السياحية في ديديم .

اقرأ المزيد

 HESكود هو رمز يسمح لك بمشاركة المعلومات عن صحتك عما إذا كنت مصاب بفيروس كورونا حيث يتم كشف الكود اثناء زيارتك للمولات او المطاعم او اثناء استخدامك المواصلات العامة . اصبح  من الضروري أن يكون لدى المقامين في تركيا والسائح رمز HES كود. في هذا المقال سوف نتعرف على كيفية استخراج HES كود للمقيمين والسائح في تركيا

اقرأ المزيد

تعتبر مدينة اسبرطة التركية جنة الورود مما تحويه من حقول للورود الجميلة منها الزنبق والخزامى مما جعل اسبرطة لها أهمية كبير في السياحة في تركيا . لقد تطورت السياحة في اسبرطة في الأواني الأخيرة واصبح السياح يقصدوها كجهة محببة لعشاق الطبيعة بسبب مساحتها الخضراء المليئة بالزهور .في هذا المقال سوف نتعرف على ابرز الأماكن السياحية في اسبرطة التي ينصح بزيارتها خلال اقامتك في مدينة اسبرطة.  

اقرأ المزيد

تتميز الشلالات في تركيا بمواقها التي تلفت الأنظار حيث يزورها السكان المحليون وغيرهم من المسافرين للاستمتاع بتجربة عطلة رائعة. الصوت الساحر لسقوط الماء وسط الجبال الشامخة هو ما يجعل الشلالات في تركيا فريدة من نوعها.كما تعتبر بعض شلالات تركيا الفخمة جنة للمتنزهين أو عشاق الطبيعة أو المصطافين.في هذا المقال لقد جمعنا لك اجمل الشلالات في تركيا التي ينصح بزيارتها في رحلتك القادمة. 

اقرأ المزيد

تزدهر السياحة في غازي عنتاب بلأبنية السلجوقية والعثمانية التاريخية حيث تعتبر من أفضل المدن السياحية في تركيا و الواجهة المفضلة للسياح  حيث تتصدر ضمن قائمة عشاق السياحة في تركيا مما تحويه على معالم تاريخية ومتاحف صغيرة المنتشرة في جميع أنحاء غازي عنتاب

كما أن غازي عنتاب تشتهر بصناعة الحلويات التركية وابرزها البقلاوة التركية كما أن السياح يقصدوها من اجل التمتع بتراثها التاريخي ومن اجل تجربة حلوياتها ومطاعمها المشهورة.في هذا المقال سوف نتعرف على السياحة في غازي عنتاب و على ابرز الأماكن السياحية في غازي عنتاب .

 

اقرأ المزيد

ماردين هي مدينة تجمع بين تراثها الغني والصوفي والتاريخي والحداثة المدينة الواقعة في جنوب شرق تركيا باعتبارها واحدة من اجمل المدن السياحية في تركيا حيث تتألق السياحة في ماردين بالمباني التاريخية مثل المساجد والأضرحة والكنائس والأديرة.حيث تم إدراجها ضمن مواقع التراث العالمي.أثناء إقامتك في مدينة ماردين تذكر تذوق المأكولات المحلية اللذيذة وشراء بعض المجوهرات الجميلة في البازارات أيضًا أثناء رحلتك يمكنك الاستماع إلى بعض الأغاني التقليدية عن ماردين. 

 

اقرأ المزيد

على امتداد أوروبا وآسيا ليس من المستغرب أن يكون للتراث الثقافي الغني لــ اسطنبول تأثير كبير على بعض أهم الهندسة المعمارية فيها حيث أن المساجد التي يبلغ عددها حوالي 3263 مسجد تزين مدينة اسطنبول فيها . كما تعد المساجد في اسطنبول جزاءً من ابرز الأماكن السياحية في اسطنبول  . إليك أجمل المساجد في إسطنبول التي تستحق الزيارة في رحلتك. 

 

اقرأ المزيد

إذا كنت ترغب في الاستمتاع والتعرف على اهم المعالم و الأماكن السياحية في انطاليا  فستجد مجموعة رائعة من ابرز الأماكن السياحية في انطاليا التي تعطيك اجواءً مناسبة لاجل قضاء عطلة مميزة فيها . تعد مدينة انطاليا من اهم المدن السياحية في تركيا ولها دوراً مهم جداً في السياحة في تركيا مما تحويه على مناظر طبيعية وشواطئ جميلة . في هذه المقالة لقد قمنا بعمل قائمة بـ أفضل الأماكن السياحة في انطاليا التي ينصح بزيارتها عند سفرك إلى تركيا . 

 

اقرأ المزيد
أفضل 13 فندق في اسطنبول    تعد مدينة اسطنبول من اجمل المدن في تركيا بسبب موقعها الاسترتيجي جعلها مدينة مهمة في السياحة في تركيا مما تحويه على العديد من الحضارات القديمة مثل الإغريق والرومان و العثمانية . كما تمكن العديد من السياح الكثيرون السفر لسطنبول تقييم أفضل الفنادق... اقرأ المزيد

تتغير نصائح وإجراءات السفر كل يوم تقريبًا من اجل اختبار فيروس كورونا . قد يكون من المرهق العثور على معلومات مناسبة على حول كيفية اجراء تحليل كورونا (PCR) في تركيا . في هذا المقال سوف تجد أحدث المعلومات حول مراكز فحص الكورونا في اسطنبول و أسعار تحليل pcr في تركيا.

 

اقرأ المزيد

إليكم أفضل عشرة مقاهي في اسطنبول . نقدم لك بعض المقاهي التي ينصح بزيارتها اثناء سفرك إلى تركيا في هذا المقال نمنحك فرصة لتجربة التاريخ والتصوف ، بينما يقدم البعض الآخر ملاذًا للسكينة وسط حياة المدينة الصاخبة . من غير المحتمل جدًا أن تتمكن من تجربتها جميعًا أثناء جولتك للأماكن السياحية في اسطنبول لكنني متأكد من أنك ستجد القليل منها فقط ما كنت تبحث عنه .

 

اقرأ المزيد

تمتع كل الاماكن السياحية في اسطنبول بجمال مميز وأجواء فريدة. كوزغونجوك هي أيضًا واحدة من تلك المناطق التي تتمتع بجو فريد ومميز. الذي يميز حي كوزغونجوك هو المنازل الجميلة الملونة الموجودة في كل شارع في منطقة كوزغونجوك والمحلات التجارية الشعبية المبنية على طراز الشعبي القديم 

اقرأ المزيد

اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة