احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
تعرف على مدينة أنطاليا التركية .. لؤلؤة البحر المتوسط
تعرف على مدينة أنطاليا التركية .. لؤلؤة البحر المتوسط

تعرف معنا على أفضل الأماكن السياحية و أروعها في انطاليا وأجمل منتزهاتها

شاطئ كونيا ألطي Konyaaltı
يمتد الشاطئ بطول 1.5 كيلومتر من الرمال والحصى، ويمتاز بمياهه الزرقاء، و تتوفّر فيه جميع أشكال الألعاب والترفيه.
IMG_4980

شاطئ جزيرة رشاد Reşat Adası
في فترة من الفترات كان شاطئ “جزيرة رشاد” مكان التنزه الخاص بالسلطان محمد رشاد، ويقع على بعد 15 كيلومتراً في الجهة الغربية من مدينة أنطاليا، على الطريق الواصل بين مدينة أنطاليا وبلدة كَمَر، ويتميز بغاباته الكثيفة.
Reşat-Adası-Plajları

شاطئ لارا Lara
ويعرف بأنه أكبر الشواطئ التركية الطبيعية، يتميز برمال في غاية النعومة، وتحيط به غابات الصنوبر.
slide2

شاطئ كاربوز كالديران KarpuzKaldıran
ويقع عند مصب شلال دودين الشهير، الواقع في الجهة الغربية من شاطئ “لارا”، ويستخدم الشاطئ كمعسكر استراحة للجنود، ويتميز أيضا برماله الناعمة ومياهه الضحلة.

1285678

مراسي اليخوت
مرسى اليخوت كاله إيتشي Kale İçi
يضم مركز المدينة ميناء خاصا بسياحة اليخوت، ويتكون من رصيف بطاقة استيعابية لـ65 يختا، ويضم عددا من خدمات البنية التحتية من بينها توفير الكهرباء، والبريد والتلغراف، وتزويد اليخوت بالوقود، ومياه الشرب والمأكولات، وخدمات الإقامة، والاستراحة.
kale0020_3840_2160

مارينا شلبي لليخوت Çelebi Marina
تبعد عن مركز مدينة أنطاليا بنحو 12 كيلومتراً، وتتميز بطاقة استيعابية على الشاطئ بنحو 235 يختا، و300 يخت في البحر. ويعتبر خامس أكبر ميناء لليخوت في تركيا.
Celebi-Marina-a-superyacht-marina-situated-in-Antalya-Turkey

المدن القديمة
مدينة بيرجه القديمةPerge
تقع أطلال المدينة على بعد 18 كيلومترا من مدينة أنطاليا، داخل حدود بلدة أكصو “Aksu”. ويعود تاريخ المدينة إلى القرن 12 قبل الميلاد.
perge-antalya

مدينة تيرميسوس القديمة Termessos
وعلى بعد 34 كيلومترا من مدينة أنطاليا، تقع أطلال “تيرميسوس” داخل محمية “جبل جوللّوك” ، وترتفع 1050 مترا عن سطح البحر. وتعتبر المدينة من أهم المدن القديمة في تركيا. وتتميز بمسرحها التاريخي بطاقة استيعابية 4200 شخص، ومئات القطع الأثرية المتبقية من الحضارات السابقة.
herdembilgim_132817792852

ليميرا Limyra
شُيّدت المدينة القديمة الموجودة في منطقة طورونلار الواقعة بين تورونتش أوفا وكوملوجا على سفح هضبة يبلغ ارتفاعها 1216 مترا، وهي واقعة على قارعة الطريق، وكانت مدينة ليميرا عاصمة الحضارة الليكية في فترة من الفترات؛ فعندما كانت ليكيا عاصمة الحضارة الليكية في الشرق كانت خانتوس عاصمتها في الغرب.

Limyra3

بلدة كاش
تضم بلدة “كاش” Kaş، ضمن حدودها أفضل الشواطئ والأماكن التاريخية في العالم، وهي إحدى نقاط انطلاق “الرحلات البحرية” المشهورة عالمياً.393_167081

هضبة جومبه Gömbe
تقع جومبه على طريق بلدة “ألمالي” على مسافة 60 كيلومتراً من بلدة كاش، والطريق محفوف بالغابات المليئة بأشجار الصنوبر والأرز الواقعة على طرفي الطريق، تبدو وكأنها تريد أن تحجب القرى الموجودة وراءها، وجومبه هي هضبة تشتهر بالمياه الباردة وأشجار التفاح.

وفيها كثير من محطات الاستراحة تقدّم خدماتها للسياح، ومطاعم تقدم أطعمة تقليدية لذيذة تحضّر من الخضراوات والنباتات العطرية الموجودة في المنطقة لتساعد السياح في اندماجهم مع جو البلدة بصورة سريعة.

وجبل “أكداغ” هو أعلى جبل في المنطقة إذ يبلغ ارتفاعه 3024 مترا، وتعد كل من بحيرة “يشيل جول” و”أوتشار صو” أماكن مثالية بفضل هوائها النظيف والبارد للراغبين في الهروب من قيظ الصيف والسير في الأماكن الطبيعية. وتشتهر المنطقة بالآيس كريم المصنوع من الثلوج المجلوبة من الجبال وعصير الثلج.
antalya_gombe_plateau_yesilgol_green_lake_antalya_by_okkoc-d5esm1n

بلدة كالكان Kalkan
تقع بلدة كالكان التابعة لكاش على بُعد 25 كيلومترا من كاش؛ وهي مُشيّدة على ساحل خليج يستحق المشاهدة، كما أنها تجذب آلاف السياح سنويا بفضل فنادقها ونزلها الصغيرة ومطاعمها وأماكن التسوق الموجودة فيها.

ولم يشهد النسيج العمراني والبنية المعمارية لكالكان تدهورات كبيرة، فقد بقيت تحافظ على مناخها المعماري التاريخي.

ويلبي مرفأ اليخوت كافة احتياجات القوارب التي تمر من تلك المنطقة.

أما الكهف الذي يُعرف باسم “كهف البحر لأبراج الحمام” بسبب احتوائه على الكثير من طيور الحمام، فيبعد مسافة 2 كيلو متر من كالكان، ويمكن الذهاب إلى الكهف بالقوارب عن طريق البحر.
hb_b_17142625_l-b

 

وفي هذه النافذة نعرض أجمل متنزهات مدينة انطاليا التركية. 

متنزه الوادي ذو الجسر الوطني
يشتهر المتنزه بكونه جنة على الأرض. يُعرف كذلك بقربه من مدينة أنطاليا، بالإضافة إلى أن هناك رحلات خاصة تنظّم للذهاب إليه، فضلا عن سهولة المواصلات، ويعتبر المتنزه من أهم مراكز رياضة ركوب الأمواج النهرية. ويحتوي على مجموعة مختلفة من الحيوانات المدربة والمستأنسة.

köprülü-kanyon-nerede2

متنزه كهف ألطين بيشيك الوطني
يقع بالقرب من مركز مدينة أنطاليا، في الجهة الغربية من وادي مناوغات. يشتهر بالكهف الموجود فيه، ويستقبل عددا من الرحلات الخاصة بالسيّاح.
altinbesik-0

متنزه شاطئ أوليمبوس
يضم منطقة واسعة تمتد على ساحل البحر المتوسط. يقع شاطئ بيي داغلاري وسط سلسلة جبال طوروس الغربية. ويعتبر موقعا متميزا لرياضات تسلّق الجبال، وألعاب الماء، والتخييم.

يعرف كذلك باسم متنزه أوليمبوس الوطني، والذي يضم مدينة فاسيليس القديمة، وشاطئ جيرالي، ويانارتاش.

يحتوي المنتزه كذلك على نحو 865 نوعا من النباتات الطبيعية، فضلا عن عدد من الحيوانات البرية، مثل: الماعز الجبلي، والعقاب الملكي، والوشق، والذئاب. بالإضافة إلى 72 نوعا من الطيور، من 459 نوعا من مجمل الطيور التي تعيش في تركيا.
hb_b_17155155_l-b

منتزه جوللُّوك داغى الوطني
يقع المنتزه في المنطقة التي تضم أطلال مدينة تيرموسُّوس (Termessos)، أحد أهم وأشهر المدن القديمة في تركيا. وتتميز المنطقة بإمكانية التخييم والخروج فيها في رحلات السفاري.
Amphitheatre_Termessos

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة