احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
الأماكن التي يجب عليك زيارتها في بورصة
الأماكن التي يجب عليك زيارتها في بورصة

 أماكن يجب عليك زيارتها في بورصة

 

 

بورصة الجميلة إلى جانب كونها أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية ، تشتهر مدينة بورصة بكونها مدينة خضراء ، حيث تقوم الحكومة بتطبيق قوانين البيئة بكفاءة ، مما يجعل المدينة وجهة سياحية منعشة ,تمتلك بورصة تاريخًا ثريًا للغاية ، و قد تندهش لرؤية مباني المدينة الحديثة جنبًا إلى جنب مع الهياكل القديمة الرائعة .

 

 

لمجرد رؤيتك للهياكل والمباني القديمة في بورصة ستحصل على لمحة عن تاريخ هذه المدينة التاريخية العريقة ,أو الأفضل من ذلك ، قم بزيارة اثنين من المتاحف العديدة مثل …

  • The Bursa Archeology Museum
  • Ataturk Museum
  • Bursa City Museum
  • Green Mausoleum

 

شلالات سعيد اباد :

 

 

محبي الطبيعة يجب ألا يغيب عن باله زيارة شلالات سعيد اباد Saitabat ، وهو شلال متدفق من 3 أقدام ينبع من الوادي. حصلت على اسمها من مجموعة Saitabat للحمامات التي تزدهر في المنطقة. وجدت عند سفح جبل أولوداغ ، على بعد حوالى 12 كم من بورصة.

 

هناك العديد من الرياضات المائية التي قد تستمتع بها في شلال Saitabat ، ولكن ما يجذب الأشخاص إلى شلالات سعيد اباد بالفعل هو فرصة تناول سمك السلمون المشوي الطازج ,لذلك قد تحتاج إلى المزيد من الوقت لزيارتك لضمان تجربة الغداء هناك  ,تأكد من إحضار الكاميرا لأن عمليات التقاط الصور هي أمر لا بد منه.

 

كوزا هان :

 

كوزا هان اسطنبول

 

وجدت صناعة شرنقة الحرير من الصين طريقها إلى بورصة في أواخر القرن الخامس عشر ، مع كون كوزا هان هو المركز منذ ذلك الحين ,الذي يترجم إلى "سوق شرنقة الحرير" ، حيث يودع مزارعو شرنقة الحرير منتجاتهم للغزل ويمكن شراء المنتج النهائي من المتاجر المختلفة الموجودة في المركز.

 

 

يذهب الناس إلى كوزا هان لشراء الحرير ، لكن تصميم الهان نفسه يستحق المشاهدة أيضًا ، خاصةً في الفناء. هناك عدد قليل من المقاهي خارج Koza Han ، حيث يمكن للناس الاستمتاع بالقهوة التركية والأطباق الشهية.

 

قرية جومالي كيزيك :

 

Cumalikizik القرية العثمانية

 

ما تريده في قرية Cumalikizik هو أنه بغض النظر عن عدد السياح الذين يزورون المكان التاريخي ، فإنه لا يزال قادرًا على الحفاظ على بنائه القديم - بكل سحره ومجده ,يمكن إرجاع أصله إلى فترة الإمبراطورية العثمانية ، ويعمل الآن كمتحف إثنوغرافي في حد ذاته .

 

الجاذب الرئيسي في قرية Cumalikizik هو جمال المنازل الـ 270 المصنوعة من الطوب والحجارة والخشب ,ومن الأشياء المثيرة للاهتمام أيضاً أطلال الكنيسة البيزنطية التي تم اكتشافها في عام 1969 ,وتقع قرية جومالي كيزيك عند سفح جبل أولوداغ ، على بعد حوالي 10 كيلومترات شرق بورصة .

 

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة