احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
من ريزا إلى طرابزون أماكن عليك اكتشافها
من ريزا إلى طرابزون أماكن عليك اكتشافها

من ريزا إلى طرابزون أماكن عليك اكتشافها

 

 

لا شك أن ريزا وطرابزون هما من المناطق الطبيعية الأكثر تميزًا في تركيا ,تشترك هاتان المنطقتان في الحدود ولديهما البيئة الخضراء المذهلة التي توجد بها مجموعة غنية من النباتات والحيوانات في سلام ,كلتا المنطقتين تتمتعان أيضًا بثقافة أكثر راحة من بقية تركيا ، والتي قد تُعزى إلى عدد سكانها الصغير  ,كما انهم من ابرز مناطق السياحة في تركيا زيارة من قبل السياح العرب .

 

اقرأ ايضا: سيارة مع سائق في طرابزون

 

مواقع سياحية شهيرة في ريزي :

 

  • هضبة آيدر : يُطلق عليها هضبة Ayder Plateau اسم "غابة العسل" بسبب طعامها اللذيذ والعسل.
  • Firtina Valley : في حين أن هذه المنطقة يمكن زيارتها على طوال العام ، فإن أفضل وقت لرؤية هذه المدينة يكون في الخريف عندما تنخفض درجة الحرارة وتتغير أوراق الشجر بشكل كبير في الألوان لتصبح وكأنها لوحة فنية من صنع الطبيعة .
  • Zilkale Castle : هي قلعة من القرون الوسطى تقع في وادي Fırtına ، وهي واحدة من أهم العمارات التاريخية في حي Çamlıhemşin في مقاطعة ريزا في منطقة البحر الأسود في تركيا .
  • قلعة البنت في ريزا : هي قلعة من القرون الوسطى مدمرة جزئيا تقع في ريزا ، شمال شرق تركيا. تقع قلعة ريزا على تل جنوب غرب وسط المدينة ، وتوفر إطلالة بانورامية على المدينة .

 

معالم الجذب الشهيرة في طرابزون :

 

  • آيا صوفيا - كنيسة صغيرة تحولت الآن إلى مسجد
  • دير سوميلا - مبنى مذهل على جانب منحدر صخري
  • هضبة Uzungol - مجتمع صغير من الجمال نما حول بحيرة كبيرة

 

تعرف على جومو شهان :

 

واجهت مدينة جومو شهان القديمة الكثير من الأسماء والإمبراطوريات الحاكمة ، لكن ما بقي ثابتًا هو سمعتها الجيدة عن الفضة ,تعود حضارة هذه المدينة إلى عام 3000 قبل الميلاد ، وكان معظمها يتركز على تجارة الفضة ، بعد أن سميت Argyropoulos والتي كانت تعني مدينة الفضة ليتحول اسمها إلى الحالي Gümüşhane جومو شهان، والذي يعني "القرية الفضية".

 

اقرأ ايضا: اجمل مدن الشمال التركي

Gümüşhane - جومو شهان

 

هناك الكثير من المعالم السياحية في Gumushane ، معظمها حول Musalla Brook حيث تم إنشاء المدينة لأول مرة. هنا حيث يمكنك مشاهدة أنقاض مدينتي سانتا وستيلا العتيقة ؛ وزيارة القلاع القديمة مثل Ganca ، Avliyana و Edirne؛ كما يمكنك قضاء بعض الوقت الهادئ في زيارة مختلف المساجد والكنائس والأديرة العتيقة . هناك أيضا الكثير من الطبيعة التي يمكن مشاهدتها في Gümüşhane - الكهوف المثيرة ، الهضاب الجميلة والغابات الخضراء المورقة .

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة