السياحة في اسطنبول
مدينة أسكي شهير السياحية التركية
السياحة في اسكي شهير

السياحة في اسكي شهير

 

 

أسكي شهير الجميلة مدينه متطوره من مدن السياحة في تركيا ,يوجد فيها العديد من المؤسسات الفنية والثقافية والصناعية. تعتبر محافظة إسكي شهير مركزا ثقافيا تاريخيا مهماً في التاريخ التركي ,خرج منها العديد من الشعراء والكتاب الأتراك ونالت لقب عاصمة التراث الثقافي المعنوي لليونسكو كما أنها عاصمة الثقافة العالمية سابقا عام 2013، ويُنظم فيها من كل عام مهرجان أسكي شهير القومي التي تقام فيه المعارض والحفلات الغنائية والمسرحيات والرسم وغيرها الكثير من الفعاليات..

 

 

تقع مدينة اسكي شهير وسط منطقة الأناضول في الشمال الغربي لتركيا وترتفع عن سطح البحر نحو 800 متر محاطة بالسهول والغابات وجبال سوندي كان، بالإضافة إلى منحدرات غابة البلوط، كما يمر من مدينة اسكي شهير نهر البورسك تشاي الذي يقدر امتداده على نحو 450 كم تقريبا ,الأمر الذي يضفي على المدينة جوا مميزا مزيجا بين المدينة وخضرة الطبيعة التي تبعث روح السكينة والطمأنينة..

 

 

يتوجه السياح إلى اسكي شهير للتمتع بسحر طبيعتها و العلاج في ينابيع مياهها الحارة وزيارة متاحفها المتعددة مثل متحف فن الزجاج المعاصر ومتحف المنازل العثمانية، ومتحف جامعة الأناضول لفن الرسوم المتحركة والمتحف الرئيسي لحروب إينونو .

 

اقرأ ايضا : دليل السياحة في تركيا 2018 

 

 

كما وتحتوي على العديد من مجمعات التسوق والترفيهية التي تضم أكثر العلامات التجارية تميزا في العالم ومن هذه المجمعات كانتلي وسبارك ونيوبلوس ولا ننسى طبعا زيارة منتزه كينت بارك ذو الطبيعة المميزة الذي يضم مرافق ترفيهية متنوعة، من ساحات رياضية، مسابح داخلية وخارجية، ألعاب للأطفال،رياضة الركوب على الخيل، والمطاعم والمقاهي, كما أن أسكي شهير معروفة أيضا باسم المدينة الجامعية كونها التجمع الأكبر لطلاب الجامعات بفضل تواجد جامعة عثمان غازي و جامعة الأناضول فتظهر وكأنها مدينة شبابية حديثة ضخمة كاملة متكاملة.

 

اقرأ ايضا : سائق في تركيا  

 المصدر : ويكيبيديا

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

للحجز اضغط على الرقم

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

00905331292703

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة