احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
السياحة في انطاليا عروس الساحل التركي 2023
السياحة في انطاليا

السياحة في انطاليا

 

السياحة في انطاليا التي تعتبر ضمن قائمة عشاق السياحة في تركيا حيث تعتبر مدينة انطاليا من اجمل المدن السياحية في تركيا بسبب سحر طبيعتها الخلابة التي تجمع بتناغم رائع عبق التاريخ مع الحاضر حيث تقع بين جبال طوروس وشواطئ البحر الأبيض المتوسط الذي يمنحها جوا مميزاً يجعل منها بقعة هادئة للاسترخاء والاستمتاع بسحر هذه المدينة .

 

 

 

اقرأ ايضا : دليل السياحة في تركيا

ونظرا لأهميتها السياحية تعد السياحة في انطاليا موطن لباقة كبيرة من الفنادق الفخمة والمنتجعات العائلية والشواطئ العامة المزدحمة بالسياح على مدار العام التي تناسب كافة الأذواق ولا ننسى متاجر الهدايا التذكارية والمطاعم الراقية طبعا المنتشرة داخل المدينة تستقبل انطاليا سنويا أكثر من ثلث السياح القاصدين السياحة في تركيا كونها مهيئة بشكل رائع لاستقبال أكبر عدد من السياح وخاصة من روسيا وأوروبا بالإضافة إلى أنها توفر حاليا منتجعات مخصصة لاستقبال دول الشرق الاوسط كل هذا الخدمات التي توفرها المدينة للسياح جعل السياحة في انطاليا لها اهمية كبيرة جداً في مجال السياحة في تركيا .

 

السياحة في انطاليا عروس الساحل التركي 

اقرأ ايضا : سيارة مع سائق في تركيا 

 

افضل الأوقات لزيارة انطاليا

 

السياحة في انطاليا هي مثالية للزيارة في جميع المواسم حيث يزورها العديد من السائحين بين منتصف أبريل وأوائل سبتمبر للاستمتاع بالصيف الجميل وسط الترفيه في الهواء الطلق. 

كما يحرص البعض على زيارة انطاليا في الشتاء للاستمتاع بالأجواء الشتوية الجميلة والقيام ببعض الأنشطة الشتوية في انطاليا بلأضافة لزيارة العديد من المتاحف في أنطاليا مع مشاهدة المعالم والتسوق بين أجمل المحلات التجارية. 

 

السياحة في انطاليا

 

اين تقع انطاليا 

 

تقع أنطاليا في جنوب غرب الأناضول على خليج أنطاليا على البحر الأبيض المتوسط على بعد حوالي 546 كيلومترًا (339 ميلًا) من أنقرة و 562 كيلومترًا (349 ميلًا) من أضنة و 466 كيلومترًا (290 ميلًا) من إزمير و 727 كيلومترًا (452 ميلًا) من اسطنبول.  
 
تمتد على سلسلة جبال طوروس في جنوب الأناضول بموازاة البحر الأبيض المتوسط في اتجاه شرق غرب مما أدى إلى تكوين سهول ساحلية ضيقة تحيط بها الجبال من ثلاث جهات والبحر من الجهة الرابعة.  

 

السياحة في انطاليا

 

تاريخ انطاليا 

 

في القرن الأول قبل الميلاد أمر ملك برغامس أتالوس رجاله بالعثور على أجمل قطعة أرض على وجه الأرض. أرادهم أن يجدوا "الجنة على الأرض". بعد بحث طويل في جميع أنحاء العالم اكتشفوا هذه الأرض انطاليا وقالوا "يجب أن تكون هذه" الجنة "وأسس الملك أتالوس المدينة وأطلق عليها اسم" أتاليا ". منذ ذلك الحين ، كانت أمم كثيرة تنظر إلى المدينة. 

 

السياحة في انطاليا

 

اقرأ ايضاً : الأماكن السياحية في انطاليا

عندما استولى الرومان على مملكة بيرغامين أصبحت انطاليا مدينة رومانية بارزة زارها الإمبراطور الروماني العظيم هادريان في عام 130 بعد الميلاد. تم بناء قوس على شرفه وهو الأن اسم بوابة هادريان .

 

ثم جاء البيزنطيون ، وبعد ذلك استولى الأتراك على المدينة في عام 1207 وأطلقوا عليها اسم انطاليا كما هو الأن معروف ومنذو ذلك الحين أصبحت مدينة تركية لها أهمية كبيرة في السياحة في تركيا حيث تنمو السياحة في انطاليا بسبب موقعها  الجغرافي المطل على البحر المتوسط بمناظرها الطبيعية الخضراء الواسعة. 

 

اهم الاماكن السياحية في انطاليا : 

 

البلدة القديمة Old Town :

 

يعرف هذا الجزء من أنطاليا بكالتشي ويقع على منحدر صخري يرتفع عن سطح البحر أكثر من 40 متر, ويعود تاريخ هذه المدينة إلى العصر الروماني سنة  158 قبل الميلاد حيث أنها ما زالت محتفظة بشكلها وتراثها من حيث الحضارات والتطورات التي مرت بها هذه المنطقة، فهي تشتهر بأسوارها العالية ومنارتها التي تقف شاهدةً على تاريخ أنطاليا مما يجعل هذه البلدة من ابرز الأماكن السياحية في انطاليا التي ينصح بزيارتها .

 

البلدة القديمة في انطاليا

 

الميناء القديم Old Harbour :

 

وهو خليج صغير محاط بمنحدرات مبهرة يوفر إطلالات رائعة للمحلات والمقاهي تستطيع من خلالها رؤية اليخوت وهي تتمايل بلطف فوق مياه البحر وكأنها لوحة فنية مبهرة لكل من رآها .

 

الميناء القديم في انطاليا 

اقرأ ايضا : منتجع ارض الاساطير في تركيا

شلالات دودين  Duden Falls:

 

وهي مجموعة شلالات تنبع من نهر دودن , تتساقط من أعلى هضبة مرتفعة من جبال طوروس، تمتاز بجمالها الساحر؛ والطبيعة الخضراء والمياه الصافية , كما تعدّ هذه الشلالات من الأماكن المفضلة لدى السائح  عند زيارته لـ أنطاليا .

 

السياحة في انطاليا

 

اقرأ ايضا : البيت المقلوب في انطاليا 

بلدة بيليك :

 

إحدى مناطق السياحة في تركيا الحديثة ومن أهم المحاور السياحة في مدينة أنطاليا ,تحيط بها غابات الصنوبر، وأشجار الفستق من كل مكان , تحظى بجمال طبيعي ساحر وعبق التاريخ ,كما توفر إمكانية ممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية حيث تستمتعون بالاستحمام في البحر والشمس، وركوب الأمواج، والتزلج على المياه، والإبحار، والغوص، والاستجمام والتسوق بفضل فنادقها الحديثة ومراكزها التجارية التي تحتوي على أرقى العلامات التجارية ومطاعمها ذات الجودة العالية المنتشرة في جميع أرجاء المدينة ولا ننسى طبعا نوادي الجولف المميزة المشيدة وفقًا للمعايير العالمية  ,الأمر الذي جعل من بيليك تأخذ مكانتها بين مراكز العطلات السياحية التي لا غنى عنها والأهم من ذلك إلى أن هذه البلدة غير مزدحمة بالسائحين .

 

السياحة في انطاليا

 

في بيليك يمكن الاستمتاع بمشاهدة المنظر الجميل لغروب الشمس أثناء تناول العشاء وتجربة بعض الأكلات التقليدية مثل سلطة أنطاليا وهريسة “الهيبيش” المعدة من السمسم المطحون وحساء “كولاك” كما وتشتهر بيليك أيضًا بفواكه البرغموت والحمضيات الأخرى والبطيخ و انواع المربى .

اقرأ ايضاً : اجمل شلالات في انطاليا

اكواريوم أنطاليا 

 

اكواريوم انطاليا يعتبر من الوجهات السياحة في انطاليا المفضلة لدى العائلة حيث يضم العديد من الحيوانات المائية والاسماك النادرة واحواض للاسماك المفترسة مما يعطي لك الفرصة للالتقاط الصور التذكارية والتمتع بمشاهدة الاسماك الكبيرة عن قرب.   

 

السياحة في انطاليا

المدينة المائية في انطاليا 

 

تعتبر المدينة المائية في انطاليا من الاماكن السياحية في انطاليا التي يتم زيارتها في فترات الصيف للاستمتاع بالمرافق الترفيهية والالعاب المائية الجميلة بصحبة الاصدقاء والعائلة والتقاط الصور التذكارية 

 

السياحة في انطاليا

 اقرأ ايضاً : افضل مطاعم في انطاليا 

 وادي كوبرولو 
 

يعد هذا الوادي من اشهر المناطق السياحية في انطاليا التي ينصح بزيارتها حيث يشتهر بالمعالم الاثرية وبطبيعته الجميلة ومن ابرز المعالم هو الجسر رومين الذي مازال محافظ على هيكله على مر العصور وصولاً لوقتنا الحالي . 

 

السياحة في انطاليا

  

متحف انطاليا
 

يعد متحف انطاليا من ابرز معالم السياحة في انطاليا الذي يعود لتاريخ 1922 ولقد تم انشائه سنة 1973 حيث يضم العديد من المنحوتات الاثرية التي تعود لآلاف السنين حيث يتم زيارته العديد من السياح للتعرّف على تاريخ مدينة انطاليا عن قرب كما يضم المتحف قاعة لعرض احداث حدثت في انطاليا تركيا. 

 

السياحة في انطاليا

اقرأ ايضاً : المنتجعات السياحية في تركيا 

حديقة اتاتورك
 

من الوجهات العائلية في انطاليا هي حديقة اتاتورك التي ايضا تعتبر من معالم السياحة في انطاليا التي تضم مساحة واسعة من المساحات الخضراء والاشجار والازهار الكثيفة كما توفر الحديقة فعاليات القفز بالمظلات مما يعطي فرصة لعشاق القفز المظلي بالحصول على تجربة فريدة في حديقة اتاتورك.  

 

السياحة في انطاليا

 

بوابة هادريان 

 

بوابة هادريان الغنية عن التعريف التي تعد من اشهر معالم السياحة في انطاليا حيث يعود تاريخ بوابة هادريان الى 130 بعد الميلاد والتي تم تسميتها بهل الاسم نسبةً للامبراطور الروماني هارديان والان اصبحت البوابة من معالم الجذب السياحي في انطاليا التي ينصح بزيارتها عند السفر الى انطاليا.  

 

السياحة في انطاليا

 

المصدر : ويكيبيديا

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة