السياحة في اسطنبول
السياحة في بودروم 2018
السياحة في بودروم

السياحة في بودروم

 

 

مدينة بودروم واحدة من مدن السياحة في تركيا الساحليّة الجميلة المطلة على بحر إيجة وتتبع إداريّاً إلى محافظة موغلا ,تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا ,بودروم هي ارض الاحلام للذين يحلمون في قضاء عطلة كل يوم بعد العمل ,حيث تعتبر مدينة بودروم مركزا سياحي ساحلي يضم ميناء جميل ساحر يعد مركزا لانطلاق اليخوت والرحلات البحرية, بالاضافة إلى ببيوتها ومبانيها البيضاء التي تجعل من هذه المدينة سحرها الخاص .

 

اقرأ ايضا : سيارة مع سائق في اسطنبول 

المنازل البيضاء في بودروم

 

جبالها الخضراء ومياه بحرها الصافية التي تستقطب السُيّاح من جميع أنحاء العالم لجمال شُطآنها ومُناخها اللّطيف، بالإضافة إلى تاريخها العريق ,جعلتها من اهم الوجهات السياحية البحرية على الاطلاق ,بودوروم هي المدينة البيضاء التي تحتوي على كل الالوان وبصدر رحب ,هنا حيث تجد كل شي مختلف ابتداء من هطول المطر واشراق الشمس ,الرياح وحتى رائحة البحر ,أنها لفعل مدينة الجمال بكل ما تعنيه الكلمة من معنى .

 

اقرأ ايضا: جزيرة جوندا لؤلؤة بحر ايجة

السياحة في بودروم تركيا

 

اليوم، بودروم هي واحدة من أهم مراكز التجارة والفن والترفيه كما كانت منذ قرون مضت ,هذه المدينة الساحلية التي تحتوي على الحياة التقليدية والحديثة المتناغمة فيما بنيها فاتحة زراعيها لأوليك الذين يرغبون في العيش حياة مختلفة في هذه المدينة في سعادة ووئام .
 

اين تقيم في بودروم ؟

 

بودروم، والمعروفة في العصور القديمة بـ هاليكارناسوس، مدينة هيرودوت، هي منتجع حيوي معروف جدا وسوف تناسب الجميع ,حيث تحتوي بودروم على اماكن للاقامة تناسب جميع الاذواق والميزانيات ,بدءا من الاقامة القريبة من مركز المدينة القديمة الجميلة المليئة بالحيوية والسياح ,ولكن ان كنت تبحث عن مكان اكثر هدوءا ننصحك بالاقامة في تلال المدينة الشرقية والغربية .
 
الاماكن السياحية في بودروم
 
تتوفر العديد من الفنادق في بودروم وحولها لتلبية احتياجاتك. هناك العديد من الخيارات في بودروم للاقامة من الموتيل إلى فنادق 5 نجوم ,كل عام تستضيف بودروم الملايين من الضيوف في مئات الفنادق. وعادة ما تكون الفنادق صغيرة جدا في وسط المدينة ,ولكن في جميع أنحاء وسط المدينة هناك العديد من فناد الـ 5 نجوم الفخمة.

 

متحف بودروم للآثار البحرية :

 

يقع هذا المتحف الرائع داخل قلعة سانت بيير,يحتوي على آثار بحرية قديمة كان قد تم اكتشافها من حطام السفن التاريخية التي عثر عليها بمحاذاة السواحل الجنوبية لتركيا في بحر إيجة إلى المجوهرات و الأختام التي تعود لعصور ما قبل التاريخ ليكون بذلك المتحف الأكبر من نوعه المخصص لعلم الآثار تحت الماء كما أن معروضات المتحف منسقة و مرتبة ومنها ما يتم إيضاحه عبر تقنيات الوسائط الحديثة .

 

اقرأ ايضا : اجمل المطاعم في بودروم

متحف بودروم للاثار البحرية

 

ضريح Mausoleum :

 

واحد من عجائب الدنيا السبع القديمة ويقع في بودروم , أمرت ببنائه الملكة آرتميس تخليداً لذكرى زوجها الملك موسولوس أحد حكام أقاليم الإمبراطورية الفارسية عام 353 قبل الميلاد وصممه المهندس Pytheas ليكون المثوى الأخير للملك في بودروم (هاليكارناسوس سابقا) ولكن مع الأسف وبسبب الزلازل لم يعد للضريح وجود في يومنا هذا سوى حديقة بها عدة آثار رخامية من بقاياه ,وبعض حجارته استُخدِمت لبناء قلعة لاحقاً .

 

ضريح موسولوس في بودروم

 

قلعة بودروم :

 

قلعة تاريخيّة بناها فرسان رودس وهي من أقدم المعالم التاريخية في بودروم كانت تعرف باسم قلعة القديس بطرس بنيت عام 1402 وتتألف من عدة أبراج أبرزها برج الفرنسية، برج الإنجليزية وبرج غاتينو مع أسد منحوت على جداره الغربي ,إنها حصن يمتد على الواجهة البحرية تطل على ميناء المنطقة كما وقد استُخدِمت القلعة لعدّة أغراض خلال القرون الماضية، فكانت سجناً، ومستشفىً، ومسجداً. أما اليوم فهي مَتحف تاريخيّ كما تستضيف العديد من المهرجانات الثقافية على مدار السنة .

 

اقرأ ايضا : السياحة في قبرص التركية 

قلعة بودروم

المصدر : ويكيبيديا

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

00905331292703

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة