احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
7 اسباب تدفعك لزيارة اسطنبول
7 اسباب تدفعك لزيارة اسطنبول

7 اسباب تدفعك لزيارة اسطنبول

 

ببساطة لأن إسطنبول لديها كل شيء: من تاريخ يمتد لاكثر من 2500 عام ,والثقافة، والتقاليد، والمعالم التاريخية المذهلة، والحياة الليلية النابضة بالحياة، ومناظر خلابة ,هذه المدينة العابرة للقارات هي بوتقة ثقافية بين اسيا واوروبا. وفيما يلي أهم 7 أسباب لماذا يجب أن تخطط لرحلة إلى اسطنبول الآن :

 

اسطنبول - مدينة الامبراطوريات الأربعة :

 

اسطنبول مدينة التاريخ بكل ما تعنية الكلمة لكونها عاصمة الامبراطوريات الأربع: الإمبراطورية الرومانية (330-395)، الإمبراطورية البيزنطية (395-1204)، الإمبراطورية اللاتينية (1204-1261)، الإمبراطورية البيزنطية (1261-1453) والإمبراطورية العثمانية (1453 -1922). تاريخ اسطنبول غني جدا، ولا يزال من الممكن رؤية كل من هذه الإمبراطوريات المتجسدة في معالم المدينة التاريخية التي مازالت شامخة حتى يومنا هذا .

 

 

 

اسطنبول - ملتقى قارتي اوروبا واسيا

 

هذا الموقع الفريد الذي يصل بين اهم قارات العالم والذي يجلعها جنبا إلى جنب مع تاريخها  والخلفية الثقافية المختلفة ,الامر الذي جعل من هذه المدينة وعاء انصهار حقيقي بين الثقافات الغربية والشرقية داخل مدينة اسطنبول ,تحتوي على اماكن ومعالم قديمة مازالت تبنض بالحياة إلى يومنا هذا بالإضافة إلى الكنائس التاريخية التي تقع جنبا إلى جنب مع المساجد والمعابد التي تدعو إلى العيش بسلام مع مختلف الاعراق والطوائف والاجناس . ولا ننسى العامل المشترك الذي يجمع بين الاتراك وهو حسن الضيافة التركية .

 

 

اسطنبول - مدينة المعالم الرائعة

 

على الرغم من عمر المدينة، إلا انه الحمد لله مازالت اسطنبول محتفظة بغالب معالمها التاريخية سليمة من اي مكروه ,حيث تكتنز مدينة اسطنبول بالتراث الثقافي للعديد من الحضارات السابقة ووجود العديد من المعالم التابعة لتلك الحقبة من الحضارات العابرة مثل آيا صوفيا، قصر توبكابي، المسجد الأزرق، قصر دولمباهتشا، البازار الكبير، وبازار التوابل. ثم ان هناك اماكن أقل شهرة، ولكن ليست أقل جمالا، مثل مسجد السليمانية، صهريج البازيليك ، وبرج غلطة، فضلا عن العديد من الكنائس من العصر البيزنطي.

 

 

اسطنبول - مزيج مثالي من الغذاء الشرقي والغربي


كان لتاريخ مدينة اسطنبول وحتى يومنا هذا مزيج من الثقافات الغربية والشرقية الامر الذي اثر تأثيراً كبيراً على المشهد الغذائي , حيث ان في اسطنبول، يمكنك التمتع بمختلف المأكولات، من المأكولات العثمانية الأصيلة، والطعام التركي النموذجي مع المميزات اللذيذة واللحوم و أطباق السمك، إلى المطبخ الحديث الغربي الذي يحتوي على شتى انواع الاطعمة اللذيذة .

 

 

اسطنبول - المدينة التي لا تنام


الحياة الليلية في اسطنبول نابضة بالحياة ,إذ بفضل موقعها الجغرافي الفريد لمدينة اسطنبول، فهي تحتوي على العديد من الاماكن المطلة على مضيق البسفور واماكن تحتوي على إطلالة على الأفق الرائع للمدينة ,حيث يمكنك قضاء سهرة جميلة لاتنسا في اجواء ساحرة مطلة على اجمل مدينة في العالم .

 

 

اسطنبول - احد اهم مدن التسوق

 

يمكنك الذهاب إلى احدى اسواق مدينة اسطنبول ورؤية  افخر الانواع السائدة عن طريق زيارة واحد من العديد من مراكز التسوق المنتشرة في جميع أنحاء المدينة. كما يمكنك رؤية ابدع الحرف والاشياء المصنوعة يدويا من قبل المصممين المحليين والحرفيين  ,ولعل من اشهر اماكن التسوق التي يمكنك رؤية مكل ما تحب في مكان واحد هو البازار الكبير للاستمتاع بالتسوق في اجمل واهم اسواق المدينة. أيضا، لا ننسى في الحصول على التوابل الغريبة أو مجموعة كبيرة من المكسرات المتاحة التي تشتهر بها المدينة لجودتها عن باقي المدن.

 

 

اسطنبول - صاحبة اجمل إطلالة

 

تحتوي مدينة اسطنبول على العديد من الإطلالات الجميلة ,ولعل واحدة من اجمل الاطلات هي بواسطة القارب عبر مضيق البوسفور خلال غروب الشمس ,اما المركز الثاني فهي الاطلات من على الجسور ، او يمكنك تجربة ذلك من خلال زيارة برج غالاتا أو واحد من العديد من المطاعم التي تتمع بإطلالة بانورامية على اجمل مدينة.

 

 

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة