احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
اجمل المدن السياحية في تركيا لعام 2018
اجمل المدن السياحية في تركيا

اجمل المدن السياحية في تركيا

 

 

تتميز السياحة في تركيا في تنوع الاماكن السياحية فيها وتجددها بشكل دائم ,حيث أن الدولة التركية دائما ما تكشف بين الحين والآخر عن أمكنة سياحية أخرى في تركيا لم نكن نعرف عنها شي من قبل ,أو أننا لم نكن نلقي لها الأهمية ,لكننا وفي هذا المقال سوف نقوم بكشف الستار لك عن بعض هذه الامكنة السياحية التي غابت عن بال معظم السياح العرب ,والتي تحتوي بدورها من المعالم السياحية و الجمال ما يضاهي أهم مدن السياحة في تركيا وهي :

 

السياحة في اماسرا :

 

اماسرا صاحبة الميناء التاريخي ومن أولى البلدات التركية جذبًا للسياح تاريخيًا، وأزهار اللوتس الفاتنة التي تكتسب روعة وجمالا من نوع خاص، لتتحول اماسرا بذلك إلى مكان جدير بقيام زيارة إليها.

 

اماسرا

 

تعد مدينة اماسرا من أكثر مدن السياحة في تركيا المتداخلة مع الطبيعة حيث كل ما يحيط بها طبيعي وخلاب، وتعد مناسبة جدا لمن يريد قضاء عطلة هادئة ومريحة ,إذ إلى جانب الغابات الكثيفة في اماسرا سوف تجد ساحل البحر الأسود فيروزي المياه في انتظارك ,فالسباحة هنا تجربة لا تقاس بثمن في هذه المياه الجميلة .

 

اماسرا

 

تتبع مدينة اماسرا لمحافظة بارتين ( bartin ) التي تبعد عن مدينة اسطنبول الـ 4 ساعات تقريبا ,وتتميز اماسرا بالبيوت القروية الملونة و الشوارع الصغيرة المطلة على البحر والقلاع البيزنطية ,كما انها تشتهر بأنها صاحبة أجمل ميناء على البحر الأسود ,كما وتتمتع اماسرا بطبيعة خلابة تفرض نفسها بقوة، وتضم بلدة عتيقة في قلبها، وأزقة يطيب السير فيها مساءً، وعدد من التماثيل والأسوار.

 

اماسرا

 

الأمكنة التي يمكنك زيارتها عند اقامتكم في اماسرا عديدة والتي  سنذكر أهمها مثل :

  • ساحل اماسرا : من أنسب الأماكن المناسب لممارسة رياضة السباحة - الغوص والمجازفة الفردية بشكل ممتع.
  • قمة البوز: وهي عبارة عن جزيرة صغيرة خضراء ورائعة ومناسبة جدا ً للجلوس في أحد مقاهيها ومطاعمها
  • أعمدة الجبال الخضرا : وهي أعمدة تاريخية تجدها على أطراف ساحل المدينة ,التي تعطي للساحل رونقه وجوه الخاص
  • شلال غوك دارا : والذي يقع على الجزء البري من المدينة ليصب في نهاية مطافه في بحر اماسرا الجميل,يتمتع بمياه ساخنة مفيدة للوقاية والعلاج من بعض الأمراض الجلدية والعظمية ,وغيرها الكثير من الاماكن التي تستحق الزيارة في مدينة اماسرا الجميلة

 

اماسرا
المصدر : ويكيبيديا

 

السياحة في أماسيا :

 

أماسيا تلك المدينة الجميلة التي لم يتغير اسمها ,ما عدا تاريخها الطويل الذي يمتد وصولا إلى الحيثيين ,تقع أماسيا في الشمال الشرقي للجمهورية التركية وتحديدا من منطقة البحر الأسود ,إن منظر المدينة لها سحر خلاب يختلف بين الليل والنهار .

 

اماسيا

 

تبتسم دوما وتستقبل الجميع بهذا الوجه الجميل ,فاستحقت عن جدارة كل الألقاب ,فكانت الجوهرة واللوحة الفنية ومدينة الأضواء فـ بين هذه الجبال الشامخة وعلى ضفاف نهر اياشلرماك ,نحت العثمانيون هذه التحفة الفريدة ,لتصبح اليوم مزارا يقصده الجميع ,تأملا في زواياه  وهروبا من ضجيج المدن

 

اماسيا

 

في أماسيا تفوق رائحة التاريخ والأصالة في كل الأنحاء ,حيث لا تخلو المدينة من متاحف وآثار ,يعود بعضها لعصور قديمة كان أشهرها العصر الروماني و السلجوقي والعثماني ورغم أن عدد سكانها لا يتجاوز الـ 100 الف ,لكنها نجحت في استقطاب الالاف من السياح بشكل عام والعرب بشكل خاص

 

اماسيا

 

تميزت أماسيا بطراز فريد في بناء المنازل والقلاع ,حيث سكنها قديما عددا من الملوك والأمراء مثل محمد الأول ومراد الثاني والسلطان محمد الفاتح ,كما وتميزت ايضا بوجود بحيرة صغيرة بين غاباتها الجميلة ,هي بحيرة بورابوي البراقة كالمرايا .

 

اقرأ ايضا: سيارة مع سائق في تركيا 

اماسيا

 

أثناء جولتكم في أماسيا هناك أمر لابد لكم دائما ان تذكروه ,وهو أنكم في البحر الأسود ,ففي الوقت الذي بدأت فيه جولتكم بنهار بجو صيفي مشمس ,فتواجهون فجأة من غيوم تملأ عنان السماء ,والأمطار تهطل غزيرة ,أماسيا بدون أدنى شك جديرة بالزيارة في مثل هذا الجو ايضا .

 

اماسيا

 المصدر : ويكيبيديا

 

السياحة في اوردو :

 

تقع شرق منطقة البحر الأسود شمال تركيا، تغري بسحرها ومفاتنها كل سائح بزيارتها، اكتسبت هذه المدينة الجميلة العديد من الألقاب مثل قلب الشمال التركي الاخضر - زاوية الجنة - وارض الهواء والاكسجين .

 

اوردو تركيا

 

تحتضن مدينة أوردو العديد من الاماكن السياحية في تركيا التي تستهوي عشاق الطبيعة ,إذ تشكل هذه المدينة الساحرة جبالها التي تعانق السحاب وتلالها وطبيعتها الخلابة و ثوبها الأخضر قبلة للزائرين  ,كما وتتميز هذه المدينة بنظافة شاطئها الرملي الذي يعد من أطول شواطئ منطقة شرق البحر الأسود بالإضافة إلى تاريخها العريق الذي يمتد لأكثر من 3000 عام

 

اوردو تركيا

 

الوصول إلى مدينة أوردو تركيا أصبح سهلاً بعد افتتاح مطارها الأول من نوعه في تركيا مما شجع السياحة إليها ,إذ إن الرحلة من اسطنبول الى اوردو بواسطة الطائرة تستغرق فقط نصف ساعة  ,كما يقدر عدد السياح العرب لـ اوردو بنحو 50 ألف ومن المحتمل أن يصل إلى 100 ألف خلال نهاية العام الجاري .

 

اوردو تركيا

 المصدر : ويكيبيديا

 

السياحة في كابادوكيا :

 

عرفت بالأرض الساحرة، لروعتها التي تعدت حدود الجمال، وتجاوزت بسحرها مقاييس الخيال ،تعتبر كابادوكيا مدينة أثرية سياحية بامتياز، وقد تم إدراجها على لائحة التراث العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة اليونيسكو  كما وتعتبر الأعلى جذبًا للسياح من مختلف أنحاء العالم


كابادوكيا

 

تقع مدينة كابادوكيا وسط جمهورية تركيا حالياً، إلى الناحية الشرقية من هضبة الأناضول، وإلى الناحية الجنوبية الغربية من مدينة قيصرية، مطوقة بجبال "طوروس"، تتكون تضاريس المدينة من سهل هضبي على ارتفاع يصل إلى 1000 م فوق مستوى سطح البحر، فيما يتخلل هذا السهل عدد من القمم البركانية .

 

كابادوكيا 

توالى على استيطان كابادوكيا تركيا العديد من القوميات ابتداء من الفرس ثم الحيثيين ثم الآشوريين واليونانيين، وفي العصور الوسطى استوطن الأرمن فيها خلال العهد البيزنطي ومن ثم القبائل التركية وأصبحت القوميات التركية تشكل غالبية سكان كبادوكيا منذ عام 1915م ,كما وتعددت أسماء مدينة كابادوكيا في المصادر التاريخية من كتباتوكا - قيليقيا - كابتا - و توكا .

 

كابادوكيا

 

تعتبر مدينة كابادوكيا من أكثر مدن السياحة في تركيا التي تحتوي على مناظر جيولوجية تثير الدهشة عند رؤيتها ,حيث انه يقال ان هذه المدينة وهذه المعالم الحجرية التاريخية المدببة تم بناؤها من قبل الجن كما يقال ,كما وتتميز هذه المدينة بالحجارة البركانية ومنازلها التي تقع في قعر الأرض التي تعود لحضارات قديمة جدا ,حيث انها تعتبر من أشهر المدن التي بنيت تحت الأرض بنحو 40 مترا حفرها السكان وقتها للاحتماء من الغزوات .

 

كابادوكيا 

كما وتعرف مدينة كابادوكيا أنها واحدة من افضل الاماكن للقيام برحلة جوية في المنطاد حيث يصل ارتفاع المنطار لـ 400 تقريبا ,وتعتبر من أكثر الأنشطة السياحة في كبادوكيا جذباً للسيّاح وهي متوفرة بكثرة في Göreme غورميه.

 

اقرأ ايضا: استكشف اجمل احياء اسطنبول 

كابادوكيا

 المصدر : ويكيبيديا

 

السياحة في ازميت :

 

تعدّ مدينة إزميت التاريخية والتي بناها الملك نيقوميدس الأوّل عام 264 ميلادي، الوجهة السياحية التاريخيّة الأولى في البلاد، هي عاصمة محافظة "كوجالي" (Kocaeli) حيث تتقاطع السكك الحديدية التي تربط بين قارتي آسيا وأوروبا بإسطنبول ، تقع ازميت شرق اسطنبول وتبعد عنها حوالي 100 كم و لها خليج يسمى خليج "إزميت" الرائع الذي يطل على بحر مرمرة ,كما أن المدينة قد شهدت في الآونة الأخيرة تطوراً ملحوظ على المستوى الصناعي خاصّة بوجود مصفاة النفط الكبيرة فيها، ومصانع الورق، والإسمنت، والكثير من الصناعات التي تُعتبر عصب البلاد ,كما وتعتبر مدينةً جاذبةً للاستثمار الصناعيّ والسياحيّ .

 

ازميت

 

بنيت ازميت بالقرب من مدينة نيقوميديا التاريخية الأثرية ,والتي كانت أهم مدينة في الإمبراطورية الرومانية ,وبسبب تاريخها العريق تنتشر في "إزميت العديد من الآثار التاريخية في المدينة مثل بقايا الأكروبوليس القديم، أغورا، المدرج، نيمغايوم، نيكروبوليس. معبد ديميتر. وأجزاء من معبد أغسطس والعديد العديد من الآثار التاريخية التي لا يمكن لنا حصرها هنا .

 

ازميت

 

اماكن الترفيه في مدينة ازميت كثيرة ,فالمطاعم منتشرة في كل مكان بالإضافة إلى العديد من المقاهي حيث توفر تراسات مطلة على البحر,كما يوجد في المدينة ايضاً حديقة كبيرة تدعى لونا سان Park Luna San  تقع ضمن منتزه كوجالي وتحتوي على  العديد من المطاعم و الملاهي و متاجر الألبسة وغيرها بالإضافة إلى صالة تزلج على الجليد.

 

ازميت

 المصدر : ويكيبيديا

 

السياحة في بولو :

 

مدينة بولو التركية..جمال يصوغه التمازج بين الشتاء والربيع ,تعتبر محافظة بولو واحدة من أكثر المناطق الجذابة في تركيا، تقع مدينة بولو في الناحية الجنوبية من تركيا ,علي ارتفاع 1,325 مترا من مستوى سطح البحر ، بين مدينتي إسطنبول وأنقرة، تبعد عن العاصمة حوالي 190 كم، تطل على البحر الأسود.

 

بولو

 

تتميّز بولو بغاباتها الخضراء الجميلة  الغنيّة بالتنوع الأحيائي من الحيوانات والنباتات، كما تنتشر فيها الأنهار، والبحيرات، والمياه العذبة الرائعة كبحيرة “غولجك” ،بالإضافة إلى الشواطئ المُطلة على البحر الأسود، وأراضيها الخصبة، بالإضافة إلى أن صيفها بارد وشتاؤها ثلجي .

 

بولو

 

كما توجد فيها بحيرة أبانت الشهيرة التي تقع على مسافة أربعة وثلاثين كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من المدينة ,وسط الجبال العالية على ارتفاع 1500 متر,ويوجد أيضاً منتجع أبانت الذي يعتبر من أروع منتجعات مدينة بولو .

 

اقرأ ايضا: افضل الاوقات لزيارة تركيا

بولو

 

المزيج الرائع النادر الذي تقدمه مدينة بولو من غابات خضراء وشواطئ جميلة جعلها تحظى رواجا كبيرا في أوساط السياح ,فهي أحد الأماكن النادرة التي تتمتع بالعديد من المميزات في وقت واحد ,إذ تزخر بولو بينابيع المياه الحارة عند سفوح الجبال، ومراكز التزلج الكبيرة المكسوة بالثلوج، مما يجعلها قِبلة للرياضيين ومحبي الطبيعة والعلاج بينابيع المياه المعدنية الحارة.

 

كما أن الإقبال على "بولو أبانت" ليس موسمياً، حيث أنها ملائمة للسياحة صيفاً وشتاءً ,إذ تتميز مدينة بولو بأنّها متجددة في كلّ الفصول، حيث تمنح جمالاً مختلفاً في كلّ فصل من فصول السنة، لهذا تعتبر من المناطق السياحيّة الرئيسيّة في تركيا.

 

بولو

المصدر : ويكيبيديا

 

السياحة في اسكي شهير :

 

بنيت إسكي شهير من قبل الإغريق على شواطئ نهر بورسوك في العام الألف قبل سيدنا عيسى عليه السلام ,تتوسط مدينة اسكي شهير منطقة الأناضول في الشمال الغربي لتركيا، وتبعد عن العاصمة أنقرة حوالي 233 كم ,يتخلل المدينة نهر بورسك تشاي المقدر طوله بحوالي 440 كم والمرتفعة ب 792 م عن سطح البحر.,وتعتبر من أهم تقاطعات الطرق في تركيا، وهي مشهورة بمياهها الحارة التي تشفي كثيرًا من الأمراض .

 

اسكي شهير

 

تشتهر اسكي شهير بكثرة مزارع تربية الاحصنة العربية الاصيلة حينما أمر السلطان العثماني الثاني بإنشاء مزرعة لتربية هذه الأحصنة خدمة للقصر وجنود السلطنة ,التي كانت تقود الفتوحات وتحارب الاستعمار .

 

اقرأ ايضا : افضل اماكن الافطار في اسطنبول

اسكي شهير 

بكثرة تنوع الحلويات مثل حلوى المت والنوجا وفطير الهشهاش ومياه الكلاباك وتشرب بورك (قطايف) كما وتعرف باحتوائها على  أحجار الاسبيوليت المستخرجة من باطن الأرض والتي تعرف بأحجار إسكي شهر والذي يستخدم في صناعة المنحوتات، والحلي، وغيرها، وتطلق عليه عدة أسماء منها"الذهب الأبيض"، و"زبد البحر"، و"حجر الخلد".

 

اسكي شهير

 

كما انه هناك الكثير من الأماكن التي يجب على الزوار زيارتها قبل مغادرتهم لتركيا وهي :

  • نهر البورسوك تشاي : الذي يتيح لكم تجربة الركوب بالقوارب التي تطفو حول أرجاء هذه المدينة الساحرة الأمر الذي سيشعركم كما لو انكم في فينيسيا او امستردام .
  • منازل اودن بازاري التاريخية : او سوق الحطب ,هذه المنازل التي سوف تصادفونها اثناء جولتكم سوف تشعركم وكأنكم دخلتم في نفق زمني لتمضون في رحلة جميلة إلى الماضي الجميل لهذه المدينة الجميلة داخل طرقاتها المتعرجة ومنازلها الخشبية ذات الطابع العثماني الاصيل
  • حديقة سازوفا أو حديقة العلم والثقافة والفن : التي تحتوي على قلعة الحكايات والسفينة الحربية بالإضافة إلى القطار الذي يأخذكم في جولة حول أرجاء الحديقة ,تلفت هذه الحديقة أنظار العائلات التي لديها أطفال وذلك لما تحتويه من العاب وبرامج وأنشطة ثقافية متعددة تناسب الاطفال .
  • منزل نصر الدين هوجا ( جحا ) : ولد جحا الشخصية الفكاهية المعروفة لدى الجميع في قرية هورتو ببلدة سيفري حصار ,فإن كنتم من محبين جحا عليكم بزيارة منزله الكائن في قرية هورتو ,كما يوجد قبره في مدينة قونيا المجاورة لأسكي شهير ,يوجد العديد من الأماكن السياحية في اسكي شهير التي سوف ادعكم تكتشفونها بانفسكم حين زيارتكم لهذه المدينة الجميلة .

 

اسكي شهير

 اسكي شهير

المصدر : ويكيبيديا

 

السياحه في سامسون :

 

إحدى مدن السياحة في تركيا والميناء الرئيسي على البحر الأسود  ,تعدّ مدينة سامسون شمال تركيا التي كانت تسمى "أم يسوس" قديماً، واحدة أهم أبواب الأناضول إلى البحر الأسود ومركزاً زراعياً ذا أهمية خاصة،، وتعتبر من المدن التي لا تزال تحتفظ بتكويناتها التاريخية، والطبيعية القديمة، على الرغم من المظهر الحضاري لها .

 

سامسون

 

غابات سامسون من أجمل الغابات في تركيا، حيث يوجد بها أكثر من 318 نوعاً مختلفاً من الطيور والكثير من المناظر التي تثير فضول أي شخص كان ،فسحر الطبيعة وروعة البحر ونقاء مياه الأنهار، أبرز صفات هذه المدينة ,ولا ننسى جمال سواحلها التي يتداخل اللونان الأزرق والأخضر فيها ،فـ للسهول جمالٌ مختلفٌ في كل فصل حيث البحيرات والمنتجعات التي لن تدرك معناها الا اذا زرتها

 

سامسون

 

وما يزيدها روعة وجود  شلالات "غابا شافيز" التي تضيف لمسة من الجمال الفائق في مدينة "سامسون" كما وقد تم إنشاء العديد من المرافق العامة لخدمة الزوار ،لتوفير الراحة والاسترخاء التام لهم، والاستمتاع بصوت الماء المتدفق من الأعلى ورذاذه المنعش الذي نشعر به عن قرب.

 

سامسون

 

كما أنه تم ربط هذه المدينة مع كافة الأنحاء التركية بوسائل المواصلات المتنوعة ففيها "مطار جارشمبا" و طريق سريع ومحطة للقطارات وطريق بحري وذلك  للتسهيل على الراغبين في زيارة هذه المدينة التي لا يمكن لأحد مغادرة تركيا قبل التعرف والتمتع بسحر طبيعتها

 

تعتبر سامسون في هذا القرن ملفتة لنظر العديد من السيّاح؛ لسرعة تقدّمها على جميع الأصعدة  ,إذ هنا حيث يمكنك زيارة العديد من الأماكن السياحية الجميلة مثل قصر الثقافة ,متحف غازي ,سهول كيزليرملاك دلتا ,حديقة أتاتورك ,مسجد غوجيلي ,متحف سامسون للتاريخ والإنثوغرافيا ,منزل أتاتورك ,حديقة الشرق وتلفريك سامسون  الذي يعتبر من أهم معالم سامسون التركية والذي يمثل تجربة ممتعة جداً فهو يمر من بين الغابات والطبيعة الخلابة .

 

سامسون

المصدر : ويكيبيديا

 

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة