احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
أجمل 7 أماكن لقضاء عطلة الخريف في تركيا
أجمل 7 أماكن لقضاء عطلة الخريف في تركيا

أجمل 7 أماكن لقضاء عطلة الخريف في تركيا

 

 

ها هو فصل الخريف يقرع الأبواب في تركيا مبشرا في انتهاء الرحلات الصيفية ,وبداية رحلات خريفية جديدة تتيح لك رؤية جماله الساحر ومشاهدة ألوانه البراقة التي سوف ترتسم على الأرض في كل الارجاء سامحًا للطبيعة الأم أن تظهر جمالها الخفي للجميع .

 

السياحة في تركيا

 

كما يعلم الجميع أن السياحة في تركيا لا تقتصر على فصل معين ,إذ تعج تركيا بـ السياح في كل الفصول و جميع أوقات العام ,فـ لكل فصل رحلاته واماكنه السياحية الخاصة بالإضافة إلى النشاطات الترفيهية المميزة ,فالكثير من المناطق التركية تشتهر خصيصًا بجمالها الخريفي، وفي هذا المقال سوف نتعرف على تلك الأماكن المميزة للزيارة في فصل الخريف والتي تتحول إلى مناطق فريدة الجمال بفضل أوراق الأشجار المصفرّة والمتساقطة في هذا الفصل في تركيا.



أولوباليت (Ulu Pelit) :

 

اولوباليت هي إحدى القرى التابعة لمدينة شيلة الجميلة ,والتي تبعد عن مدينة اسطنبول الـ 20 كم فقط مختفية بين المساحات الخضراء الواسعة متكئة على سواحل البحر الأسود ,هنا في اولوباليت حيث يمكنكم الاستمتاع بالطبيعة وسحر الخريف في هذه المنطقة ,فهي مليئة بأشجار البلوط والزان بعيدا عن صخب المدن وضجيجها ,يتوفر في الحديقة الامكانية في القيام برياضة الجري  في المسارات المخصصة للمشي المختلفة ,أما بالنسبة لمكان الإقامة يمكنك في قضاءها في فندق Casa Lavanda Butik.

 

اولوباليت

 

 

جزيرة هيبلي (Heybeliada) :

 

من أهم الوجهات السياحية في مدينة إسطنبول، والتي تعتبر ثاني أكبر جزر إسطنبول التركية، بعد جزيرة بيوك آدا من بين مجموعة جزر الأميرات ,تعتبر من أكثر الجزر اكتظاظا بالسياح في جميع الفصول وذلك من أجل السباحة والتنزه وتناول السمك في المطاعم الممتدة على طول الشاطئ ومشاهدة المنازل الخشبية الجميلة وأشجار الصنوبر .

 

اقرأ ايضا : تلة بيير لوتي - الاطلالة الجميلة على اسطنبول 

 

جزر الاميرات

 

 

تتشكل الجزيرة من 4 تلال يبلغ ارتفاع قمّة أعلاها 136 متر وهو تل دايرمن (تل الطاحونة) والذي يعتبر  من أهم تلال الجزيرة ,وبطبيعتها الخلابة والرائعة تجدها تستحق أن تعد من عجائب الطبيعة وتستحق الزيارة قبل مغادرة اسطنبول .

 

 

جزيرة هيبلي

 

 

حديقة يلدز (Yıldız Parkı) :

 

حديقة يلدز قبلة عشاق الطبيعه , أجمل اللوحات الفنية في بشكتاش في إسطنبول ،الواقعة على ضفاف مضيق البوسفور وعلى مقربة من قصر يلدز الشهير ,والتي تتمتع بمساحات شاسعة تملؤها الأشجار العتيقة مثل المظلة الصينية، والخزامى الأمريكية، والتوت العجمي، والزهور والنباتات المختلفة التي تم جلبها من شتى بقاع الأرض والتي لن تجد مثلها إلا في هذه الحديقة .

 

حديقة يلدز في اسطنبول

 

 

هنا في يلدز حيث يمكنكم أن تلتقوا السناجب خلال مشيكم تحت أشجار المنطقة التاريخية ,بالإضافة إلى أنه  يوجد في الحديقة محال لبيع الزهور ومطعم فاخر يسمى مطعم القصر يقدم وجبات لذيذة ومميزة مع إطلالة رائعة على البوسفور وعلى الحديقة .

 

اقرأ ايضا : تعرف على مدينة ازميت التركية 

 

حديقة يلدز

 

 

قرية بولونيزكوي (Polonezköy ) :

 

هي منطقة تابعة لمدينة إسطنبول تقع في منطقة بيكوز والتي تبعد حوالي 20 كيلو عن ساحل البحر الأسود ،وتعتبر من الاماكن المميزة جدا في فصل الخريف لمحبي الاستمتاع بالهدوء والمناسبة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع .

 

 

تعرف هذه القرية بسمائها الصافية وهوائها النقي واللطيف وبيئتها المريحة ,يوجد بها عدد من الفنادق التقليدية والمطاعم التقليدية ويمكن لمن يقصدها أن يجد أماكن مناسبة للشوي والمطاعم لمن لا يرغبون في إعداد الطعام بأنفسهم ,بالإضافة إلى إمكانية أن يمارس هوايات كثيرة، مثل ركوب الخيل، والتجول وسط الغابات التي  تتميز بجمالها وبهائها في أوائل الخريف بالجو الساحر .

 

اقرأ ايضا : تعرف على مدينة دوزجة التركية

 

 

 

مدينة كارتالكايا ( Kartalkaya ) :

 

من اهم الاماكن السياحية في مدينة بولو ,والتي تقع في منطقة غرب قره دنيز على جبال كور أوغلو ,التي تفتح أبوابها في فصل الخريف و الشتاء ,تمتاز بجوها الرائع في فصل الخريف و البرد الشديد في فصل الشتاء, الأمر الذي يتيح لمحبي التزلج على الثلج الفرصة في إقامة هذه الرياضة هنا في هذه المدينة مع أواخر فصل الخريف وبداية هطول الثلوج القطنية .

 

 

 

حديقة جولهانة (Gülhane Parkı) :

 

تعتبر حديقة جولهانه Gülhane Park من أجمل الحدائق في اسطنبول ,وإحدى أفضل الخيارات لمن يفضل المشي القصير والاستمتاع بالأجواء الخريفية في أحضان هذه الحديقة ذات الطبيعة الجميلة  نظرًا لكثرة وجود الأشجار التي تتساقط أوراقها في فصل الخريف ،تقع الحديقة في منطقة أمينونو ,وتعد أحد أقدم الحدائق العامة والأكبر مساحة في إسطنبول ,هنا في هذه الحديقة حيث يمكن للزوار الاسترخاء وتناول وجبة خفيفة مع العائلة وزيارة متحف العلوم والتكنولوجيا الإسلامية الذي افتتح في الحديقة .

 

حديقة دولهانة

 

 

بحيرة أبانت ( Abant ) :

 

هي واحدة من أجمل البحيرات الطبيعية العذبة في تركيا، تقع تحديداً في مقاطعة بولو شمال غرب الأناضول، إحدى لوحات الطبيعة الفنية الغاية في الروعة ,تعدُّ ابانت وبحيرتها قبلة للسياح المهتمين بالطبيعة والتخييم , فالهواء الذي تبثه غاباتها ونسيم بحيرتها الساحر يأخذك إلى عالم من السحر والروعة لم تعهده سابقاً .

 

ابانت

 

هنا في ابانت حيث يجتمع الناس ليعيشوا لحظات هانئة في أحضان هذه الطبيعة الخلابة والبحيرة التي تزداد جمالا في فصل الخريف تحديدا حيث تتساقط الأوراق على سطح مياه البحيرة، لتزيد من بهاء المكان، في حين تتمتع البحيرة بمشهدٍ جليديٍ غايةً في الروعة في فصل الشتاء .

 

بحيرة ابانت

 

تضم هذه المنطقة بداخلها جميع مظاهر الجمال الطبيعي إذ في أبانت تكثر فيها أشجار البلوط والصفصاف والبندق والصنوبر، ,كما يمكنك التجول في المنطقة بواسطة الحنطور بحيث تأخذ جولة حول البحيرة وطبيعتها وتكتشفها عن قرب كما في جزر الاميرات ,ورؤية الغزلان، والأرانب البرية، والثعالب الحمراء .

 

السياحة في ابانت

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة