5 جولات ,اجملها جولة الهليكوبتر في اسطنبول
5 جولات ,اجملها جولة الهليكوبتر في اسطنبول
5 جولات ,اجملها جولة الهليكوبتر في اسطنبول

5 جولات ,اجملها جولة الهليكوبتر في اسطنبول

 

 

تتنوع وتتميز أساليب الترفيه في اسطنبول ,ووسائل الرحلات السياحية التي تساعدك في اكتشاف اسطنبول عاصمة السياحة في تركيا من جميع الزوايا براً وبحراً وجواً ,ولعل أجمل هذه الجولات هي جولة الهليكوبتر في سماء اسطنبول ,والتي تعتبر فرصة مميزة لعشاق المغامرة والاثارة التي تتيح لهم رؤية اجمل المعالم في مدينة اسطنبول ,اكتشف معنا في هذا المقال أجمل الجولات السياحية في اسطنبول وأكثرها متعة عبر هذا التقرير .

 

قلعة الفتاة في اسطنبول

 

تلفريك ايوب :

 

إحدى الجولات المميزة في اسطنبول ,تلفريك أيوب الذي يصل قمة تلة بيرلوتي في منطقة السلطان أيوب في اسطنبول الجانب الأوروبي من المدينة ,حيث تستطيع رؤية جمال هذه المدينة من الأعلى في رحلة لا تستغرق الدقيقتين ,ولكنها كافية للشعور بالإثارة والاستمتاع بتجربة جولة فريدة من نوعها في اسطنبول .

 

تلفريك ايوب

 

وبعد النزول من التلفريك تستطيع مشاهدة الإطلالة على خليج القرن الذهبي من إحدى المقاهي هناك وأشهرها مقهى بيرلوتي الذي يتمتع بإطلالة بانورامية ساحرة على مدينة الجمال اسطنبول ,يمكنك الصعود في التلفريك بواسطة بطاقة اسطنبول الممغنطة للمواصلات العامة وبسعر 2,60 ليرة تركي فقط للشخص الواحد ,كما اسعار المواصلات العامة تماما .

 

تلفريك ايوب - بيير لوتي

 

 

جولة في البوسفور :

 

إن زيارة مدينة اسطنبول لا تكتمل حتى تقوم برحلة بحرية عبر مضيق البوسفور الجميل ,للتمتع بمشاهدة معالم المدينة السياحية والتاريخية واجمل القصور الأثرية التي تعود لعصر الدولة العثمانية مثل قصر دولما بهتشة وقلعة روملي حصار,بالإضافة إلى مشاهدة قلعة البنت الشهيرة عن قرب .

 

البوسفور في اسطنبول

 

 

يوجد نوعين من الرحلات : الجولة الاولى القصيرة مدة الرحلة ساعتين تقريبا بدون توقف بأسعار مختلفة ,أما الجولة الثانية الطويلة في نوعين الاول 4 ساعات والثانية من العصر تقريبا إلى وقت متأخر من الليل ,كما ننصحك في تجنب الرحل الليلية كونها تكون على النمط الأوروبي من السهرات ,وننصحك برحلة العصر التي تنتهي في منتصف الليل وذلك للاستمتاع بمشاهدة منظر غروب الشمس والجسور المعلقة المضيئة  وانت في قلب البحر .

 

 

جسر البوسفور في اسطنبول

 

 

تبدأ الجولات البحرية من الساعة الـ 2:30 كما توجد في بعض الأحيان رحلات غير مجدولة يمكنك الاطلاع عليها في حال اتيت مبكرا أو متأخرا ,اما عن الاسعار فهي تختلف بين الحين والآخر ولكن المتوسط منها 15 ليرة تركي .

 





الباص السياحي في اسطنبول :

 

هو باص يأخذك في رحلة سياحية للتعرف على اهم الاماكن والمعالم التاريخية في مدينة اسطنبول ,جولة الباص لا تتجاوز الـ 3 ساعات ,تنطق الرحلات يوميا من الساعة الـ 10 صباحا وحتى السادسة مساءا ,ويتألف الباص من خطين رئيسيين مختلفين في الأماكن التي يزورها للمزيد ..

 

الباص السياحي في اسطنبول

 

 

رحلة بحرية من ميناء امينونو :

 

امينونو اشهر مناطق اسطنبول على الإطلاق والتي تعتبر مركزاً استراتيجياً كونها من أكثر المناطق ازدحاماً وحيوية في اسطنبول الأوروبية ,بالإضافة إلى وجود ميناء امينونو وهو أشهر ميناء عبارات في اسطنبول حيث يتواجد مطاعم المأكولات البحرية والمطاعم العائمة على القوارب العثمانية القديمة والمنتشرة على رصيف الميناء والمجاورة جسر غلطة .

 

ميناء امينونو

 

كما يوفر الميناء أكثرمن 120 سفينة تبحر بالسياح من الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول إلى الجانب الآسيوي ,حيث يمكنك مشاهدة قصر طوب قابي أو متحف الباب العالي الواقع على طول البحر ومشاهدة آيا صوفيا وجامع السلطان احمد او الجامع الازرق , كما تخرج من هذا الميناء عبارات ورحلات خاصة إلى مضيق البسفور .

 

 

 

جولة الهليكوبتر في سماء اسطنبول :

 

أجمل الجولات السياحية على الاطلاق بكل ما تعنيه الكلمة ,وهي عبارة عن جولة غاية في الرقي والمتعة بواسطة احدث طائرة AgustaWestland AW119 حيث يمكنك الطيران بكل أمان وراحة في سماء المدينة ورؤية اجمل المعالم التاريخية وصولا حتى جزر الاميرات ومداخل المضيق من جهة البحر الأسود وبحر مرمرة .

 

جولة الهليكوبتر في اسطنبول

 

تنطلق الجولة من منطقة مسلك في اسطنبول ,ننصحكم في حال قيامكم بالحجز في الوصول قبل بنصف ساعة من موعد الانطلاق ,بعدها الصعود في المقعد المخصص لكم ,كون الطائرة تتألف من 7 مقاعد مقسمة إلى 3 فئات ,الفئة الاولى وهي الأغلى والتي تكون بجانب الطيار بسعر 150 يورو ,الفئة الثانية تكون بجانب النافذة بسعر 100 يورو أما الفئة الثالثة وهي الواقعة في الوسط بسعر 50 يورو .

 

 

 

الرحلة تنطلق كل يوم احد فقط من كل أسبوع مع مراعاة الحجز المسبق وهو الافضل ,وتنقسم الرحلات حسب الفئات الزمنية لكل رحلة وهي 15 - 30 - 45 - 60 دقيقة حسب رغبة العميل .

 

 

كما يمكن استخدام هذه الطائرات من قبل رجال الأعمال للتنقل بين مختلف المناطق في اسطنبول و خصوصاً في أوقات الازدحام الشديد في أوقات الذروة في اسطنبول ,و يوجد العديد من الشركات التي تعرض خدمة التنقل في الطائرات المروحية في اسطنبول مثل شركة Burulas وتدعى الخدمة بخدمة Helitaxi ,والجدير بالذكر أن شركة Burulas أيضاً تقوم بعمل رحلات يومية عبر الطائرات البحرية بين اسطنبول و مدينة بورصة ، حيث تستغرق الرحلة حوالي 15 دقيقة وتنطلق من منطقة الخليج.

 



المعالم التي يمكنك مشاهدتها في الرحلة حسب المنطقة :

 

المنطقة التاريخية :

  • مسجد السلطان احمد
  • متحف آيا صوفيا
  • قصر الباب العالي ( توب كابي )
  • مسجد السليمانية
  • الغراند بازار
  • ساحة الهيبودروم

 

المنطقة الآسيوية من اسطنبول :

  • قلعة روملي حصار
  • جسر السلطان محمد الفاتح
  • قصر بيلار بيه
  • قصر الخديوي عباس حلمي الثاني
  • جسر البوسفور
  • اوسكودار
  • برج البنت
  • كاديكوي

 

منطقة الخليج الذهبي :

 

  • تلة بيير لوتي
  • مينيا تورك
  • مسجد السلطان ايوب
  • جامع الفاتح
  • اسوار اسطنبول
  • برج غالاتا
Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة