تقرير رحلة شيلا واغوا في تركيا
تقرير رحلة شيلا واغوا في تركيا
تقرير رحلة شيلا واغوا في تركيا

تقرير رحلة شيلا واغوا في تركيا

 

 

تعتبر السياحة في تركيا دوما الخيار الأول للكثير من السياح وخصوصا العرب القادمين من دول الخليج ,وذلك لما تحتويه من أماكن سياحية وطبيعة جميلة ,حيث يقصدون دائما القدوم أولا إلى مدينة إسطنبول الجميلة التي تجمع سحر تركيا كلها في مكان واحد من الشمال إلى الجنوب ,من طبيعة خلابة وشواطئ ساحرة جميلة .

 

 

رحلة شيلا واغوا في تركيا

 

هنا في هذا المقال سوف نتعرف على إحدى تلك الأماكن التي جمعت سحر الطبيعة الخضراء مع الساحل الازرق الجميل ذي المياه الفيروزية ,إحدى أروع الأماكن التي من الممكن زيارتها أثناء قدومك إلى تركيا وهي منطقة شيلا واغوا لؤلؤة البحر الاسود الجميل .

 

اقرأ ايضا : تعرف على مدينة ازميت في تركيا

 

شيلا واغوا

 

حيث ان قدومك إلى إسطنبول بدون رؤية شيلا واغوا سوف يكون خسارة كبيرة ,لهذا قمنا بكتابة هذا التقرير لكي تكون على دراية تامة بجمال هذه المنطقة لكيلا تضيع فرصتك لرؤية هذا الجمال الخلاب .

 

السياحة في تركيا - شيلا واغوا

 

تقع مدينة شيلا والتي كانت تعتبر وجهة اصطياف السلاطين والأمراء العثمانيين على بعد 120 كم من مدينة اسطنبول ( حوالي الساعة والنصف ) مطلة على البحر الأسود ,والتي تتميز بجمالها الساحر والمنارة القديمة المشيدة من العهد العثماني بالإضافة إلى سواحلها الرملية الذهبية و جبالها المرتفعة المكسور بالأشجار الكثيفة ونهرين يصبان في البحر الأسود وهما نهري “كوك صو”، و”يشيلجاي” والممتد على جانبيهما المطاعم والمقاهي و القوارب التي تبحر فيهما ..

 

 

تعتبر شيلا واغوا مدينة صغيرة مميزة لقضاء العطلات الصيفية والأوقات الساحرة الجميلة ،ومن المناطق السياحية التي تتميز بوجود خدمات سياحية مميزة وأساسية للسياح مثل الفنادق الرومانسية المصممة فوق القمم والشوارع الضيقة ,كما أنها واحدة من المناطق القليلة التي لا زالت محافظة على جمالها الطبيعي وبساطتها وتقاليد الحياة الريفية التركية ,هذ ا ما يجعلها تجذب الآلاف من السياح الأجانب والمحليين للاستمتاع بطبيعتها الخلابة وشلالاتها الجميلة .

 

اقرأ ايضا : سيارة مع سائق في اسطنبول

 

 

وتقدم أغوا للسياح فرصة ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية ( مصطلح أغوا يعني بين النهرين ) ،مثل القيام بجولة في القارب في النهر الذي يربط طرفي الغابة حيث المناظر الطبيعية الخلابة والتي تعتبر من أهم الرحل المائية الذي سوف تحظى بها طوال حياتك، بينما أنت تتناول وجبة الغداء وانت في المركب أيضا ,وتستمتع بسحر هذه الطبيعة وغاباتها الجميلة ذات اللون الأخضر الزاهي التي تحيط بك من كل مكان ,أو التنزه في أرضها المنبسطة الخضراء وسط الغابات وعلى أطراف النهرين .

 

 

ولا ننسى طبعا زيارة احد اجمل الاماكن في شيلا وهي البحيرة المخفية التي تقع وسط الجبال والغابات وزيارة حديقة الحيوان التي تحتوي على أنواع متنوعة من الحيوانات .

 

اقرأ ايضا : اولوس بارك في اسطنبول

 

 

في النهاية تعتبر رحلة شيلا واغوا في اسطنبول احدى اجمل الرحل التي يمكنك القيام بها أثناء زيارتك اسطنبول عاصمة السياحة في تركيا , وذلك لما تحتويه من غابات مترامية على الأطراف، بالإضافة إلى التاريخ العظيم .

 

 

أبرز المحطات والأنشطة خلال رحلة شيلا واغوا تتلخص في : زيارة نهر كوكسو , جولة القارب ,البحيرة المخفية في شيلة ,حديقة الحيوانات ,المنارة القديمة في شيلا , زيارة المعالم التاريخية الأثرية , قرية كاباكوز , صيد الأسماك , المشي في حنايا الغابات الكثيفة ,التخييم ,رحلات السفاري ,بالإضافة إلى السباحة والغوص في اعماق البحر الأسود الخلاب .

 

 

احجز رحلتك معنا الان لزيارة هذه المدينة الجميلة واستكشافها عن قرب ,بواسطة سيارة خاصة للعائلات مع سائق تركي يجيد التحدث باللغة العربية ,لا تترددوا في التواصل معنا والاستفسار باللغة العربية عبر الارقام التالية :

 

للتواصل :

 Phone : 00905331292704 Whatsapp/ Viber

Phone : 00905331292703  Whatsapp/ Viber

E-mail : [email protected]

website : www.ferdoselhayat.com

 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة