احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
تلة العرائس في اسطنبول
تلة العرائس في اسطنبول

تلة العرائس في اسطنبول

 

هل انت في مدينة اسطنبول ,وتريد رؤية هذه المدينة الساحرة بشكل بانورامي ,لا عليك سوف نرشدك إلى المكان الصحيح ,عليك بالذهاب إلى تلة تشامليجا أو كما يسميها العرب بـ تلة العرائس والموجودة في القسم الآسيوي من المدينة هذا المكان الذي نظراً ولشدة جماله، فقد ذكره الشعراء والأدباء في أشعارهم ورواياتهم، متغنّين بسحر هذا المكان وروعته ,والتي بمجرد وقوفك عليها سوف ترى إسطنبول بطرفيها الآسيوي والأوروبي كلوحة فنية جميلة .

 

تلة العرائس في اسطنبول

 

تعتبر تلة العرائس ( تشامليجا ) إحدى أهم أماكن السياحة في تركيا التي يقصدها الأتراك والسياح العرب والأجانب للاستمتاع بمشاهدة هذه المدينة الساحرة بشكل مختلف والتمتع بالطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة ,وتنقسم هذه التلة الجميلة إلى تلتين مختلفتين في الارتفاع ,تلة تسمى تلة تشامليجا الكبرى ويبلغ ارتفاعها 267 م  فوق سطح البحر بحيث توفر للناظر إطلالات خلابة من المستحيل أن تُنسى لذا وبطبيعة الحال فإن التلة الكبرى توفر منظرا أجمل من التلة الصغرى وذلك بسبب ارتفاعها حيث يتم مشاهدة العديد من معالم مدينة اسطنبول بشطريها الأوروبي والآسيوي ومشاهدة الممرات المائية الرئيسية في إسطنبول .

 

سيارة مع سائق في تركيا

 

والأخرى تلة تشامليجا الصغرى ويبلغ ارتفاعه 229 م فوق سطح البحر تشمل على حدائق وغابات رائعة ومسارات للمشي أيضاً تعطيها رونقاً مميزاً وبالتحديد في فصل الربيع ،هذه التلة التي تستقطب آلاف من السياح والزائرين على مدار العام وتحديداً العشاق والعرسان، ليقوموا بالتقاط أجمل الصور التذكارية في مكان يشبه الجنة.

 

اقرأ ايضا: سيارة مع سائق في اسطنبول

الاماكن السياحية في اسطنبول - تلة العرائس

 

وتتميّز هذه التلة أيضاً بوجود مقهى ومطعم مميز مطلان على مدينة اسطنبول البانورامية ,يرتاد إليهما السكان والسياح ,هنا حيث يمكنكم الجلوس وتناول وجبة مميزة والتمتع بالإطلالة حيث تقدم المطاعم هنا طعامًا تركيًا شعبيًأ شهيًا جدًا. ,كما تتميز ايضا بوجود العديد من المساحات المخصصة للأطفال ليحظى اطفالكم بالكثير من المرح بكل أمان وهم في تلة العرائس اسطنبول .

 

اقرا ايضا: تكلفة السفر إلى تركيا

السياحة في تركيا

 

إحدى أبرز النشاطات التي يقوم بها الأتراك والسياح هي التقاط صور السلفي واخذ الصور التذكارية ,وخاصة العرسان الأتراك ,الذين من عاداتهم دائما التقاط اجمل الصور من هذا المكان لشدة جماله ,ومن هنا اكتسب هذا المكان اسمه ,تلة العرائس ,فلا تفوتوا فرصة زيارة هذا المكان والتقاط أجمل الصور التذكارية انتم ايضاً . 

 

اقرأ يضا : تلة بيير لوتي في اسطنبول 

مطعم في تلة العرائس

 

يتدفق السائحون وعشاق الطبيعة إلى تلة العرائس للأستمتاع بالجمال الطبيعي الأخاذ والإطلالات الجذابة لإسطنبول ، والتي تشمل مضيق البوسفور وجزر الأميرات وشبه جزيرة إمينونو وجبل أولوداغ. كما يمكن تناول اشهى المأكولات المحلية والغربية في المطاعم المنتشرة على قمة تلة العرائس  

 

تلة العرائس اسطنبول

 

يمكن للزوار تلة العرائس الاستمتاع بالمشي وسط أشجار الصنوبر الكبيرة واستنشاق الهواء النقي والاسترخاء بين أحضان الزهور الجميلة. بالإضافة لوجود أيضًا ملاعب للأطفال وأماكن للشواء أحضان الطبيعة .  

 

تلة العرائس اسطنبول

 

يوصى بالذهاب إلى تلة العرائس في إسطنبول في يوم صافٍ مشمس او زيارتها عند غروب الشمس للتمتع بجمال غروب الشمس.  
 

تلة العرائس اسطنبول

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة