مارس حياتك معلقًا بالسقف في البيت المقلوب في أنطاليا
مارس حياتك معلقًا بالسقف في البيت المقلوب في أنطاليا
البيت المقلوب في انطاليا

مارس حياتك معلقًا بالسقف في أنطاليا



هل جربت أن تمارس نشاطاتك اليومية في منزلك بالمقلوب معلقا من السقف ؟ أو أن تمشي على السقف مثلا؟ أو حتى  تناول الطعام وأنت معلق بسقف منزلك؟ للوهلة الاولى قد تبدو لك هذه اسئلة غريبة بعض الشيء ولكن يمكنك تطبيقها فعليا في تركيا عند زيارتك المنزل المقلوب في انطاليا ,والذي افتُتح في بلدية “مراد باشا” بمدينة أنطاليا التركية، أولُّ بيتٍ “مقلوب” في تركيا، على مساحة 85 متر مربع .

 

البيت المقلوب في انطاليا

 

تم فتح أبوابه في وجه السياح عام 2015 ليتلقى عدداً من الزائرين لم يتلقاه أي مكان آخر في المدينة ,يعد البيت المقلوب في أنطاليا اليوم من أكثر الوجهات السياحية الحديثة التي تتميز بالابتكار في صنعها ,حيث يتيح المنزل المقلوب تجربة فريدة لعشاق المغامرة، وهي تجربة فريدة من نوعها ,ربما لا يعيشها إلا من ينطلق إلى الفضاء ويصل إلى المناطق التي تنعدم فيها الجاذبية الأرضية .

 

اقرأ ايضا : الاماكن السياحية في انطاليا

الاماكن السياحية في انطاليا

 

كما يتميز المنزل بموقعه في مدينة انطاليا أشهر المدن السياحية ذات الإطلالة الخلابة على ساحل البحر المتوسط في جنوب غرب تركيا ,ويجذب المنزل الأنظار إليه من بعيد بسقفه المدبب الذي يستند على الأرض، وقاعدته المعلقة في الهواء، ويمكن أن يصيب من يدخل إليه بالدوار للوهلة الأولى ،فمن أول دخولك من باب البيت، تواجهك مشاهد مقلوبة لتفاصيل البيت كاملة، من ستائر، وغرفة معيشة، وغرف نوم، وحمام، ومطبخ، وحتى الغسالة والخزانات .

 

اقرأ ايضا : دليل شامل عن السياحة في تركيا

 

يتكون البيت من طابقين، يحتوي كل طابق منهما على كل مستلزمات أي بيت آخر، ولكنه يختلف عن بقية المنازل الأخرى في كون تلك المرافق معلقة في السقف، بدلاً من وضعها على الأرض، ويتميز البيت بسقفه المدبب المستند على الأرض وقاعدته المعلقة في الهواء، ويحتوي البيت على جميع متطلبات المعيشة من ستائر، غرف معيشة، غرف نوم، مطبخ، أدوات كهربائية، كما يحيط بالبيت شرفه مليئة بالحدائق الخضراء والأشجار المقلوبة أيضاً .

 

اقرأ ايضا : افضل فنادق مدينة انطاليا

الاماكن السياحية في تركيا

 

كما يتميز البيت المقلوب في انطاليا بألوانه الصارخة المبهجة بقدرتها على جذب الأنظار، حيث الألوان الفسفورية والحمراء والصفراء، مما يجعل السياح يلتقطون أجمل الصور التذكارية داخل كل أرجاء البيت وهم يتصرفون وكأنهم  يتعاملون مع أجهزة المنزل المدلاة من السقف، يقلبون تلك الصور بعدها لتبدو كما لو أنهم يمارسون حياتهم المنزلية وهم معلقون في السقف , و أيضا العديد من العرائس يقومون بزيارة هذا المنزل ويقومون بالتقاط صور مميزة لزفافهم .

 

السياحة في انطاليا

 

يعتبر البيت المقلوب في انطاليا الثالث عشر على مستوى العالم، والأول على مستوى تركيا ،ويستضيف زوّاراً من قوميّات مختلفة منذ افتتاحه إلى اليوم ,ويزور البيت المقلوب هواة التصوير و شغوفون لرؤية البنية المعمارية الداخلية والخارجية للبيت.

 

اقرأ ايضا : سائق في تركيا

 

 

يستقبل ويفتح البيت أبوابه للزوار بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثامنة ليلاً وذلك مقابل 15 ليرة تركية، وهي فترة زمنية كافية للاستمتاع بخوض تلك التجربة الفريدة داخل أرجاء المنزل .

 

شركة فردوس الحياة لـ السياحة في تركيا  

 

اضغط على الرقم
> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

00905331292703

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

  

للاتصال المباشر معنا اضغط على الرقم :

 Phone : 00905331292704

E-mail : [email protected]

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة