اورتاكوي في اسطنبول
اورتاكوي في اسطنبول
اورتاكوي في اسطنبول

منطقة اورتاكوي في اسطنبول

 

إحدى أجمل الاماكم السياحية في إسطنبول ضمن إقليم بشكتاش، والتي كانت سابقا عبارة عن قرية صغيرة تقع في وسط الضفة الأوروبية من البسفور بين منطقة بيبك و ميناء كابتاش الشهير ,أطلق عليها منذ القدم لقب “منتجع السلاطين” والمقصود هنا السلاطين العثمانيين ,حيث كانت تعتبر منذ تأسيسها إحدى أماكن الإقامة العريقة .

 

اورتاكوي اسطنبول

 

تستقطب منطقة اورتاكوي اسطنبول أعداداً كبيرة من السياح سنوياً ,حيث تحتوي ساحة أورتاكوي على العديد من المقاهي والمطاعم المميزة التي توفر أشهى الأطباق والمشروبات المختلفة لتتيح للزوار الراغبين بتناول هذه وجباتهم أمام المضيق بشكل بسيط للتمتع بهذه الإطلالة الجميلة ,ويمكن إعتبار أن هذه المنطقة كثاني مركز لمدينة اسطنبول بعد منطقة التقسيم .

 

اقرأ ايضا : سائق في تركيا

إطلالة منطقة اورتاكوي اسطنبول

 

كما تتميّز المنطقة بالأكواخ الصغيرة التي ترتصف إلى جانب بعضها البعض، والتي تقدم مأكولات متنوعة كالبطاطا المشوية وفطائر الوافل المحلّاة. حيث تشتهر منطقة اورتاكوي بـ الاكلات التركية الشعبية ,مثل الكومبير والوافل والتي هي عبارة عن مجموعة من الفواكه الظازجة المقطعة مع الشوكولا توضع في عجين ويتم تزيينها بشكل جميل.

 

وافل اسطنبول

 

ومن المعالم التي يشتهر بها الحي، “مسجد أورتاكوي” أو مسجد المجيدية وهو من أهم وأجمل المساجد في مدينة اسطنبول، الذي بُنيَ بأمر من السلطان عبد المجيد عام 1853، ويتميّز الجامع بزخرفته المميزة، وبنائه العريق،  و ملاصقته للبحر و روعة اندماج مآذنه مع جسر البوسفور الشهير المضاء ليلاً بأجمل لوحة فنية الذي يعكس مدى تطور العمارة في ذلك العصر .

 

مسجد اورتاكوي اسطنبول

 

اما المعلم الثاني فهو قصر “تشيران” المبني بأمر من السلطان عبد العزيز عام  1863 والذي يعتبر من اهم معالم المنطقة إلى جانب مسجد أورتاكوي ،الذي يتميز بطابع بنائه الفريد من نوعه والخارج من نمط فن العمارة العثمانية .

 

قصر تشيران اورتاكوي

 

ولمحبي التسوق والتسلية يوجد في المنطقة، سوق شعبي “Ortakoy Bazzare” الذي يعكس الوجه العصري الآخر لهذا الحي العريق ,والذي يعتبر من اكثر معالم المنطقة وأكثرها استقطابا للسياح ,حيث يضم أسواقاً ومحالاً شعبية تبيع العديد من الهدايا التذكارية والاكسسوارات والمنسوجات اليدوية والعديد من البضائع المتميزة التي تذكركم بتراث مدينة اسطنبول وحضارتها .

 

 

ويمكن الوصول إلى أورتاكوي عبر ركوب الترام باتجاه “كاباتاش” و النزول في المحطة الأخيرة، ومن هناك استقلال الحافلة رقم 22 أو 25E ،والنزول بالقرب من جامع أورتاكوي.

 

شركة فردوس الحياة لـ السياحة في تركيا 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

للتواصل :

 Phone : 00905331292704 Whatsapp/ Viber

Phone : 00905331292703  Whatsapp/ Viber

E-mail : [email protected]

website : www.ferdoselhayat.com

 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة