السياحة في اسطنبول
مدينة اماسرا تركيا الخلابة المتكئة على البحر الاسود
مدينة اماسرا الخلابة

مدينة اماسرا الخلابة

 

حديثنا اليوم عن مدينه من اجمل مدن البحر الاسود الساحلية و التي و للأسف لا يعرفها كثير من مرتادي البحر الاسود فضلا عن غيرهم وهي مدينة اماسرا ,تقع أماسرا على ميناء شبه جزيرة البحر الأسود، حيث تمتد إلى شبه جزيرة مع اثنين من الخلجان وجزيرة صخرية يمكنك الوصول إليها بواسطة جسر روماني قديم .

 

هام : لا تنسى مشاهدة الفيديو الرائع في نهاية المقال

 

مدينة اماسرا في تركيا

 

تأسست اماسرا في القرن السادس قبل الميلاد في عهد الدولة البيزنطية والتي جعلت من اماسرا جزء من مملكة بونتيك ,وتتبع مدينة اماسرا اليوم إداريا لولاية بارتن ( bartin ) والتي تقع بالقرب من مدينة بولو واقرب مطار لها هو مطار انقرة الذي يبعد عنها ٢٥ كم ,بالاضافة إلى انها تبعد عن اسطنبول ٤٣٠ كم ,ومن الضروري الانتباه إلى ان عدم الخلط بين بلدة أماسرا في البحر الأسود وبين بلدة اماسيا الوسطى في الأناضول، على بعد 130 كيلومترا (81 ميلا) إلى الجنوب من سامسون .

 

اقرأ ايضا : دليل السياحة في تركيا 

السياحة في تركيا اماسرا

 

تلقب اماسرا بـ عروس البحر الاسود ,لما تتميز به من طبيعة جميلة خلابة تسحر أنظار كل من رآها ,بالرغم من صغر حجمها  فهي بلا شك من أجمل المدن الساحلية بمنطقة البحر الأسود ،كما تتميز بهدوئها الجذاب وذلك بسبب قلة عدد سكانها والبالغ ٦ الاف فقط وقلة عدد السياح ,بالاضافة إلى انها توفر البنية السياحية التحتية بشكل متكامل من الفنادق وأماكن الإقامة الفخمة المُطلة على البحر والغابات الطبيعية والموتيلات والشقق .

 

المناطق السياحية في تركيا

 

أن الوصول إلى اماسرا صعب بعض الشيء وذلك بسبب وعورة الطريق ,ولكنها مدينة تستحق الزيارة بكل جدارة ,وهذا ما جعل السياح الوافدين إليها أقل مقارنة مع اماكن اخرى في تركيا ,حيث يزورها السياح ممن يرغبون بالاستجمام والراحة بعيداً عن الزحمة والضوضاء ,الأمر الذي يجعلها تزداد جمالا ,فهي مكان مناسب لقضاء عطلة وسط الطبيعة الخضراء الجميلة المتكئة على سواحل البحر الاسود وممارسة العديد من النشاطات ,ولكني لا انصحكم في المكوث فيها اكثر من يوم او يومين ,كونها مدينة صغيرة جميلة يمكنك زيارة جميع معالمها في وقت قصير .

 

اقرأ ايضا : سيارة مع سائق في تركيا 

اماسرا عروس البحر الاسود

 

تحتوي اماسرا على العديد من الاماكن السياحية التي تقوم على جذب السياح ,الذين دائما ما يبحثون عن الاماكن الجديدة ,والمميزة والغير مزدحمة ,والعامل الاهم الا وهو انه اسعارها تتنوع ومناسبة لجميع الفئات ,وإذا نظرنا إلى أماكن الجذب الموجودة بها نجد أهمها :

 

اقرا ايضا : مدينة اماسيا سحر تركيا 

جزر اماسرا :لدى المدينة جزيرتين الأولى تُسمى الجزيرة الكبيرة "بيوك أضا" والثانية تُسمى بجزيرة الأرنب" طَوشان أضا "  ,واللتين تعتبران كـ اللؤلؤة المكنونة التي سوف تكتشفها حينًا بعد حين مع وصولك إليها من محافظة بارتن .

 

الاماكن السياحية في اماسرا

 

ساحل أماسرا: والذي يمتد على ثلاث من جهاتها مما جعلها شبه جزيرة ،ويعتبر ساحلها أحد السواحل المميزة في تركيا،هادئ في الأغلب مقارنة بالعديد من المدن الساحلية الأخرى،ويمكن ممارسة العديد من النشاطات قفيه مثل: السباحة، والغوص .

 

بوزتبه : هي مكان مرتفع يُطل على الجزيرة من الأعلى فيها العديد من الأشجار والأزهار، كما أنّ فيها العديد من المطاعم التي تقدّم أشهى وألذ المأكولات والمشروبات التركية ,تسمح لك هذه التلة في رؤية المدينة عن بعد الامر الذي يكشف لك  جوانبًا أكثر من الجمال!

 

مدينة اماسرا ليلا

 

شلال غوك دارا: يقع على الجزء البري لأماسرا ويصب في بحرها ويعتبر أحد الشلالات العلاجية في تركيا، حيث يتمتع بمياه ساخنة مفيدة للوقاية والعلاج من بعض الأمراض الجلدية والعظمية ,كما تتوفر حوله العديد من المطاعم التي توفر جلسات جميلة ,بالاضافة إلى الذ المأكولات التركية .

 

اقرأ ايضا : السياحة في مدينة ادرنة تركيا 

متحف اماسرا : والذي يحتوي على اثار تعود لحضارات مختلفة مثل الهلنستية والرومانية والبيزنطية والعثمانية، فضلا عن آثار من حقب أقدم ,من ارضيات فسيفسائية ،نقود برونزية، وقطع جرار وأوان فخارية .

 

 

إضافة إلى ذلك قلعتها التاريخية، وكنائسها الأثرية، ومساجدها العائدة للعهد العثماني، وأسواقها القديمة، وطبيعتها الخلابة ,والبيوت القروية الملونة والتي يعود بعضها لزمن مضى ,والشوارع الصغيرة المطلة على البحر والقلاع البيزنطية، فكر فيمن مر من قبلك من هنا منذ مئات وآلاف السنين، واستمتع بتجربة تأخذك إلى أحضان التاريخ عبر هذه المدينة .

 

اقرأ ايضا : السياحة في اسطنبول 2018 

 

في النهاية تعتبر اماسرا واحدة من المدن السياحية الحديثة التي سوف تبرز على الساحة السياحية بقوة عن قريب ,و قبل رحيلك خارج اماسرا ,لاتنسا في تجربة تناول السمك من المطاعم في المدينة والتي تشتهر في تحضيرها عن باقي المدن ,بالاضافة إلى ذلك لا تنسى في التقاط صور تذكارية من بوزتبه التلة المطلة على المدينة والبحر .

 

 

شركة فردوس الحياة لـ السياحة في تركيا  

 

اضغط على الرقم
> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

00905331292703

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

  

للاتصال المباشر معنا اضغط على الرقم :

 Phone : 00905331292704

E-mail : [email protected]

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة