أجمل الرحلات السياحية في تركيا بانتظارك
السياحة في اسطنبول
اجمل الاماكن السياحية في مدينة سبانجا 2018
اجمل الاماكن السياحية في مدينة سبانجا 2018

اجمل الاماكن السياحية في مدينة سبانجا

 

 

سبانجا هي مدينة ومنطقة في مقاطعة سكاريا في منطقة مرمرة التركية بالقرب من بحيرة سبانجا ,وقد أصبحت سبانجا مؤخرا مقصدا سياحيا يأتي إليها السياح من كل مكان وخصوصا السياح العرب ، نظرا لبيئتها الطبيعية الخلابة و بحيرتها الشهيرة سبانجا غولو وقراها الهادئة ,فضلا عن قربها من اسطنبول ومدينة إزميت، المعروف أيضا باسم كوجالي ,كما و يوجد في البلدة عدد من الفنادق الفخمة مثل ريتشموند نوا اوتل .

 

 

الاماكن السياحية في سبانجا

 

تعتبر مقاطعة سبانجا منطقة لطيفة هادئة لقضاء عطلة قصيرة لا تتجاوز اليومين لا اكثر ,تتوفر على بنية تحتية سياحية ممتازة من اجل زوارها , كما وتحتوي المنطقة فضلا عن الفنادق العديد من الفلل والمنازل الصيفية والتي تكثر في قرية معشوقية التابعة لسبانجا والتي عادة ما تكون مرتبطة زيارة سبانجا بزيارة قرية معشوقية ايضا .

 

اقرأ ايضا : مدينة دوزجة السياحية في تركيا 

تبعد مقاطعة سبانجا عن اسطنبول الساعة والنصف فقط بالسيارة او بالقطار ,فوق سبانجا مباشرة يقع منتجع كارتبه للتزلج، الأمر الذي يجعل من هذه المنطقة جاذبة في فصل الشتاء ,كما انها تتمتع بالعديد من الاماكن السياحية الترفيهية ايضا فضلا عن الاماكن التاريخية فيها التي تعود لزمن الدولة البيزنطية ,في هذا المقال سوف نتحدث عن اهم الاماكن السياحية في سبانجا .

 

السياحة في سبانجا

 

الاماكن السياحية في سبانجا :

 

جبل كارتبه :

والذي يعتبر من اجمل الوجهات السياحية خلال فصل الشتاء في سبانجا يبلغ ارتفاعه 1650 مترا ,غالبا ما يرتاده محبي ممارسة الرياضات الشتوية والعائلات التي ترغب في إسعاد أطفالها ,كما ويوجد في قمة الجبل منتجع ثلجي يقوم على تأمين حاجيات ممارسة هذه الرياضات الشتوية على الثلج ,كما يتوفر عدة مطاعم تقدم أكلات تركية مميزة ومتنوعة ,بالاضافة إلى تلفريك مكشوف يصل من اسفل الجبل وصولا إلى قمته .

 

 

جبل كارتبه في سبانجا

 

قرية معشوقية :

قرية يجتمع فيها جمال الطبيعة الريفية وصوت خرير المياه التي تتدفق من أعالي الجبال تشعر نفسك فيها كأنك ضيف عند الطبيعة ,تقع هذه القرية الجميلة في قلب الغابات وعلى ضفاف الأنهار والجداول شمال بحيرة سبانجا على بعد ٢٠ كم وتنقسم القرية إلى قسمين: أحياء شينارلي، وأحياء سوغكسو كما وتشتهر هذه المنطقة بزراعة نبتة الشاي ,وتكثر فيها المطاعم التي تقدم الأسماك كطبق رئيسي , كما وتتميز بوجود الأنهار، والأشجار الخلّابة والمدهشة فيها ,إضافة لخدماتها الكثيرة التي تقدّمها لزوّارها،مما جعلها مقصدا سياحيا هاما للرحلات والإجازات على مدار الأسبوع، وخاصّة العرب الذين يأتونها من دول الخليج العربيّ .

اقرأ ايضا : مدينة ازميت في تركيا

قرية معشوقية في سبانجا

 

بحيرة سبانجا :

تعتبر البحيرة من أكبر البحيرات الطبيعية المجاورة لمدينة اسطنبول ومن أكثر البحيرات التي تحتوي على الأسماك المتنوّعة والمختلفة والمصدر الرئيسي للثروة السمكية لمدينة سبانجا ,تقع هذه البحيرة بين خليج ازميت وسهول ادابازاري. مساحة البحيرة 45 كيلومتر حيث تطوقها الجبال من كل جانب ,كما تَمتاز بوجود الحدائق والمتنزّهات بداخلها مما يجعل منها  مكان مثالي للباحثين عن الاسترخاء و الهدوء و الأماكن الطبيعية الساحرة .

 

اقرأ ايضا : دليلك الكامل للسياحة في تركيا 

بحيرة سبانجا

 

ناتوركوي :

احد اجمل الاماكن السياحية في مقاطعة سبانجا على الاطلاق , يرتاد اليه السياح العرب لما تتمتع به هذه القرية من اجواء جميلة ,وتعتبر هذه المنطقة مكان جميل خلال فصلي الربيع والصيف للاسترخاء والاستراحة ونسيان ضغوط الحياة والعمل حيث تتمتع بطبيعة غير مشابهة لأي مكان آخر ,كما تعتبر نادى لملتقى الاطفال ومحبى الحيوانات والعاشقين للطبيعه .

 

اقرأ ايضا : منطقة ناتوركوي في سبانجا

ناتور كوي

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

00905331292703

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة