السياحة في اسطنبول
حالة الجو في اسطنبول 2018
حالة الجو في اسطنبول 2018

حالة الجو في اسطنبول 2018

 

شركة فردوس الحياة للرحلات السياحية مع سائق في تركيا , دائما ما كانت توفر لعملائها وسائل الراحة والمعلومات التي يحتاجونها التي من شأنها أن تسهل عليهم رحلتهم في تركيا واختيار الوقت المناسب من اجل السفر إلى تركيا ,ولعل اهم تساؤل يحرص المسافر على معرفته خلال تخطيطه للسفر هو حالة الجو في اسطنبول لكي يختار وقتا مميزا يوافق رغباته وكذلك ليأخذ احتياطاته بجلب اللبس المناسب له ولأفراد عائلته وخاصه الاطفال ,لذلك قامت شركتنا بإعداد تقرير كامل عن الجو في اسطنبول تحديدا كونها واحدة من أكثر المدن زيارة وعاصمة السياحة في تركيا ,الامر الذي يسهل على المسافر الكثير في اختيار الشهر الذي يرغب في السفر إلى تركيا به.

 

الجو في اسطنبول ٢٠١٨

 

يستمر موسم الجو الدافئ في اسطنبول لمدة ثلاث اشهر تقريبا، من 10 يونيو إلى 14 سبتمبر، بمتوسط ​​درجة حرارة يومية أعلى من 25 درجة مئوية ( 77 درجة فهرنهايت ) ,وتعد أهم أيام السنة هي 1 أغسطس، مع متوسط ​​ارتفاع 29.4444 درجة مئوية ( 85 درجة فهرنهايت ) وانخفاض إلى  21.6667 درجة مئوية ( 71 درجة فهرنهايت ) .

 

اقرأ ايضا :  تكلفة السفر إلى تركيا

طقس اسطنبول

 

اما بالنسبة لموسم البرد في اسطنبول فهو يستمر لمدة اربع أشهر تقريبا ، من 29 نوفمبر إلى 25 مارس، بمتوسط ​​درجة حرارة يومية أقل من 12.7778 درجة مئوية ( 55 درجة فهرنهايت ) ,ويعتبر أبرد يوم من السنة هو 6 فبراير، مع انخفاض متوسط 3 درجة مئوية ( ​​38 درجة فهرنهايت ) وارتفاع 8 درجات مئوية ( 47 درجة فهرنهايت ) .

 

اقرأ ايضا : سائق في تركيا 

الطقس في اسطنبول

 

اما بالنسبة للغيوم في سماء اسطنبول ،فإن متوسط ​​النسبة المئوية للسماء التي تغطيها الغيوم يتجلى في التغيرات الموسمية الشديدة على مدار السنة ,يبدأ الجزء الأكثر وضوحا من العام في اسطنبول حوالي 26 مايو ويستمر لمدة اربع أشهر، وتنتهي في حوالي 2 أكتوبر ,ويعتبر يوم 26 يوليو وهو اليوم الأكثر وضوحا من السنة، والسماء صافية ومعظمها واضحة أو غائمة جزئيا بنسبة 96٪ من اجمالي الوقت خلال اليوم ، وغائم أو غائم في الغالب 4٪ من اجمالي الوقت .

 

اقرأ ايضا : دليلك الشامل لـ السياحة في تركيا

حالة الجو في اسطنبول

 

يبدأ الجزء الأكثر ضبابية بسبب الغيوم من السنة في اسطنبول من 2 أكتوبر ويستمر لمدة 7 أشهر، لينتهي في 26 مايو ,ويعتبر يوم  14 كانون الأول / ديسمبر اكثر يوم غائم في السنة ،حيث تكون السماء ملبدة بالغيوم أو غائم في الغالب بنسبة 58٪ من الوقت، وتكون صافية ،أو غائم جزئيا بنسبة 42٪ من الوقت .

 

اقرأ ايضا : سافر إلى تركيا باقل الاسعار 

السياحة في تركيا

 

افضل وقت للقيام بزيارة إلى مدينة اسطنبول هي في أيام تكون صافية بدون أمطار مع درجات حرارة تتراوح بين 18 درجة مئوية ( 65 درجة فهرنهايت ) و 26 درجة مئوية ( 80 درجة فهرنهايت ). وبناء على هذه النتيجة، فإن أفضل وقت من السنة لزيارة اسطنبول من اجل ممارسة الأنشطة السياحية العامة في الهواء الطلق هي من أواخر مايو إلى أوائل أكتوبر، مع درجة الذروة في الأسبوع الأخير من يونيو .

 

اقرأ ايضا : اسرار ونصائح قبل السفر إلى تركيا

وإذا كنت تنوي ممارسة الانشطة السياحية التي تحتاج لجو مشمس بشكل جيد من اجل السباحة فإن أفضل وقت من السنة لزيارة اسطنبول لممارسة انشطة الطقس الحار هو من أواخر يونيو إلى أواخر أغسطس، مع درجة الذروة في الأسبوع الأخير من يوليو ,حيث تكون درجة الحرارة ما بين 23 درجة مئوية  ( 75 درجة فهرنهايت ) و 32 درجة مئوية ( 90 درجة فهرنهايت )كحد اقصى .

 

السياحة في اسطنبول

 

في النهاية وجب التنويه إلى ان المعلومات الواردة اعلاه ليست بالضرورة ان تكون دقيقة ١٠٠٪ , وانما هي معلومات عن طقس اسطنبول بشكل عام ,حيث من المحتمل ان تخطئ التوقعات في بعض الحالات الاستثنائية لجو اسطنبول ,بذلك نحن لا نتحمل أي مسؤولية عن أي قرارات تتخذ على أساس المحتوى المعروض .

 

 

شركة فردوس الحياة لـ السياحة في تركيا  

 

اضغط على الرقم
> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

00905331292703

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

  

للاتصال المباشر معنا اضغط على الرقم :

 Phone : 00905331292704

E-mail : [email protected]

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة