احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
معلومات عن اسطنبول سوف تفاجئك
معلومات عن اسطنبول سوف تفاجئك

معلومات عن اسطنبول سوف تفاجئك



لأكثر من 1500 سنة كانت اسطنبول واحدة من أهم المدن في العالم ,اسطنبول التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم ،يستكشفون الثراء الثقافي للمدينة ،هنا حيث سوف يجد الزوار بوتقة من التاريخ الشرقي والغربي الممتدة على مدار 2000 عام في مدينة قديمة وعصرية ,اسطنبول اكبر المدن التركية على الاطلاق وهي الوجهة السياحية الاولى دائما للكثير من السياح القادمين من كل انحاء العالم ,إذا كنت تنوي زيارة هذه المدينة الرائعة عن قريب , إليك بعض الحقائق التي سوف تفاجئك عن هذه المدينة بالاضافة إلى انها سوف تشكل لك لمحة عامة عن هذه المدينة التاريخية المعاصرة .

  1. اسطنبول عاصمة العالم ,قال نابليون بونابرت ذات مرة واحدة: "أن لو كان العالم دولة واحدة ,لكانت اسطنبول هي العاصمة ".

  2. اسطنبول هي المدينة الوحيدة في العالم التي تمتد على قارتين: آسيا وأوروبا ,بنيت على سبعة تلال لتتناسب مع التلال السبعة في روما , وهي محاطة من جميع اطرافها بالبحر .

  3. كانت إسطنبول عاصمة لبعض من أكبر الإمبراطوريات: الرومانية والبيزنطية واللاتينية والعثمانية ،ومع ذلك هي ليست العاصمة الحديثة لتركيا كما أنقرة ,إلا انها عاصمة السياحة في تركيا بكل تأكيد .

  4. اسطنبول، التي كانت تعرف باسم القسطنطينية تيمنا بالإمبراطور الروماني قسطنطين الكبير ,تم تغيير اسمها رسميا إلى اسطنبول في عام 1930 ولكن العديد لا يزال يطلق عليها اسم القسطنطينية ,وحرصا من الدولة التركية لضمان استخدام الاسم الجديد، لا يسلم بريد موجه إلى القسطنطينية بدلا من اسطنبول .

  5. في حين أن اسطنبول ليست العاصمة ،فهي أكبر مدينة في تركيا تضم ​​أكثر من 13 مليون نسمة - 99 في المائة منهم مسلمون ,وثاني اكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان ضمن حدود المدينة .

  6. خلال حكم الإمبراطورية العثمانية، كان هناك اكثر من 1400 دورة مياه عامة في جميع أنحاء المدينة، بينما لم يكن هناك في أوروبا أي شيء من هذا .

  7. توليب رمز هولندا ،نشأت هذه الزهرة في اسطنبول وأرسلت من اسطنبول إلى هولندا عام 1554 ,وتم توزيعها إلى أوغسبورغ، أنتويرب وأمستردام ,بعد ذلك، نمت شعبية هذه الزهرة في هولندا لأنها أثبتت أنها قادرة على تحمل الظروف الجوية الأكثر قسوة .

  8. الخيول البرونزية الأربعة التي تزين كاتدرائية سان ماركو في البندقية كانت قد اخذت من اسطنبول (القسطنطينية في ذلك الوقت) من قبل الصليبيين في القرن الثالث عشر .

  9. البازار الكبير او الجراند بازار هو أكبر واقدم بازار مغطى في العالم، مع أكثر من 3.000 محل تجاري يغطون 61 شارع ,حيث ستحتاج ثلاثة أيام لرؤية كل المحلات التي تعرض اجمل المنتجات المحلية التركية .

  10. المشروب الاكثر شعبية في تركيا يومنا هذا هو الشاي ,إلا أن ذلك حدث مؤخرا ,حيث كانت قبل ذلك القهوة التركية هي المشروب الشعبي ,ولكن وعندما أصبحت القهوة مرتفعة السعر ,كانت اوراق الشاي تزرع في الشمال التركي على كتف البحر الاسود ليأخذ الشاي مكان القهوة  ,حيث لا يمكن إنتاج القهوة في تركيا بسبب المناخ غير المواتي لإنتاجها.

  11. كتبت الكاتبة البريطانية أغاثا كريستي روايتها الشهيرة “Murder on the Orient Express” في فندق بيرا بالاس في اسطنبول .

  12. آيا صوفيا كانت أكبر كنيسة في العالم لمدة 900 عام , حتى اكتمال كاتدرائية إشبيلية في عام 1520 ,وكانت أيضا واحدة من 20 من القائمة النهائية لعجائب الدنيا الجديده السبعة في العالم .

  13. عدد سكان اسطنبول يساوي عدد سكان اصغر الدول الاوربية وهي بلجيكا.

  14. كان برج جالاتا يسمى في الأصل باسم برج المسيح، الذي بني في عام 1348 قبل الفتح الاسلامي للمدينة ,على قمة الجدران المحصنة، واستخدم لإيواء أسرى الحرب، وأصبح فيما بعد مرصدا، ولكنه اليوم اصبح المعرض البانورامي للمدينة الساحرة اسطنبول , كما انه يحتوي على مطعم راقي جدا .

  15. اشتهرت مدينة اسطنبول عام ١٥٠٢ انها اكثر المدن ازدحام في العالم في ذلك العصر من الزمان .

  16. اسطنبول لديها ثالث أقدم مترو انفاق في العالم بعد لندن ونيويورك ، الذي بني في 1875 ,بطول 573 مترا، ويقع في حي بيوغلو.

  17. كانت اسطنبول العاصمة الثقافية الأوروبية في عام 2010، وبعد عامين فقط أصبحت الوجهة السياحية الخامسة في العالم الأكثر شعبية ,وفي الوقت الحالي، تقوم بالتحضير لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2020.

في النهاية نتطلع إلى رؤيتكم في اسطنبول وذلك لانها تعتبر واحدة من اكثر المدن التركية زيارة من قبل السياح ,حيث تمتلك من مايكفي من التراث الثقافي والتاريخي ليجعل منها وجهة سياحية شعبية عالمية بامتياز ,إن كنت ترغب في رؤية افضل ما في المدينة ,شركتنا توفر لكم سيارة مع سائق في اسطنبول للقيام جولات سياحية في كافة انحاء المدينة .

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

للحجز اضغط على الرقم

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة