احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
ماهي افضل الاوقات لزيارة تركيا 2018 ؟
ماهي افضل الاوقات لزيارة تركيا ؟

ماهي افضل الاوقات لزيارة تركيا؟

 

 

كثير من الناس يتساءلون ماهي افضل الاوقات لزيارة تركيا و للاجابة على هذا السؤال يعتمد على عاملين اساسين ,الأول هو نوعية تفضيلك للأنشطة السياحية ,على سبيل المثال هل أنت محبي الشاطئ أو هل تحب التجول في المواقع التاريخية والرحلات ؟

 

العامل الثاني هو المكان الذي تخطط لزيارته ,حيث تعتبر تركيا هي البلد رقم 37  في العالم من حيث المساحة , ونظرا لحجمها، تجد مناخها متنوع للغاية اعتمادا على المنطقة المتواجد فيها ,لدي ذكريات جميلة عن زيارتي لمنطقة الشمال التركي على اطراف البحر الأسود في نهاية يونيو / حزيران , بينما كنت احاول تدفئة نفسي بالبطانيات في الليل، كنت أعرف أن الناس على ساحل بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط كانوا يتمتعون بأمسيات الصيف لتناول الطعام في الهواء الطلق بسبب المناخ الدافئ هناك .

 

أفضل وقت لزيارة ساحل بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط :

 

معظم الشركات على طول هذه السواحل تعمل وفقا لموسم الصيف الرسمي كما تمليها الرحلات الواردة. ,وتعود للعمل من شهر مايو إلى أكتوبر ,لهذا السبب، فإن معظم المنتجعات الصغيرة مثل ديديم، غومبيت أو أولودينيز سوف تجدها هادئة من شهر نوفمبر إلى أبريل.

 

اقرأ ايضا : سيارة مع سائق في تركيا 

بحر ايجا في تركيا

 

كما سوف تجد بعض الفنادق والمقاهي والمطاعم مغلقة ،أيضا ستجد عدم وجود مرافق في بعض المنتجعات ,الخلاصة من ذلك إذا كنت ترغب في التمتع بالشمس والبحر والرمال خلال عطلتك , لا تخطط لزيارة ساحل بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط خلال فصل الشتاء التي تكون مع درجات حرارة في المتوسط 23 درجة مئوية .

 

افضل وقت لزيارة اسطنبول :

 

من حيث المرافق ووسائل الراحة، تبقى اسطنبول على مدار العام تستقبل سياحها من كل مكان حتى إذا كان الطقس هو أقل أولوياتك ،حيث ستجد في اسطنبول اماكن تتناسب مع جميع فصول السنة ويمكنك زيارتها في اي وقت تريد ,وإذا كنت متواجد في اسطنبول ما بين نهاية شهر تشرين الثاني / نوفمبر حتى بداية آذار / مارس، لا تتفاجأ لرؤية الامطار الغزيرة وحتى الثلوج التي قد تخالف توقعات الطقس هناك ,حيث في العام الماضي، في بعض الأوقات،كانت قد أغلقت رحلات البوسفور والعبارات ومحطات المترو  بسبب ظروف الرياح والمطر الشديد .

 

السياحة في اسطنبول

افضل وقت لزيارة كابادوكيا :

 

وبالمثل، كابادوكيا هي واحدة من تلك الأماكن السياحية التي مفتوحة على مدار السنة ولكن معظم عوامل الجذب تنطوي على الأنشطة في الهواء الطلق، ومنذ أن اصبحت كابادوكيا أيضا عرضة للثلوج والمطر والرياح العاتية خلال فصل الشتاء، اصبحت احتمالية الغاء اكثر العوامل جذبا للسياح الا وهي رحلة المنطار قابلة للالغاء ,الوقت الافضل لزيارة المنتجعات في كابادوكيا هو عادة من مايو إلى أكتوبر.

 

اقرأ ايضا: حالة الطقس في اسطنبول 2018 

رحلة المنطار في كابادوكيا

 

هل تحب الاستكشاف، والرحلات أو المشي لمسافات طويلة ؟

 

إذا كان الأمر كذلك، فإن أفضل وقت لزيارة تركيا هو إبريل ومايو ويونيو. وبالمثل، أكتوبر هو بارد بما فيه الكفاية نوعا ما ولكن بامكانك التجول في النهار حيث تكون درجة الحرارة مقبولة  ,ايضا انصح تجنب زيارة اسطنبول خلال ذروة الصيف من شهر يوليو وأغسطس وسبتمبر لمن هم لا يستطيعون من تحمل درجة الحرارة هذه خشية مع تعرضهم لضربة شمس وذلك لأن متوسط الحرارة 40 درجة وغير مريحة للغاية ,إذا كنت تخطط لرحلة خلال هذه الاوقات الحارة من العام ،احرص على ارتداء قبعة واقية من الشمس وشرب الكثير من الماء.

 

افضل الاوقات لزيارة تركيا

 

عشاق الشاطئ :

 

اكثر الاوقات مثالية للزيارة من شهر مايو إلى أكتوبر ولكن كن على علم بأن يوليو وأغسطس يعتبر شهر العطل بالنسبة للأتراك وبالتالي سوف يتزاحمون إلى المنتجعات الشاطئية لقضاء العطلات الصيفية وبالتالي ستجد الشواطئ ممتلئة وعدم وجود كراسي الاستلقاء للتشمس تصبح بالتأكيد قضية. إذا كنت لا تحب الحشود، تجنب الشواطئ خلال تلك الأوقات.

 

اقرأ ايضا : اجمل الاماكن السياحية في تركيا 

افضل الاوقات لزيارة شواطئ تركيا

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

للحجز اضغط على الرقم

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة