أجمل الرحلات السياحية في تركيا بانتظارك
السياحة في اسطنبول
اجمل المواقع التاريخية في تركيا
اجمل المواقع التاريخية في تركيا

اجمل المواقع التاريخية في تركيا

 

 

عندما نتحدث عن تاريخ تركيا، فمن المستحيل أن نقدم لمحة موجزة أو لقطة عن الإمبراطوريات الحاكمة، والحضارات البارزة، والأحداث الرئيسية التي مرت على هذه الارض ,هنا حيث سوف تجد تأثير الحضارات التي مضت على الثقافة في تركيا ,هذا الامر معقد ويحتاج إلى شرح دقيق خال من الافتراضات أو التعميمات .

 

الأتراك، بشكل عام، فخورون جدا بتاريخهم وأي شخص يقوم بجولة في المواقع القديمة واستكشاف الآثار التاريخية في تركيا دائما ما يتلقى ترحيبا حارا من السكان ,هنا سوف تجد اثار العديد من الحضارات مثل اليونانية والرومانية والعثمانية والأرمنية والحثية والمعالم الكردية، باختصار تعتبر تركيا كنز لأبرز الحضارات واعرقها التي عرفها التاريخ .

 

مدينة افسس التاريخية :

 

ثاني أهم مدينة في الإمبراطورية الرومانية التي فاجئت كل من قام بزيارتها ,تشمل افسس على معالم عدة ابرزها مسرح المصارعة القديم ومكتبة سيلسيوس ومنازل التراس الروماني ودورات المياه العامة و معبد هادريان ,الذي يقع بالقرب من كوساداسي مطلا على بحر إيجة ,ولا ننسى طبعا زيارة منزل مريم العذراء حيث افترض انه كان مكان اقامتها بالاضافة لزيارة كنيسة القديس يوحنا في سلجوك، التي تحمل قبره .

 

مدينة افسس التاريخية في تركيا

 

المواقع التاريخية في أنطاليا :

 

أنطاليا هي المقصد السياحي الثاني الأكثر زيارة في تركيا، لما تحتويه من أماكن تاريخية واماكن سياحية ترفيهية ,والبدء من كاليسي يعتبر مكان جيد حيث المدينة القديمة في وسط مدينة أنطاليا التي تشمل بوابة هادريان الشهيرة ,هنا يتم عرض الآلاف من القطع الأثرية في مجمع مثير للإعجاب في متحف أنطاليا الأثري .

 

الاماكن التاريخية في انطاليا

 

وتشمل المدينة على متحف في الهواء الطلق حيث تتضمن مسرحا كبيرا في وسط المدينة ومعبد أبولو القديم حيث كان مارك أنتوني وكليوباترا يقيمون اجتماعات سرية ,خلاف ذلك، على مشارف، فاسيليس،يوجد ميناء التجارة البحري القديم يقع بين اثنين من الشواطئ الجميلة مما يجعل من يوم الأسرة هنا ممتع للغاية بالاضافة إلى ذلك يوجد أسبندوس ومدرجه السليم بشكل رائع هو فخر ومجد أنطاليا .

الاماكن التاريخية على طريق الليسي :

 

أي مقال عن الآثار التاريخية في تركيا يجب أن نذكر الطريق الليسي، مجموعة من الآثار القديمة المنتشرة من أنطاليا إلى فتحية على ساحل البحر الأبيض المتوسط ,زانثوس وليتون تنتمي إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو في حين أن تيلوس القريبة منهم لا تحظى بشهرة كبيرة ولكنها تستحق الزيارة بحق وذلك لتضمنها المقابر الليسية المطلة على السهول الخضراء .

 

طريق الليسي في تركيا

 

يبلغ طول طريق الليسي ٥٤٠ كم وتحتاج إلى شهر لقطعه بشكل كامل يبدأ من ساحل ليسيا جنوب تركيا في فتحية وصولا إلى انطاليا ,ويتكون المسار أساسا من الطرق الرومانية وممرات المشاة القديمة ، في كثير من الأحيان يصعب التقدم بسبب  الحجر تحت الاقدم، طبعا هذه الطريق ليست مناسبة للدراجات الهوائية او الالية اطلاقا .

 

ميليتوس، برين، ومعبد أبولو :

 

تعتبر هذه الاماكن بمثابة المثلث الذهبي التاريخي لتركيا وذلك لموقعها بالقرب من بعضهم البعض ,كانت كل من ميليتوس وبراين مدن تجارية بارزة في العصر الأيوني جعلت موانئها الأربعة لاعبا رئيسيا في التجارة في العالم القديم.

 

برين هي مدينة هلينية قديمة تقع إلى الشمال من ميليتوس في غرب تركيا ,كانت مدينة مقدسة يونانية قديمة وموطن لمعبد هام أثينا ,تشمل برين الخلابة على عدة أعمدة من معبد أثينا، وجزء كبير من سور المدينة، ومسرح محفوظ بشكل جيد، وغرفة مجلس. تقع الأطلال بجوار بلدة غولو باهس الحديثة.

 

معبد ابولو في تركيا

 

كانت ميليتوس مدينة يونانية قديمة على الساحل الغربي من الأناضول، بالقرب من مصب نهر مايندر في كاريا القديمة. وتقع أطلالها بالقرب من قرية بلاط الحديثة في مقاطعة أيدين، تركيا.

 

معبد أبولو في ديديما، تركيا هو معلم رئيسي للمنتجعات السياحية المحيطة يقع على ساحل بحر إيجه ويستقبل آلاف المسافرين والسياح كل عام. في العصور التاريخية كان يشار إلى المنطقة باسم ديديما وهو كذلك حتى يومنا هذا ,ستجد هناك العديد من العلامات التاريخية اليونانية في كل مكان.

 

مدينة آني التاريخية المنسية :

 

على الحدود مع الأرمينية تقع هذه المدينة التاريخية المنسية التي نادرا ما يمر بالقرب منها السياح ,حيث تقوم هذه المدينة التاريخية على  استقبال زواره القاصدين زيارتها ,تلقب هذه المدينة بمدينة الـ 1001 كنسية ,تأسست آني منذ أكثر من 1600 عام  وتقع على عدة طرق تجارية، ونمت لتصبح مدينة مسورة من تحتوي على أكثر من 100،000 نسمة بحلول القرن الحادي عشر .

 

مدينة آنى التركية

 

تحتوي مدينة آني التاريخية على العديد من المعالم التاريخية الجميلة مثل كاتدرائية فتحية وكنيسة تيغران هورنيت الجلوس بالاضافة للمناظر الطبيعية الخضراء الواسعة حيث بالكاد تستطيع رؤية شيء آخر في الافق >

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

للحجز اضغط على الرقم

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

00905331292703

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة