أجمل الرحلات السياحية في تركيا بانتظارك
السياحة في اسطنبول
جبنة الكهوف ديفلي أوبروك التركية divle obruk peyniri
جبنة الكهوف ديفلي أوبروك التركية

جبنة الكهوف ديفلي أوبروك

 

 

تم إنتاج جبن ديفل أوبروك في مقاطعة كارامان الوسطى في قرية ديفل التي لا تختلف عن مثيلتها في هضبة الأناضول التركية من حيث بساطة العيش ، ويعتبر هذا الجبن واحد من بين خمسة أجود أنواع الجبن في العالم لطعمه الفريد ورائحته .

 

جبن ديفلي تركيا

 

هي قرية أوخارمان، التي كانت تسمى سابقا ديفل، هي واحدة من أقدم المستوطنات في المنطقة ,تشتهر هذه المنطقة في صناعة جبنة أوبروك، وهي جبنة خاصة تنتج طبيعيا من حليب الماعز أو الأغنام،في كهف يبلغ عمقه 36 مترا و علو 257 مترا مما يعطيها طعما فريدا قبل أن يتم تقديمها على مائدة الإفطار .

 

جبن الروكفورت التركي

 

ويحافظ الكهف على درجة حرارة 4 درجات مئوية على حد سواء في الشتاء والصيف و نسبة رطوبة مرتفعة ,ولكن السكان المحليين ينتجون جبن أوبروك في الغالب في أبريل ومايو من كل عام ,حيث إنّ البدء بصناعة الجبنة مرهون بالظروف البيئية , تترك الجبن ضمن اكياس صنعت من جلود الاغنام داخل المغارة فتتحول خلال نحو ستة أشهر من اللون الأبيض إلى الأزرق ثم إلى الأحمر وبهذا تكون قد نضجت .

 

 

تستغرق هذه التحولات من ثلاث إلى اربع اشهر تقريبا ,حيث يتم استخراجها عادة من المغارة مع حلول تشرين الأول/ أكتوبر ,وقد تم إنتاج الجبن أوبروك بهذه الطريقة لعدة قرون ,والكهف قادر على انتاج 70 طنا من الجبن سنوياً ,ويباع الكيلو غرام الواحد من هذا الجبن بسعر 50 ليرة تركي اي ما يعادل الـ 17 دولار امريكي .

 

 

البكتيريا والفطريات الموجودة في هذه المغارة لا توجد في أي مكان آخر ,حيث فشلت العديد من المحاولات في إعادة إنتاجه في مكان آخر ,كون هذه البكتريا هي من تعطي الطعم المميزة لجبن ديفلة وتجعله أحد أفضل خمسة أنواع من الجبن في العالم ,ومنافسا لجبن روكفورت الفرنسي في الطعم ,حيث تم تخزين الجبن الفرنسي في كهوف او مخازن صناعية ,في حين أن سعر الكيلو غرام الواحد من جبن الروكفورت الفرنسي حوالي الـ 500 ليرة تركي ,وجبن ديلفا 50 ليرة تركي فقط .

 

 

السبب في انخفاض سعر جبن ديلفا التركي هو مشاكل مع معايير الجودة حيث لا يتم إنتاج الجبن في مؤسسة واحدة , وتعدد جهات التصنيع داخل القرية ما قد يترتب عليه من اختلاف محتمل في الطعم ,ومن الضروري إنشاء منشأة إنتاج وتعزيز الجبن في السوق ,حيث قد أعدت البلدية مشروعا وتسعى للحصول على موارد مالية ,في حال نجحت عملية صناعته من قبل مؤسسة واحدة  فإن سعره سوف يتجاوز جبن روكفورت.

 

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

للحجز اضغط على الرقم

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

00905331292703

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة