احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
كوتاهيا التركية مدينة التاريخ والطبيعة
كوتاهيا التركية مدينة التاريخ والطبيعة

كوتاهيا التركية مدينة التاريخ والطبيعة

 

كوتاهيا هي مدينة في منطقة الأناضول الوسطى في تركيا وتبعد عن إسطنبول 300 كيلو متر تقريبا ،تشتهر مدينة كوتاهيا التركية بـ الخزف والبورسلان الملون الذي يرجع تاريخ تصنيعه إلى حضارات الماضي القديم ،مستلقية على نهر بورسوك، على ارتفاع 969 متر فوق مستوى سطح البحر. وهي عاصمة مقاطعة كوتاهيا، وهي أيضا بمثابة قاعدة أطلال معبد زيوس في إيزانوي، من بين أفضل الآثار الرومانية المحفوظة في البلاد .

 

 

تمتلك كوتاهيا مساحات واسعة من السهول الخضراء مع الأراضي الزراعية التي بلغت ذروتها في التلال الجبلية العالية إلى الشمال والغرب ،في حين تحيط المدينة سلسلة من الجبال حيث أن هذه المدينة قائمة على ارض مستوية ،كما تشتهر بقلعتها التاريخية، والتي يعود تاريخها إلى العصر البيزنطي التي استخدمت سابقا كسجن ،وتطل القلعة على مشاهد بانورامية ساحرة، للمدينة القديمة .

 

اقرأ ايضا: السياحة في تركيا 2018

 

كما تشتهر كوتاهيا باحتوائها على العديد من ينابيع المياه الحارة مثل سماوي اينال ونشا ،وهناك العديد من المنتجعات التي توفر لكم مياه هذه الينابيع التي تساعد في علاج الأمراض المزمنة الروماتيزمية، آلام الظهر المزمنة، اضطرابات المفاصل، هشاشة العظام مثل منتجع جورال هارليك والذي يضم على مسبح داخلي، حمام تركي، حمامات بخار، قاعة تدليك والعناية بالبشرة .

 

 

ومن المعالم التي يجب عليك مشاهدتها في المدينة هي الجامع الكبير التاريخي والمتحف التاريخي الذي يضم على اثار لجميع الحضارات التي كانت مرت على هذه المدينة التاريخية التي يرجع تاريخا لـ ٧٠٠٠ عام ،البيت المجري وهو عبارة عن قصر مجدد يعود للقرن الثامن عشر عاش فيه زعيم الحرية المجرية لايوس كوسوث بين 1850 و 1851 خلال منفاه ،واخيرا ليس اخرا شارع جيرميان وهو زقاق ضيق مظللة من قبل القصور التي أعيد ترميمها بذوق رفيع ذات طابقين أو ثلاثة طوابق، والتي تبدو أكثر أناقة إلى حد ما من حي أو دون بازاري في إسكيشهير .

 

اقرأ ايضا: السياحة في مدينة ادرنة 

 

تعرف مدينة كوتاهيا باجوائها الحارة خلال فصل الصيف ولهذا السبب يفضل السياح والسكان المحليين الهروب من هذا الحر عبر زيارة الحمام الصغير التاريخي الذي بات يستخدم كمطعم بعد ترميمه، هربًا من درجات الحرارة المرتفعة التي وصلت حتى 40 درجة مئوية  بسبب هوائه اللطيف في هذه الأيام الحارة ،كما أن زواره يفضلونه لأجوائه التاريخية وميزته المعمارية،فضلًا عن المأكولات والحلويات التقليدية اللذيذة التي يقدمها”.

 

اقرأ ايضا: مدينة ايدن التركية

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

للحجز اضغط على الرقم

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة