احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
حقائق مثيرة للاهتمام حول المسجد الأزرق في اسطنبول
حقائق مثيرة للاهتمام حول المسجد الأزرق في اسطنبول

9 حقائق مثيرة للاهتمام

حول المسجد الأزرق في اسطنبول

 

 

هناك سبب وجيه للغاية يجعل اسطنبول واحدة من أكثر الوجهات التي تستقطب السياح من كل أنحاء العالم ,هي المعالم القديمة البيزنطيين القسطنطينية السابقة التي تقف في منطقة السلطان أحمد لتستقطب الآلاف والآلاف من الزوار كل شهر ،الذين يتوقون لرؤية المباني الشهيرة التي كانت في يوم من الأيام تنتمي إلى اثنين من أعظم الإمبراطوريات في التاريخ .

 

 

أحد هذه المباني هو المسجد الأزرق المذهل والجميل بشكل استثنائي ,يشتهر هذا المسجد بأنه واحد من أعظم المباني في العالم ، وهو غالباً ما يكون أولاً على أي قائمة لا بد من مشاهدتها في مدينة اسطنبول .

 

9 حقائق عن المسجد الأزرق في اسطنبول

 

المسجد الازرق في اسطنبول

 

1: يطلق عليه اسم مسجد السلطان أحمد بسبب موقعه في حي السلطان أحمد ، الذي يحمل جميع المواقع التابعة لقائمة اليونسكو للتراث العالمي.

 

2: يفتح كل يوم من أيام السنة ولكنه يغلق خلال أوقات الصلاة لمدة 90 دقيقة. كونه قد يستمر المصلين في الوصول إلى المسجد خارج أوقات الصلاة ، لذا يُطلب من الزوار أن يكونوا محترمين ، وأن يتجنبوا التصوير الفوتوغرافي السريع.

 

3: تم الانتهاء من بنائه في عام 1619 من قبل Sedefkar Mehmed Agha ، وهو طالب من طلاب المهندس معمار سنان الذي كان من افضل المهندسين المحببين للسلاطين العثمانيين.

 

4: لديه 260 نافذة من الزجاج الملون

 

مسجد السلطان احمد في اسطنبول

 

5: تم صنع البلاط الأزرق الذي يزيد عن 20،000 قطعة من الداخل في إزنيق ، وهي منطقة اشتهرت في عهد الإمبراطورية العثمانية بسبب إنتاجها الخبير للقرميد السيراميك. هذه البلاطات هي التي أعطت المسجد اسم المسجد الأزرق .

 

6: العمارة هي مزيج من الأنماط العثمانية والبيزنطية

 

7:  يشتهر المسجد بست مآذن له ، مصحوبة بقبة واحدة كبيرة وثمانية قباب أصغر.

 

8: في عام 2006 ، زار البابا بنديكتوس السادس عشر المسجد الأزرق. وتكررت هذه الزيارة في عام 2014 من قبل البابا فرانسيس

 

9: في 2009 ، وصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى اسطنبول وقام بجولة في المسجد الأزرق إلى جانب رجب طيب أردوغان ، رئيس الجمهورية التركية الحالي .



ايضا:

 

نزور المسجد الأزرق والمواقع التاريخية الأخرى في اسطنبول من خلال جولة واحدة أو ضمن برنامج كامل ,نستكشف فيها المدينة القديمة في جولة خاصة في اسطنبول وكل مواقع التراث العالمي لليونسكو التي يرجع تاريخها إلى العصور البيزنطية والعثمانية. اكتشف المزيد هنا.

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

للحجز اضغط على الرقم

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة