احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
الشارع الفرنسي في اسطنبول
الشارع الفرنسي في اسطنبول

الشارع الفرنسي في اسطنبول

 

 

إذا كانت نيويورك يوجد فيها المنطقة الصينية Chinatown و ايطاليا المصغرة Little Italy ، فإن إسطنبول بها " الشارع الفرنسي " وهو شارع جميل مصنوع على الطراز الفرنسي ويقع في غلطة سراي ، خلف مدرسة غلطة سراي ، شارع الاستقلال.

 

اقرأ ايضا: شارع الاستقلال في اسطنبول 

الشارع الفرنسي في اسطنبول

 

يعرف اليوم الشارع باسم شارع الجزائر ,هنا حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمذاق فرنسا والنفوذ الفرنسي في الشوارع الضيقة الجميلة والأرصفة والمباني التي تم ترميمها بشكل جميل ,البوتيكات والمعارض ، والحلويات ، والمقاهي والمطاعم المتخصصة في المأكولات الفرنسية .

 

سيارة مع سائق في تركيا

 

تعود سبب تسمية الشارع الفرنسي في اسطنبول بهذا الاسم هو إلى ترميم الشارع تماما بشكل كامل من قبل السيد محمد تاشيدكن عام 2004 , المشروع الذي استمر لسنتين تقريبا , حيث تم تم تحسين المباني والأرصفة وإنشاء نظام موسيقي خاص به ,كان تاشيدكن على اتصال وثيق ببلدية باريس ، لذلك تم ترتيب أحجار الشارع من قبل المهندسين المعماريين الباريسيين ، وتم تركيب مصابيح شوارع تعمل على الغاز عمرها 100 عام أخذت من بلدية باريس.

 

شارع الجزائر في اسطنبول

 

يقول محمد Taşdiken " أن الفرنسيين لديهم تراث مهم جدا في بيوغلو. حيث أن معظم مؤسسات Beyoğlu ، مثل المقاهي الأولى ودور السينما الأولى ،تم تأسيسها من قبل الفرنسيين في القرن التاسع عشر ,ايضا المباني على يسار شارع الجزائر تحمل توقيع المهندس الفرنسي المقاول ماريوس ميشيل ، الذي عاش في اسطنبول بين عام 1890 وعام 1910 وقام ببناء كاراكوي وإمينوندوكس. "

 

اقرأ ايضا: السياحة في تركيا لعام 2018

يغطي الشارع الفرنسي في اسطنبول مساحة 9000 متر مربع يستوعب حتى 3000 شخص في الهواء الطلق ,عدد الزوار يوميا للشارع هو حوالي الـ 6.500 شخص ,كما توجد في الشوارع سخانات التي تقوم في تدفئة الشارع الأمر الذي يسمح في استقبال الزوار في الهواء الطلق حتى في الأيام الباردة من السنة .

 

الشارع الفرنسي في اسطنبول - السياحة في تركيا

 

في النهاية يجب على كل زائر لمدينة اسطنبول أن لا يدع من مكان إلا ويزوره , وذلك لأن اسطنبول حاضنة لكثير من الاماكن التي تستوحي نمطها من بلدان اخرى مثل القرية البولندية والحديقة اليابانية واخيرا الشارع الفرنسي ,وكما تقول المقولة الشهيرة هنا  "إذا كنت تريد تذوق فرنسا ، توجه إلى الشارع الفرنسي في اسطنبول"

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة