احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
الجسور الحجرية العثمانية لنهر فيرتينا
الجسور الحجرية العثمانية لنهر فيرتينا

الجسور الحجرية العثمانية لنهر فيرتينا

 

 

في مقاطعة ريزا في تركيا ، يجلس وادي Firtina.الذي يمتلئ بالمناظر الطبيعية الخضراء وبالمقارنة بحياة المدينة مثل اسطنبول أو منتجعات شاطئ بحر إيجه. من السهل تصور المنطقة على أنها موجودة في بلد مختلف ,كما الفنادق في منطقة البحر الأسود تقليدية حيث أن السكان المحليين ما زالوا يلتزمون بالحياة الريفية والعادات .

 

اقرأ ايضا: اماكن عليك زيارتها في ريزا

السياحة في تركيا البحر الاسود

 

النقطة المحورية في المنطقة هي النهر الذي يمر عبره هذا الوادي,حيث يتكون من عدد من الجداول التي تنحدر من جبال Kackar ، وتمتد على طول 57 كيلومترا ,مما يجعل المياه المتدفقة السريعة هنا مثالية لمحبي رياضة ركوب الرمث في المياه البيضاء والتجديف ,بالنسبة لي عندما ذهبت إلى ريزا كنت أكثر اهتماما بالبحث عن الجسور الحجرية العثمانية ,والتي قد يقول عنها البعض انها مملة ، لكنني أقول لكم ان هذه ليست مجرد جسور حجرية عادية!

 

ريزا

 

ما يقرب من 20 جسرًا حجريًا يجلس على عدة نقاط من النهر ويعود تاريخها إلى الفترة العثمانية ، مع عدد قليل منها تم بناؤها قبل القرن الثامن عشر ,كان البنّاء المحليون لهذه الجسور الذين بنوها ، خبراء في وظائفهم لأن الحفاظ عليها واقفة حتى يومنا هذا أمر رائع ويستحق التأمل في قدراتهم رغم قلة الامكانيات وقتها .

 

اقرأ ايضا: السياحة في تركيا لعام 2018

 

تم بناؤها عادة مع اقواس عالية لأن نهر Firtina دائما ما يفيض ولكنني لاحظت إحدى هذه الجسور التي لم أستطع سوى الوقوف في حالة من الرهبة إزاء ما حققه الإنسان عندما تم تنفيذ كل شيء يدويًا بدون آلات ,مع العلم أن هذا النهر غزير التدفق , وهو جسر تاسكر .

 

سيارة مع سائق في طرابزون

 

على الرغم من حماستي ، بينما كنت أسير على طول جسر تاسكر ، لم أستطع إلا أن أشعر بأن هذا هو اليوم الذي سينهار فيه الجسر ,بقدر ما كنت أؤمن بالصنعة المثالية للعصر العثماني ، فإن عامل العمر للجسر ظل يبرز في ذهني.

 

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة