السياحة في اسطنبول
كيف تقضي 24 ساعة في اسطنبول
كيف تقضي 24 ساعة في اسطنبول

كيف تقضي 24 ساعة في اسطنبول

 

 

إذا كنت قد قمت بالفعل بجولة سياحية في اسطنبول ، بما في ذلك المعالم السياحية الرئيسية مثل آيا صوفيا وقصر توبكابي ، فقد حان الوقت لقضاء بعض الوقت بين السكان المحليين. اطلع على تقريرنا التالي لقضاء يوم فريد في الأحياء الشعبية في اسطنبول .

 

سيارة مع سائق في اسطنبول

 

تناول وجبة الفطور في  دلتا مايا :

ابدأ اليوم في حي جيهانغير البوهيمي ، الذي لا يفضله الفنانين فقط بل أيضًا السياح والمغتربين ,دلتا مايا متخصصة في وصفات الأناضول التقليدية المصنوعة من المنتجات الغذائية الاصلية بجودة عالية  .لتناول وجبة الإفطار ، يجب عليك حتما هنا تجربة السيميت التركي (خبز السمسم) ، وثلاثة أنواع مختلفة من الجبن ،وأنواع من الأوريغانو متبلة بزيت الزيتون المضغوط من جبل إيدا ، إلى جانب الطماطم الطازجة والفلفل والخيار ، والزيتون من جميع أنحاء تركيا .

 

Daltı Maya

 

شراء الانتيكا من Çukurcuma :

من حي جيهانغير ، يقع على مسافة قصيرة للوصول إلى حي Çukurcuma ، والمعروف بالعديد من المحلات العتيقة ,أحد المتاجر الشهيرة هو A La Turca ، وهو منزل قديم في اسطنبول مليء بالسجاد العتيق ، والمنسوجات ، والكراسي ، والسيراميك ، والأثاث ، والفن الذي يبدو وكأنه يحاكي الزمن فخامة للغاية.

 

 

زيارة متحف البراءة :

لن تكتمل زيارة إلى حي Çukurcuma دون زيارة متحف أورهان باموك الحائز على جائزة نوبل ,استنادًا إلى روايته التي تحمل الاسم نفسه ، فإن متحف البراءة عبارة عن مجموعة من التحف المؤثرة من السبعينيات ، والتي لا تروي فقط قصة الحب البائس بل أيضًا عن حقبة مختلفة تمامًا في تركيا ,إذا قرأت الكتاب ، فستعرف التفاصيل في كل عرض ؛ إذا لم يكن كذلك ، فستبقى في دهشة بلمحة عن عام 1970 في اسطنبول.

 

 Museum of Innocence

 

الذهاب للتسوق في كاراكوي :

إذا توجهت إلى أعلى التل من Çukurcuma ، فستجد نفسك في أحد أروع أحياء اسطنبول بجوار مضيق البوسفور مباشرة ,ما اعتاد أن يكون واحدًا من أهم الموانئ والمراكز التجارية في المدينة هو الآن مجموعة من المقاهي والبوتيكات العصرية ، فضلاً عن عدد قليل من الكنائس والمدارس التاريخية المخفية ,قم بزيارة حي كاراكوي من أجل بعض الملابس الرجالية الرائعة المستوحاة من الجمال الاسكندنافي و Mae Zae لشراء المجوهرات والملابس والإكسسوارات من قبل بعض أفضل المصممين في تركيا.

 

 

تناول الغداء في مطعم كاراكوي :

عند هذه النقطة من الرحلة ، من المحتمل أنك بدأت تشعر ببعض لجوع والحاجة إلى تناول وجبة الغذاء ، لذا توجه إلى مطعم كاراكوي (أفضل مطعم في الحي) لتناول بعض الطهي التركي الكلاسيكي في جو حديث للغاية .

 

اقرأ ايضا: السياحة في تركيا 

 

عبور جسر جالاتا :

الآن بعد أن أبطلت شهيتك ، يمكنك أن تشق طريقك عبر جسر جالاتا ، وهو وقت مناسب جدًا لالتقاط بعض الصور التي لا تنسى لأفق اسطنبول الخارق ,شاهد الصيادين يجربون حظهم في اصطياد اكبر عدد عن زميله , بالإضافة إلى العبارات التي تبحر في كل ساعة من اليوم.

 

 

زيارة حي بلاط وفنار :

بمجرد الوصول إلى الجانب الآخر ، فقد حان الوقت لاستكشاف أحد أحياء اسطنبول الأقل شهرة ولكنها تاريخية بشكل هائل ,يمكنك التنزه في القرن الذهبي والاستمتاع بالمنظر قبل أن تشق طريقك إلى بلات / فنر ، التي تميزها بطريركية القسطنطينية المسكونية ، والمعروفة أيضًا باسم كنيسة القديس جورج ,من هناك ، يمكنك استكشاف الحي التاريخي ، الذي كان يسكنه العائلات البرجوازية اليونانية الأرثوذكسية في المدينة .

 

بلاط فنر اسطنبول

 

تناول وجبة العشاء في Agora Meyhanesi :

لإنهاء يومكم الجميل في اسطنبول ، يمكنكم زيارة Agora Meyhanesi ، واحد من اقدم المطاعم في المدينة ، منذ عام 1890,الطهاة الأرمن واليونانيين الأرثوذكس والتركمان والزازي في المطبخ هم السبب وراء قائمة ليست منتقاة فحسب بل ممتازة في كل مرة.

 

اقرأ ايضا: اجمل الاماكن السياحية حول اسطنبول

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

00905331292703

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة