أجمل الرحلات السياحية في تركيا بانتظارك
السياحة في اسطنبول
8 أشياء يجب رؤيتها وفعلها في الفاتح اسطنبول
8 أشياء يجب رؤيتها وفعلها في الفاتح اسطنبول

أفضل 8 أشياء يجب رؤيتها وفعلها

في الفاتح ، اسطنبول

 

على الرغم من أنها تعتبر واحدة من أكثر المناطق محافظة في اسطنبول بسبب المجتمع الديني المقيم فيها، إلا ان = هي واحد من اهم الاماكن السياحية والتاريخية في مدينة اسطنبول , يأتي إليها الزوار من كل مكان بغية زيارة اهم معالم السياحة في تركيا على الاطلاق , في هذا التقرير سوف تتعرف معنا اكثر على هذه المنطقة الساحرة .

 

اقرأ ايضا: اجمل رحلة للعائلة في اسطنبول

اسطنبول الفاتح

 

زيارة مسجد الفاتح :

شيد مسجد الفاتح بين 1462 و 1470 من قبل محمد الفاتح الذي وضع حجر الأساس للإمبراطورية العثمانية ،بالرغم من أن المسجد الذي تشاهده اليوم ليس هو نفسه بسبب زلزال ، إلا أن البنية الباروكية الحالية لا تفتقر إلى الروعة ,بعد رؤية والاستمتاع بالديكورات الداخلية الجميلة لهذا المسجد،يجب عليك زيارة قبر  السلطان محمد الفاتح , والذي يقع خلف الجامع مباشرة .

 

جامع الفاتح في اسطنبول

 

شراء الكتب :

بجانب مسجد بايزيد التاريخي ، سوف تجد سوق الكتب المستعملة Sahaflar ، الذي جذب المفكرين والكتاب منذ العصور العثمانية ,إذا كنت من محبي الكتب والقراءة ، فإن هذا السوق الساحر المليء بالكتب المستعملة ، والخرائط التاريخية ، والنصوص القديمة وغيرها من العناصر النادرة هو أمر لا بد منه.

 

اقرأ ايضا: سيارة مع سائق في اسطنبول 

بازار الكتب في اسطنبول

 

تجول حول البازار الكبير :

واحدة من أكبر وأقدم الأسواق المغطاة في جميع أنحاء العالم ، يجذب الـ Grand Bazaar عدد كبير من الزوار يوميا ,يفتح أبوابه للزوار كل يوم ماعدا يوم الأحد ، وهو يتميز بتراثه باعتباره أكثر الأماكن إثارة ، وأكثرها فوضى وأكثرها روعة في المدينة ، حيث يقدم مجموعة واسعة من السلع ، من المجوهرات والسجاد والسيراميك إلى الطعام والملابس .

 

سيارة مع سائق في تركيا

 

حتى إذا كنت لا ترغب في شراء أي شيء ، فإن الجولة مشيا حول المحلات سيوقظ كل حواسك ويكشف عن الأجواء الرومانسية في اسطنبول القديمة مصحوبة بجرعة من الأصالة.

 

سوق الجراند بازار في اسطنبول

 

البازار المصري :

يقع السوق المصري في حي امينونو في اسطنبول ، ويمتلئ السوق المصري أو سوق التوابل برائحة الشرق الغريب. يقوم السياح بالتجول في السوق للعثور على بعض التوابل ذات الطعم الرائع ،بالاضافة للأعشاب المجففة والفواكه بالمربى والمكسرات والقهوة والمسرات التركية .لا تفوت الأكشاك على الجانب الغربي حيث يقوم في بيع المواد الغذائية من جميع أنحاء الأناضول بما في ذلك مجموعة مذهلة من الجبن.

 

السوق المصري في اسطنبول

 

زيارة حي فنار :

حي فنار كان واحداً من أحياء السكان اليونانيين ، والمعروف باسم Phanariotes. بمجرد أن تبدأ الطرق في التقلص وأن تصبح المنحدرات أكثر انحدارًا ، ستدخل إلى الحي التاريخي لمدينة حي فنار ,قم بالمشي بين البيوت ذات الشكل الغريب ، وشاهد السكان المحليين في حياتهم اليومية وقم بزيارة للبطريركية المسكونية ،واحدة من المراكز الرئيسية للمسيحية وكذلك كاتدرائية سانت جورج ,هناك الكثير من الأماكن التي  تنتظرك لرؤية الثروة الثقافية لحي فنار وأهميته.

 

اقرأ ايضا: اجمل احياء اسطنبول 

حي فنار في اسطنبول

 

تجول خلال Samatya :

Samatya ، بمعنى "المكان الرملي" ، لن تجدها في معظم الخرائط ، لأن اسمها الحديث هو Mustafapasa. على غرار فنر من حيث التاريخ والجمال ، يعد هذا المكان المفضل لدى المخرجين السينمائيين الأتراك ,لقد كان الأتراك واليونانيون والأرمن واليهود في تعايش سلمي هنا ، وما زال مركزًا متعدد الثقافات ,أبقوا أعينكم مفتوحة للعديد من الكنائس والأديرة القديمة وأماكن العبادة و بعض المنازل الخشبية التقليدية الأرمنية قبل زيارة سوق السمك المحلي الرائع.

 

سامتيا اسطنبول

 

تناول الطعام مع إطلالة ساحرة :

هل أنت واحد من هؤلاء المسافرين الذين يعشقون اكتشاف الأماكن مع ميزات مذهلة؟ ثمة مطعم للمأكولات البحرية على السطح في فندق Seven Hills هو المكان المثالي لك ,يطل على أفضل إطلالة على منطقة  السلطان أحمد الساحرة ، حيث يوفر لك الفرصة لرؤية معظم معالم المدينة من مقعد تناول الطعام الخاص بك ,توفر غروب الشمس الخلاب مع النكهات المحلية الأصيلة أفضل وضع لوديعة أخيرة للمدينة.

 

اقرأ ايضا: اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول

السلطان احمد في اسطنبول

 

استكشف منطقة السلطان أحمد :

ربما هذا هو أفضل مكان لمشاهدة اغلب المعالم السياحية في المدينة وأقدمها في منطقة السلطان أحمد ،حيث تستضيف هذه المنطقة قصر توبكابي ، أيا صوفيا ، والمسجد الأزرق ، من بين آخرين ، سوف تدهشك بكنوزها التاريخية وقطع معمارية رائعة ,بعد زيارة مناطق الجذب الرئيسية ، قم بزيارة أحد الحمامات التركية الممتازة , والذي يعتبر اشهرها حمام آيا صوفيا .

 

السلطان احمد في اسطنبول ليلا

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

00905331292703

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة