أجمل الرحلات السياحية في تركيا بانتظارك
السياحة في اسطنبول
بالصور أروع الأسقف التاريخية في اسطنبول
بالصور أروع الأسقف التاريخية في اسطنبول

بالصور أروع الأسقف التاريخية

في اسطنبول

 

من الأفضل دائمًا اثناء تواجدك في اسطنبول عاصمة السياحة في تركيا ان تبحث عن الاماكن الجميلة ، نظرًا لأن بعض من أجمل المناظر المزخرفة يمكن العثور عليها في أعلى نقطة في العديد من المعالم التاريخية في المدينة ,نحن فردوس الحياة ألقينا نظرة على بعض السقوف الأكثر لفتا للأنظار التي تمت وبقيت بشكل مثير للإعجاب لعدة مئات من السنين حتى يومنا هذا .

 

سيارة مع سائق في تركيا

 

الجراند بازار :

عندما تتجول في السوق المسقوف في إسطنبول والذي يعتبر واحد من أكبر وأقدم البازارات المغطاة في العالم تأكد من نظرك نحو السقف الرائع لرؤية الأشكال التقليدية المرسومة الجميلة التي تزين العديد من الممرات والأقواس أعلاه .

 

سقف سوق الجراند بازار في اسطنبول

 

قصر دولما بهتشة :

تم بناء قصر دولما بهتشة من أجل تلبية حاجة السلطان إلى قصر أكثر حداثة مستوحى من تلك التي يمتلكها الملوك الأوروبيين ,على هذا النحو ، تتميز السقوف الرائعة بالجمالية الأوروبية الباروكية أكثر بالمقارنة مع الزخارف التقليدية لـ Topkapı.

 

اقرأ ايضا: جولة العائلة في اسطنبول

سقف قصر دولما بهتشة

 

متحف آيا صوفيا :

هناك الكثير مما يمكن قوله عن آيا صوفيا ، أحد أكثر المعالم الخلابة في المدينة ، لكن دعنا نركز على السقف في الوقت الحالي ,حيث يظهر العمل الفني المذهل للاسقف ,ليس من السهل العثور على فسيفساء الإمبراطور ألكسندر للزائر لأول مرة ، والذي يقع في الطابق الثاني في زاوية مظلمة من السقف.


سقف متحف ايا صوفيا في اسطنبول

 

متحف السيراميك :

يعرض متحف السيراميك مجموعة رائعة من سيراميك وخزفيات من Iznik و Kütahya و Çanakkale من القرن الثاني عشر إلى القرن العشرين ,يعتبر البلاط الجميل (المرسوم يدوياً مع التصميمات) أحد الأجزاء الأكثر شهرة في الواجهات التاريخية العديدة في اسطنبول ، ويعد هذا المتحف مكانًا رائعًا لإلقاء نظرة على هذا النوع من الفنون .

 

متحف السيراميك في اسطنبول

 

الجامع الأزرق :

تم بناء جامع السلطان أحمد (المسجد الأزرق) بين عامي 1609 و 1616، وهو واحد من أكثر المساجد شهرة  في المدينة ،بناء المسجد فريدا للغاية كما أن أسقف المسجد الجميلة بخطوطها المعقدة والزخارف التقليدية تعتبر من أكثر ما يلفت النظر في المسجد .

 

اقرا ايضا: برنامج رحلة يومين في اسطنبول

مسجد السلطان احمد في اسطنبول

 

متحف شورا :

متحف شورا هو كنيسة بيزنطية أرثوذكسية ، تحولت إلى متحف في عام 1948 بعد أن عمل كمسجد في العهد العثماني ,مثل بقية الهيكل ، تمتلك السقوف أيضا بعض من أفضل اللوحات الجدارية والفسيفساء البيزنطية التي ما زالت صامدة بعض منها حتى يومنا هذا .

 

متحف شورا في اسطنبول

 

جامع شاكيرين :

المسجد الأول الذي كان تصميمه الداخلي من قبل امرأة (Zeynep Fadıllıoğlu) مسجد Şakirin وهو عبارة عن تفسير معاصر للمسجد الذي يجمع بين الزخرفة الحديثة والتقليدية بشكل مثالي ,تأكد من رؤيتك لكل التفاصيل المذهلة من الزخارف القديمة على الحائط وكذلك الثريا المطرية الشهيرة المصنوعة يدويا.

 

جامع شاكيرين في اسطنبول

 

قصر التوب كابي :

قصر التوبكابي في اسطنبول المليء بالأسقف المذهلة ,،وهو قصر فخم بكل ما تعنيه الكلمة الذي كان يليق بالسلاطين المختلفة التي أقامت هناك منذ ما يقرب من 400 سنة ,ننصحك عندما تكون في قسم الحريم في قصر توبكابي ، تأكد من أنك تنظر دائمًا نحو السقوف - فالبلاط والتصميم واللون والبطانة الذهبية لا تصدق .

 

اقرا ايضا: اجمل 10 متاحف في اسطنبول

قصر التوب كابي

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

00905331292703

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة