احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
كيف تقضي يوم مثالي في اسطنبول - برنامج يوم واحد في اسطنبول
كيف تقضي يوم مثالي في اسطنبول

كيف تقضي يوم مثالي في اسطنبول

 

التقى الشرق بالغرب في اسطنبول لآلاف السنين ,حيث مضيق البوسفور العظيم يفيض من خلال وعاء الانصهار المعاصر هذا ،يستنشق نفس الحياة الجديدة في المدينة القديمة ,في ما يلي كيفية قضاء يوم مثالي في استكشاف شوارع اسطنبول ،من مساجدها الشهيرة إلى الأسواق الصاخبة.

 

سيارة مع سائق في تركيا

 

في الصباح :

توجه إلى أورتاكوي في ضواحي اسطنبول واشعر بنسيم الصباح البارد على بشرتك بينما تضيئ الشمس لونها الرائع على كل من مسجد أورتاكوي وجسر البوسفور ,قم بزيارة هذه المنطقة الهادئة قبل وصول السياح والتوقف لتناول الغداء في أحد المقاهي الصغيرة التي تجدها على أطراف الشاطئ.

 

مسجد اورتاكوي في اسطنبول

 

استقل سيارة أجرة إلى ساحة تقسيم ، وهي مرفأ تاريخي للنشاط السياسي في قلب اسطنبول ,تحقق من نصب الجمهورية ، الذي يحيي ذكرى تأسيس تركيا الحديثة منذ قرن تقريبًا ,تعتبر الساحة أيضًا مكانًا رائعًا لمشاهدة الناس أثناء اتصالهم بالمدينة.

 

ميدان تقسيم

 

يمكنك ركوب الترام من ميدان تقسيم وركوب طريق جادة الاستقلال ، وهو شارع تسوق للمشاة تجد فيه اغلب الماركات العالمية بالاضافة إلى الكثير من المقاهي والمطاعم ,صحيح أن الترام الأحمر في جادة الاستقلال ركوبه مزعج نوعا ما وطريقه وعرة ، ولكن لا توجد طريقة أفضل للشعور بأنك من المحليين إلا عبر ركوب أحد شوارع مدينة اسطنبول العظيمة والرائعة في مواصلاتها العامة .

 

جادة الاستقلال

 

ترام جادة الاستقلال

 

شراء تذكرة ترام واحدة تسمح لك بالقفز وإيقافها كما يحلو لك. الاستفادة من هذه هي لاستكشاف العديد من الأروقة القديمة التي تتفرع من İstiklal Caddesi ,ولكن نصيحة لك أخي القارئ احذر دخول هذه الاروقة التي تتفرع من جادة الاستقلال ليلا تجنبا للمشاكل .

 

شارع الاستقلال في اسطنبول

 

انطلق في حي غالاتا وزيارة برج غالاتا ,هذا البرج الذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر ، وهو واحد من الأقدم والأطول في اسطنبول ، يوفر إطلالة بانورامية على المدينة.

 

برج جالاتا

 

بعد الظهر :

خذ الجسر الذي يربط غلطة بالبلدة القديمة ,حيث توفر هذه البقعة الشاعرية إطلالات على أفق مدينة إسطنبول ، وتتخللها مئات الصيادين ,تأكد من التوقف في أحد المطاعم العائمة لتناول سندويش السمك (balik ekmek) ، وهي من الوجبات السريعة المفضلة للسكان المحليين والسياح في المنطقة .

 

جسر جالاتا

 

جسر جالاتا في اسطنبول

 

 

المحطة التالية هي البازار الكبير ، سوق اسطنبول حيث يتاجر الناس منذ مئات السنين ,تجول في الممرات الضيقة وتأكد من النظر إلى اللوحات الجدارية الباهتة القديمة التي تروي لك تاريخا حافلا ,تتميز الممرات بكونها خاصة في الغلاف الجوي عندما يدخن الدخان من الشوايات ممرات الضوء التي توفرها الهندسة المعمارية التي تعود إلى قرون.

 

السوق المصري في اسطنبول

 

بعد ذلك توجه إلى سوق الصحف Sahaflar Çarşısı. حتى لو لم تكن مهووسًا بالكتب ، فإن هذا السوق يستحق الاستكشاف ،هنا حيث سوف تجد الكثير من القطط التي تعامل وكأنها مواطنين ,هنا حيث سيفقد عشاق الأدب أنفسهم في أكوام من العناوين العربية والإنجليزية النادرة.

 

سوق الصحف في اسطنبول

 

 

في المساء :

لن تكتمل الزيارة إلى إسطنبول دون رؤية المسجد الأزرق و آيا صوفيا الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية السابقة ، التي تحولت لاحقا إلى مسجد الإمبراطورية العثمانية ,ثم إلى متحف منذ عام 1935 ،آيا صوفيا الذي كان في يوم من الأيام أكبر مبنى في العالم فرصة زيارته لا تعوض , وكأنك تقوم بزيارة تاريخ يمتد حتى أكثر من ٧٠٠ عام لعدة حضارات في مكان واحد ووقت واحد .

 

متحف ايا صوفيا

 

مسجد السلطان احمد في اسطنبول

 

لا توجد طريقة أفضل لإنهاء يوم في اسطنبول من مشاهدة غروب الشمس من مسجد السليمانية أو جسر جولدن هورن للمترو ,غروب الشمس هنا لا مثيل لها ، مما يؤطر صورة ظلية لأفق المدينة في حين أن أصداء أذان صلاة العشاء في كل مكان.

 

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة