أجمل الرحلات السياحية في تركيا بانتظارك
السياحة في اسطنبول
10 أشياء عليك بها في منطقة السلطان أحمد ، اسطنبول
10 أشياء عليك بها في منطقة السلطان أحمد ، اسطنبول

10 أشياء عليك بها في

منطقة السلطان أحمد ، اسطنبول

 

قلب اسطنبول التاريخي القديم هو المكان المثالي لمشاهدة المعالم السياحية, الأحجار الكريمة التاريخية والفنية مجتمعة مع جمال أبعد من الوصف يدعوك في رحلة العودة في الوقت المناسب ,هنا في هذه المنطقة تحديدا من اسطنبول ننصح في شراء بطاقة زيارة المتاحف الاقتصادية واكتشاف منطقة السلطان أحمد ، كنز رائع بين قارتين ، لتشعر بثقافة غنية في تركيا.

 

اقرأ ايضا: البطاقة الاقتصادية لزيارة المتاحف في اسطنبول 

ميدان سباق الخيل :

أحب الأباطرة البيزنطيين في قضاء فترة ما بعد الظهر في سباقات المركبات ، وكانت هذه الساحة المستطيلة المكان المفضل لديهم ,كان ميدان سباق الخيل هو مركز القسطنطينية ، وهو المكان المثالي لبدء مغامرة مشاهدة معالم المدينة ,على الرغم من أن المبنى لم يعد قائماً ، إلا أن بعض المسلات والتماثيل لا تزال موجودة ,خذ نزهة لرؤية بعض الأعمال الحجرية الجميلة ومشاهدة الناس يمرون.

Sultanahmet Square, Istanbul

ميدان الخيل في اسطنبول

 

متحف آيا صوفيا :

يرجع تاريخها إلى القرن السادس ، كانت آيا صوفيا في الأصل كنيسة بنيت للإمبراطور جستنيان الأول ,نهبت من قبل الصليبيين الرابع في عام 1204 ، وبعد فتح المدينة من قبل السلطان محمد الفاتح أصبحت الكنيسة مسجدًا في القرن الخامس عشر ليتم تحويله لاحقا إلى متحف في عام 1935 .استخدم منحدر الصخور للوصول إلى الفسيفساء الممتازة في المعرض والتمتع بفن العمارة البيزنطية .

Kariye Mahallesi, Kariye Camii Sokak No.18 Fatih İstanbul,

متحف ايا صوفيا

 

المسجد الازرق :

هذا هو واحد من أهم الأمثلة على العمارة التركية الكلاسيكية وأشهر آثار الفن التركي والإسلامي ,تم بناء مسجد السلطان أحمد في أوائل القرن السابع عشر ، وهو المسجد الوحيد الذي بني أصلاً مع ست مآذن في جميع أنحاء البلاد ، وسيثير إعجابك بالتأكيد من الخارج.

 

اقرأ ايضا: معلومات شاملة عن السياحة في تركيا

بمجرد دخوله ، ستلاحظ على الفور 20 ألف قرميد أزرق يزيّن سقفه المقبب ، والذي يضيف إلى جانب الرسومات اليدوية الزرقاء اسم "المسجد الأزرق" ,استمتع بالداخل المذهل ، وألقِ نظرة على المحراب وقطعة الحجر المقدس من مكة.

Meydani 21, Sultanahmet, Istanbul

المسجد الازرق

 

قصر التوبكابي :

هذا القصر الكبير الذي كان في السابق المقر الرئيسي للسلاطين العثمانيين على مدى أربعة قرون تقريبًا واليوم هو متحفًا ,توبكابي هو مجمع محمي يضم مئات الغرف ويحتوي على قطع مقدسة هامة من العالم الإسلامي مثل عباءة الرسول الاعظم وسيفه ومخطوطات خطية إسلامية وكنوز عثمانية.

 

سيارة مع سائق في اسطنبول

 

كن على علم أنه بما أن توبكابي هي أيضاً أحد الأحياء في اسطنبول ، فإن أي حافلة أو ترام تحمل العنوان "Topkapi" لن تقودك إلى هناك بالقرب من القصر ,خذ جولة إلى السلطان أحمد بدلاً من ذلك وقبل المغادرة ، لا تفوتك المناظر الخلابة على مضيق البوسفور .

Sultanahmet, Fatih, Istanbul

متحف التوكابي

 

صهريج البازيليك ( بئر يربطان ) :

ويعرف أيضاً باسم "القصر الغارق" أو يربت ساراي ،صهريج البازيليك وهو عبارة عن صهريج عملاق تحت الأرض بناه جستنيان لتوفير المياه في حالات الحصار ,تعرف على تاريخها غير المعتاد ، والمشي على طول منصاتها الخشبية المرتفعة ، وجلب بعض الطعام للأسماك الهائلة التي ستراها تسبح تحت قدميك ، واكتشاف تماثيل ميدوسا المثيرة للإعجاب ، والسماح للجو لغريب في تنشيط حواسك.

Alemdar Mh., Yerebatan Cd. 1/3, 34410 Fatih/İstanbul

صهريج البازيليك - بئر يربطان في اسطنبول

 

متحف اسطنبول الأثري :

مبنى ذو أهمية كبيرة من حيث القيمة التاريخية والجمالية ، كانت هذه أول مؤسسة في تركيا يتم تنظيمها كمتحف ,إذا كنت تستمتع بتتبع الماضي ، فإن متحف اسطنبول للآثار هو من الأماكن التي يجب زيارتها,استكشف مجموعاتها المدهشة مع مجموعة واسعة من القطع مثل المنحوتات الرخامية الرومانية القديمة ، والتوابيت التي تم اكتشافها خلال حفريات صيدا ، وأقراص السومرية ، وقطع من جدار بابل ,بعد الانتهاء من جولتك ، يمكنك الاسترخاء في الحديقة الجميلة.

Istanbul Archaeology Museums,Fatih, Istanbul

المتحف الاثري في اسطنبول

 

متحف الفنون التركية والإسلامية :

إذا كنت مهتمًا بالفن الإسلامي ، فسيكون متحف الفنون الاسلامية والتركية هذا من بين الأماكن المفضلة لديك. في السابق كان قصر إبراهيم باشا ، يمتلئ متحف الفنون التركية والإسلامية بالسجاد والبُسط والخط والفخار ,بعد إلقاء نظرة على المعروضات الجميلة هناك ، انتقل إلى المتحف الإثنوغرافي في الطابق السفلي للتعرف على الحياة اليومية للأتراك وأجدادهم.

Sultanahmet Mh., Meydanı Sok. No:46, Istanbul

المتحف الاسلامي في اسطنبول

 

متحف قصر الفسيفساء الكبير :

يقع هذا المتحف في Arasta Bazaar ، ويستضيف الفسيفساء الرصيفية في الفترة البيزنطية ،التي تم اكتشافها في موقع قصر القسطنطينية العظيم ,ادخل البوابة لتتعرف إلى الحياة الملكية البيزنطية ومشاهدة الأعمال الفنية المذهلة التي تعرض مشاهد من الحياة اليومية ، والصيد ، والأساطير.

Büyük Saray, D:20, Fatih, Istanbul

متحف قصر الفسيفساء الكبير  في اسطنبول

 

آراستا بازار :

بعد الخروج من متحف الفسيفساء ، ستجد نفسك في قلب نسخة مصغرة من السلطان أحمد من البازار الكبير ,اراستا بازار هنا حيث متاجر الواجهات الخشبية تعرض كل شيء من المجوهرات والسيراميك والهدايا التذكارية ، بينما يتخصص معظمها في السجاد والمنسوجات ,إنه بديل رائع إذا كنت لا ترغب في قضاء الكثير من الوقت في أسواق أكبر وأكثر فوضى.

Sultanahmet Mh., Arasta Çarşısı No:143, Fatih, Istanbul

اراستا بازار في اسطنبول

 

الحمام التركي :

من المحتمل بعد أن تكون قمت في مشاهدة معظم المعالم هناك والتسوق حتما سوف تشعر بالتعب ,يمكنك قضاء ساعة في أحد الحمامات التركية التاريخية، للاسترخاء قبل استكشاف الحياة الليلية في المدينة ,بما أن معظمها يقع حول منطقة السلطان أحمد ، فكل ما عليك فعله هو اختيار واحد والاستمتاع بتجربة لا تُنسى.

 

اقرا ايضا: سيارة مع سائق في اسطنبول 

الحمام التركي

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة