احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
تعرف على منطقة مودا السياحية
تعرف على منطقة مودا السياحية

حي مودا الشعبي في اسطنبول

 

 

منطقة مودا التي تقع في غرب كاديكوي على ساحل الأناضول في اسطنبول اسيا وتواجه بحر مرمرة والجزر ، وهي منطقة شهيرة بطبيعتها ومناطقها الخضراء وشوارعها التي تكثر فيها الأشجار والقصور التاريخية والمطاعم والمقاهي الأنيقة المطلة على البحر. كما يمكنك العثور على معلومات حول الأماكن السياحية في مودا وعلى اهم المعالم السياحية والأنشطة  فيها .

 

يعود تاريخ منطقة مودا التي تعد من إحدى أجمل الأماكن السياحية في اسطنبول إلى القرن التاسع عشر . ولقد سكنها العديد من العائلات البريطانية والبيروقراطيين والفنانين الذين كانوا يعيشون فيها في ذلك الوقت كمقيمين في اسطنبول. ويشاع أن المنطقة كانت تسمى مودا لأن المنطقة كانت مشهورة جدًا ، وبعبارة أخرى ، كان من المألوف أن تعيش هنا في ذلك الوقت.

 

اقرأ ايضاً : السياحة في تركيا 2021

 

منطقة مودا اسطنبول

 

افضل الأماكن السياحية في مودا

 

عندما تكون في منطقة كاديكوي وتمشي على طول الطريق الساحلي باتجاه الساحل ، ستصل إلى شاطئ مودا الشهير بعد فترة زمنية معينة . مودا مكان هادئ وجميل بجانب البحر ، وهي أيضًا واحدة من أجمل الاماكن في اسطنبول.

عندما تأتي إلى مودا ، فإن أفضل ما يمكنك القيام به هو التنزه على الشاطئ وتناول الإفطار في حدائق الشاي أو الجلوس على المقاعد أو في الأماكن الجميلة في المساء ومشاهدة غروب الشمس.

 

اقرأ ايضاً : منطقة بيبيك السياحية

منطقة مودا اسطنبول

 

تعد حديقة مودا على طول الساحل من بين الأماكن الأكثر حيوية وشعبية في مودا . من الأنشطة الرائعة الأخرى التي يمكنك القيام بها في مودا شراء الآيس كريم من صالات الآيس كريم الشهيرة من متجر الآيس كريم علي أسطا التي تتشكل الطوابير أمامه في الصيف وتناولها بجانب البحر. كما تستحق المحلات التجارية العتيقة والقديمة في شوارع مودا الساحرة الزيارة أيضًا.

 

اقرأ ايضاً : حي بلاط الشهير في اسطنبول

منطقة مودا اسطنبول

 

متحف باريش مانتشو الذي تم افتتاح للزوار في 9 يونيو 2010 ، كمتحف بمساهمة مشتركة من بلدية كاديكوي وعائلة مانكو تخليداً لذكرى الفنان العظيم.

عندما تستمر في التجول نحو الأجزاء العليا من مودا تصل إلى شارع بهاريا الشهير هو شارع مغلق أمام مرور السيارات وهو أحد الأماكن الشهيرة في كاديكوي ويسمى أيضًا شارع الاستقلال .

 

منطقة مودا اسطنبول

 

من ضمن الأماكن السياحة في مودا تم تصميم أوبرا صوريا لتكون دار أوبرا في عام 1927، وتم بناؤها كمسرح وقاعة رقص ولكنها تستخدم فقط كسينما لسنوات عديدة دار أوبرا صوريا ، وهي من المعالم التاريخية التي تجذب العديد من السياح. 

 

اقرأ ايضاً : اجمل 6 اماكن لقضاء عطلة العيد في تركيا 

 

كيف تصل إلى مودا؟ 

 

تقع مودا على ساحل البوسفور الأناضولي ، وتبعد حوالي 1.5 كيلومتر عن كاديكوي. يقع على مسافة. الطريقة الأكثر سرعة للوصول إلى مودا من مناطق أخرى في اسطنبول .

* المرور إلى كاديكوي بواسطة عبّارات خط المدينة ،

* ثم ابدأ من شاطئ كاديكوي وقم بالسير على طول الشاطئ.

* يمكنك أيضًا الوصول إلى مودا في 5-10 دقائق عن طريق ركوب ترام من كاديكوي.

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2022 جميع الحقوق محفوظة لدى شركة فردوس الحياة