احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
اجمل المساجد في اسطنبول
اجمل المساجد في اسطنبول

اجمل المساجد في اسطنبول 

 

على امتداد أوروبا وآسيا ليس من المستغرب أن يكون للتراث الثقافي الغني لــ اسطنبول تأثير كبير على بعض أهم الهندسة المعمارية فيها حيث أن المساجد التي يبلغ عددها حوالي 3263 مسجد تزين مدينة اسطنبول فيها . كما تعد المساجد في اسطنبول جزاءً من ابرز الأماكن السياحية في اسطنبول .إليك أجمل المساجد في إسطنبول التي تستحق الزيارة في رحلتك. 

 

اقرأ ايضاً : السياحة في تركيا 

جامع السلطان أحمد(Sultanahmet Cami)

 

SULTAN AHMET CAMİSİ | Kültür Portalı

 

من المحتمل أن يكون جامع سلطان احمد الذي يلقب بل(المسجد الأزرق) أشهر المساجد في اسطنبول ، وهو معلم سياحي شهير للغاية بسبب أعماله الرائعة من البلاط الأزرق اللامع. آخر مسجد كبير في الفترة العثمانية الكلاسيكية،هذا المسجد المهيب الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر يمكن رؤيته بشكل أفضل من حديقة سلطان أحمد ،حيث تشير مآذن المسجد الستة المميزة إلى وجوده فوق قمم الأشجار.كما يواجه جامع سلطان احمد جامع آيا صوفيا وهي أعجوبة هندسية تعتبر مثالاً للعمارة البيزنطية. 

 

اقرأ ايضاً : افضل الفنادق في اسطنبول 

جامع السليمانية(Süleymaniye cami)

 

Inside The Suleymaniye Mosque In Istanbul Stock Photo, Picture And Royalty  Free Image. Image 97342316.

 

قد لا يكون هذا أكبر مساجد اسطنبول،لكنه بالتأكيد أحد أجمل المساجد في إسطنبول.على بعد 10 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من جراند بازار.تتوج هذه القطعة الرائعة من الهندسة المعمارية التي تعود إلى القرن السادس عشر الجزء العلوي من القرن الذهبي وهو جزء من شبه الجزيرة التاريخية بالمدينة.إنه مسجد مهم صممه المهندس المعماري الأكثر موهبة في الإمبراطورية العثمانية معمار سنان وتم إنشاؤه للسلطان العثماني الأكثر شهرة والمعروف على نطاق واسع باسم  سليمان القانوني لا تفوّت اللوحات العاجية المرصعة في قبر سليمان وأعمال البلاط المعقدة المحيطة بمدخلها. 

 

اقرأ ايضاً : افضل الفنادق في اسطنبول سلطان احمد

جامع رستم باشا (Rüstem Paşa cami)

 

Rüstem Pasha Mosque - Mosque in Istanbul - Thousand Wonders

 

تم بناء هذا المسجد الصغير والرائع أيضًا من قبل المهندس المعماري الشهير سنان جوهرة حقيقية جامع رستم باشا المغطاة ببلاط إزنيق الرائع.تم تصميم المبنى للصدر الأكبر لسليمان وهو يقع فوق مجمع من المحلات التجارية المقببة والتي تم دمجها لدعم المجمع مالياً وكذلك مادياً. 

 

اقرأ ايضاً : الأسواق الشعبية في اسطنبول

جامع يني(Yeni Cami)

 

İstanbul-Yeni Camii | Camiler, Istanbul, Camii

 

 

إن هذا المسجد الواقع في حي امينونو يعود تاريخه إلى عام 1663.تم العثور على جامع يني في نهاية جسر غلاطة الشهير في اسطنبول واستغرق بناء جامع يني أكثر من نصف قرن بسبب مشاكل التمويل والاضطرابات السياسية وقد صممه المتدرب سنان و داود آغا.كان آخر المساجد الإمبراطورية التي تم بناؤها كما يتميز جامع يني بتصميمات داخلية فخمة مزينة بورق الذهب والرخام المنحوت وبلاط إزنيق .أصبح شكلها الظلي جزءًا مميزًا من قائمة اجمل المساجد اسطنبول. 

 

اقرأ ايضاً : القرية البولندية 

جامع سانجاكلار(Sancaklar cami)

 

EAA-Emre Arolat Architecture, Can Ziyal · Sancaklar Mosque · Divisare

 

من المؤكد أن مسجد سانجاكلار هو أحد المساجد المعاصرة الأكثر روعة وغرابة في اسطنبول. تم إنشاء التصميم الجذري من قبل المهندس المعماري التركي الشهير إمري أرولات . تم نحت المبنى الحجري المتدرج في منحدر التل معتمداً على ملامح المناظر الطبيعية بينما توفر قاعة الصلاة الجوفية مساحة بسيطة ولكنها مثيرة تشبه الكهف للصلاة والتأمل. المئذنة المفردة المستطيلة هي العنصر الوحيد في المبنى الذي يعلن وجوده من بعيد. 

 

اقرأ ايضاً : الأماكن السياحية في بورصة

جامع أورتاكوي(Ortaköy cami)

 

Discover Ortakoy Mosque | Ortakoy Mosque Tours

 

يعد مسجد اورتاكوي احدى  أجمل المساجد في اسطنبول ويعرف باسم جوهرة البوسفور بسبب موقعه المذهل بجانب البحر .يقع هذا المسجد الرائع على الطراز الباروكي الجديد في حي اورتاكوي الجميل وقد تم بناؤه بين عامي 1854 و 1856 بأمر من السلطان العثماني عبد المجيد . 

 

اقرأ ايضاً : سيارة مع سائق في اسطنبول 

جامع شاكرين(Şakirin cami)

 

Sakirin Mosque in Istanbul: Representation of the Modern Mosque Designs ||  Imtilak Real Estate

 

لا يشتهر مسجد شاكرين بتصميمه المعاصر المذهل فحسب بل أيضًا لأن تصميمه الداخلي صممه زينب فاديلي أوغلو  أول امرأة تصمم مسجدًا في تركيا الحديثة.تم بناء المسجد في عام 2009 تخليداً لذكرى فاعلي الخير إبراهيم وسمحة الصقر ويكتمل المظهر الخارجي المعدني الأنيق للمسجد بتصميم داخلي مثير للإعجاب بنفس القدر.تشمل المعالم البارزة محرابًا جذابًا باللون الفيروزي والذهبي وثريا زجاجية ضخمة منخفضة معلقة مستوحاة من قطرات الماء ترمز إلى نور الله الذي يسقط على المصلين مثل المطر. 

 

اقرأ ايضاً : الأماكن الترفيهية للعائلات في اسطنبول 

جامع مهرمة سلطان(Mihrimah Sultan cami)

 İSTANBUL'UN ALTINCI TEPESİ VE MİHRİMAH SULTAN CAMİİ | Sanat Karavanı

 

يوجد مسجدان من القرن السادس عشر في اسطنبول يحملان اسم مسجد مهرمة سلطان أحدهما في ادرنة كابي والآخر في اوسكودار بسبب قصة حب سرية.تقول القصة أن المهندس المعماري الشهير سنان لم يستطع التعبير على نية حبه لابنة السلطان سليمان الأول مهرمة سلطان التي كانت متزوجة بالفعل من رستم باشا ولذلك قام ببناء مسجدين لتشفير الرسالة .يقال أن الشمس تغرب بين مآذن المسجد الأوروبي بينما يشرق القمر من المئذنة الوحيدة على الجانب الآسيوي من مسجد مهرمة سلطان احتفالاً باسم مهرمة الذي يترجم إلى "الشمس والقمر". 

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة