احجز سيارة خاصة مع سائق في تركيا
السياحة في اسطنبول
السياحة في ماردين
السياحة في ماردين

السياحة في ماردين 

 

ماردين هي مدينة تجمع بين تراثها الغني والصوفي والتاريخي والحداثة المدينة الواقعة في جنوب شرق تركيا باعتبارها واحدة من اجمل المدن السياحية في تركيا حيث تتألق السياحة في ماردين بالمباني التاريخية مثل المساجد والأضرحة والكنائس والأديرة.حيث تم إدراجها ضمن مواقع التراث العالمي.أثناء إقامتك في مدينة ماردين تذكر تذوق المأكولات المحلية اللذيذة وشراء بعض المجوهرات الجميلة في البازارات أيضًا أثناء رحلتك يمكنك الاستماع إلى بعض الأغاني التقليدية عن ماردين. 

 

سيارة مع سائق في تركيا


مدرسة زنجرليا 

 

مدرسة ماردين الرائعة التي تطل على مدينة ماردين من موقعها المرتفع التي تم بنائها  عام 1385 من قبل عيسى بك . بالإضافة إلى كونه أحد أفضل المباني التاريخية في ماردين فإنه يتميز بالمناظر الخلابة من سطحه الذي يطل على مدينة ماردين بأكملها.يتكون المجمع من مسجد مقبب وضريح وساحتين داخليتين.الميزة المعمارية للمبنى هي المدخل المزخرف بشكل معقد وهو مثال جميل للفن الإسلامي.

 

اقرأ ايضاً : السياحة في تركيا 

Zinciriye Medresesi - nerdesinbahar.com

 

 مدرسة قاسمية

  

يتكون المجمع من كلية لاهوتية ومسجد القبة حيث تقع المباني حول ساحات فناء جميلة في الطابق العلوي يمكنك استكشاف الغرف التي درس فيها الطلاب وعاشوا فيها أثناء تعلم القرآن.أن هيكله الذي تم بناؤه عام 1469جميل جدًا لاسيما المدخل الرئيسي والساحة ذات الأعمدة المقوسة.تحت القبتين الكبيرتين توجد مقابر قاسم باشا وأخته وفوق كل ذلك يوفر هذا الهيكل إطلالة بانورامية جميلة على محيطه وعلى مدينة ماردين

 

اقرأ ايضاً : الأماكن السياحية في اسطنبول 

Tarihi Mekanlar Kişisel Ansiklopedi Erol ŞAŞMAZ

 

 كنيسة الأربعين شهيداً

 

أعيدت تسميتها في القرن الخامس عشر لإحياء ذكرى شهداء كابادوكيا وتبرز هذه الكنيسة التاريخية بنقوشها الدقيقة عند المدخل فضلاً عن فنائها الداخلي تزال هذه الكنيسة تقدم خدمات كل يوم أحد حيث يُرحب بالسياح لحضورها.إذا لم تكن هنا يوم الأحد فإن الكنيسة مفتوحة يوميًا للزيارات (يتم نشر أوقات العمل الحالية على البوابة). على الرغم من صغر حجمها إلا أن التصميم الداخلي يحمل بعض الرموز واللوحات الجميلة التي تستحق القاء نظرة خاطفة. 

 

اقرأ ايضاً : السياحة في اسكي شهير 

 

متحف ماردين

 

متحف ماردين واحد من أروع المتاحف في تركيا حيث أن متحف ماردين يعود للقرن التاسع عشر والتي كانت ذات يوم مقرًا للبطريركية السريانية الكاثوليكية.قد تكون المجموعة المنسقة جيدًا بالداخل صغيرة ولكنها تسلط الضوء على التاريخ الواسع لمنطقة جنوب شرق الأناضول

 

اقرأ ايضاً : قلعة يوروس في اسطنبول 

mardin museum

 

متحف ساكيب سابانجي 

 

أصبحت ثكنات الجيش السابقة في ماردين إلى متحف مثير للاهتمام للغاية الغني بالتاريخ المذهل والمعقد لمدينة ماردين.هذا هو أفضل مكان في مدينة ماردين لاكتساب فهم أعمق لدور ماردين عبر القرون والمزيج الثقافي والديني للمدينة من المسلمين والمسيحيين الآشوريين والأكراد. 

 

اقرأ ايضاً : اجمل المساجد في اسطنبول 

Fotoğrafın türlü halleri – Kesit Retrospektif / Photography's diverse  states – Sectional retrospective & solo show @ Sakıp Sabancı Mardin City  Museum | Murat Germen

 

أولو جامي

 

يقع أولو جامي (المسجد الكبير) في الحافة الشرقية لحي البازار الذي بني في القرن الحادي عشر الذي يعد من اقدم المساجد في ماردين حيث تضرر المساجد خلال الانتفاضة الكردية 1832 .يحتوي مسجد اولو جامي على مئذنة تشبه الإبرة تتميز بالمنحوتات الرائعة إذا كنت مهتمًا بهندسة المساجد في تركيا فهناك الكثير من المساجد في ماردين يجب عليك استكشافها. 

 

اقرأ ايضاً : آرتفين الشمال التركي 

 

ماردين بازار

 

يعد بازار ماردين النابض بالحياة أمرًا لا بد منه لفهم الروتين اليومي لهذه المدينة التاريخية.نظرًا إالى العديد من الممرات التي لايمكن الوصول إليها بواسطة السيارات فلا تزال الحمير تستخدم وسيلة لنقل البضائع.تأكد من زيارة مسجد أولو السلجوقي العراقي الجميل الذي يعود إلى القرن الثاني عشر بمئذنته الشهيرة المزينة بالنقوش البارزة. 

 

اقرأ ايضاً : السياحة في بورصة 

Turkey, Mardin, market stall with soaps at bazaar - SIE005793 - Martin  Siepmann/Westend61

 

مكتب بريد ماردين

 

يعد مكتب بريد ماردين أحدأروع الأمثلة في المدينة على عمارة الفلل التي تعود إلى القرن التاسع عشر وربما يكون أحد أكثر مباني مكاتب البريد المزخرفة التي ستراها على الإطلاق.هذا مكان شهير للغاية لزيارته كموقع لمصوري الفوتوغراف لذلك لا تتفاجأ إذا مررت ورأيت عروس تلتقط صور زفافها على هذا  الدرج . يؤدي درج صغير من التراسات إلى السطح حيث يوجد مقهى بإطلالات رائعة. 

 

اقرأ ايضاً : اجمل الحدائق في اسطنبول 

File:Mardin P1030301 20080423103307.JPG - Wikimedia Commons

 

قلعة ماردين

 

أبراج قلعة ماردين فوق المدينة على جرف صخري. حيث لايمكن استخدام السيارات للوصول للقلعة بسبب المسار الشديد الأنحدار الذي يؤدي إلى القلعة .يعود تاريخ القلعة إلى العصر الروماني وقد تم توسيع القلعة في القرن الخامس عشر حتى يتمكن جميع سكان ماردين من اللجوء إلى الداخل في حالة وقوع هجوم وشيك.لا يزال من الممكن رؤية نقش بارز لأسدين رائعين على البوابة. 

 

اقرأ ايضاً :السياحة في مدينة اوزنجول

393 Mardin Castle Photos - Free & Royalty-Free Stock Photos from Dreamstime

 

دير الزعفران

 

يقع هذا الدير السرياني الأرثوذكسي على بعد حوالي 10 كيلومترات جنوب شرق ماردين ، وهو يستحق رحلة يومية بسبب أهميته المعمارية. تأسس الدير في القرن الخامس ، ولا يزال يعمل حتى اليوم ويضم الكنيسة الرئيسية ومصلى الدفن وغرفة تحت الأرض ذات سقف حجري مذهل. 
 

اقرأ ايضاً : جزيرة قبرص التركية 

 

دير مارجبرائيل

 

على بعد حوالي 60 كيلومترًا شرق ماردين تمتلك دير مارجبرائيل في المدينة القديمة ذات أجواء رائعة التي تعد من اجمل الأماكن السياحية في ماردين حيث تحتوي العديد من المنازل الحجرية القديمة الجميلة حيث منها يحتوي على نقوش منحوتة بشكل متقن.

 

اقرأ ايضاً : السياحة في سكاريا 

Eurobishop: Syrian Orthodox in Tur Abdin, Turkey

 

طور عابدين

 

طور عابدين (جبل عباد الله) هو في مرتفعات منطقة شرق ماردين حيث هناك العديد من السريانية الأرثوذكسية (الآشورية) الكنائس.في العصر البيزنطي تم إنشاء عدد لا يحصى من الأديرة هنا وبحلول العصور الوسطى تم تقسيم المنطقة إلى أربعة أساقفة مع أكثر من 80 ديرًا.اليوم لا تزال المنطقة وطنًا آشوريًا وفيها العديد من الكنائس والأديرة التي يمكن زيارتها. 

 

 اقرأ ايضاً : جبل الأولوداغ في الشتاء 

 

خدماتنا :

سيارة مع سائق في تركيا

سائق تركي يجيد اللغة العربية

رحلات سياحية يومية شاملة الديزل

 

تواصل معنا على الارقام

> واحجز رحلتك الان عبر الواتساب مباشرة <

00905331292704

 

Facebook Share
Google Plus Share
Whatsapp
اشترك بالقائمة البريدية
اشترك ليصلك آخر الأخبار والعروض عبر البريد

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة